مواقع

كورسات جوجل والتخصصات التي يمكنك دراستها

تعتبر كورسات جوجل هي الخيار الأفضل لكم في حال كنتم تريدون الحصول على كورسات مجانية من مكان معتمد، حيث أن هذه الكورسات تكون بشكل اون لاين ودون الحاجة إلى دفع أي مبالغ مادية على الإطلاق، مما نال إعجاب الجميع في شتى بقاع العالم بكل تأكيد.

هذا بالإضافة إلى أن كورسات جوجل لا تختص بمجال واحد من المجالات نهائيًا، بل يمكنكم من خلال كورسات جوجل أخذ كورسات في جميع المجالات، مثل ريادة الأعمال ومجال علم النفس والتسويق الإلكتروني، والعديد من المجالات الأخرى المميزة.

ومن خلال قراءة هذا المقال سوف تتعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بكورسات جوجل، من حيث التعرف على المميزات التي تنفرد بها هذه الكورسات وجميع المجالات التي يمكنك أخذ كورس فيها وتقوية مهاراتك بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال القراءة والتي تتعلق بكورسات جوجل بشكل كبير، لذا فلا تتردد وقم بمتابعة قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

اقرأ أيضًا: شرح طريقة استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات او الحذف

مميزات كورسات جوجل المجانية

هناك الكثير من المزايا التي تنفرد بها كورسات جوجل المجانية عن باقي الكورسات الأخرى التي يمكنكم أخذها والحصول عليها في أي مكان أو منصة أخرى والتي تجعله الخيار الأمثل لكم، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • من خلال كورسات جوجل المجانية لن تحصلون فقط على عملية دراسة وتعليم جيدة، بل سوف تحصلون أيضًا على شهادات معتمدة يتم الترحيب بها في أي مكان إن كنت تريد هذه الشهادات للعمل.
  • هذا بالإضافة إلى أن جوجل تقدم كورسات مميزة في الكثير من المجالات من خلال المتصفح الرسمي الخاص بها، لذا كل ما عليك هو الدخول والتعرف على المجال التي تريد أخذ كورس فيه وتقوية مهاراتك بأفضل شكل ممكن من خلاله.
  • كما أن جميع كورسات google التي يتم تقديمها لكم هي مقدمة من خلال نخبة من أفضل المدرسين والمتخصصين في العالم، مما نال إعجاب وإشادة جميع الأشخاص في شتى بقاع العالم.
  • هذا بالإضافة إلى أن جوجل تقدم لكم هذه الكورسات في جميع المجالات التي توجد في الوقت الحالي بشكل مجاني تمامًا ودون الحاجة إلى دفع أي أموال مادية للحصول عليها على الإطلاق، مما نال إعجاب الجميع بكل تأكيد.
تابع أيضا  افضل مواقع التورنت شغالة مجانا لمشاهدة و تحميل الأفلام

كما أن هناك الكثير من المميزات الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها من خلال التقديم في كورسات جوجل وبداية الكورس الخاص بك، لذا فلا تتردد وقم بعمل ذلك على الفور.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: الذكاء الاصطناعي

تخصصات كورسات جوجل

تقدم لكم شركة جوجل العديد من التخصصات التي يمكنكم أخذ كورس فيها وتقوية مهاراتكم فيها بشكل كبير ومن خلال أفضل المتخصصين في شتى بقاع العالم، ومن هذه التخصصات ما يلي:

تخصص دعم تكنولوجيا المعلومات google it support

في هذا التخصص سوف تحصل على خمس دورات مختلفة وبشكل مجاني تمامًا كي تتعلم أساسيات دعم تكنولوجا المعلومات وشبكات الكمبيوتر وأنظمة التشغيل بالغضافة إلى خدمات البنية التحتيتة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، كما سوف تتعرف على طريقة استكشاف الأخطاء والتعامل معها بأفضل شكل ممكن، والعديد من الأشياء الأخرى التي سوف تتعرف عليها.

وهذا التخصص لا يريد مستوى متقدم ففي حال كان مستواك مبتديء فهذا هو الكورس المناسب لكم، كما يتم تقديم شهادة معتمدة بعد الإنتهاء من هذا الكورد، بالإضافة إلى الكورس أون لاين.

تخصص تحليل البيانات google data analytics

في هذا الكورس سوف تحصل على 8 دورات مختلفة متعلقة بمجال تحليل البيانات ولا يحتاج هذا الكورس إلى أي خبرة أو معرفة مسبقة بهذا المجال فهو مناسب للشخص المبتديء، هذا بالإضافة إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك ما يزيد عن 337400 وظيفة متاحة في هذا المجال فقط في الولايات المتحدة، مما يدل على أنه من المجالات المطلوبة بشدة.

وبعد أن تقوم بإتمام هذه الدورة والإنتهاء منها سوف تكون على علم بالأشياء التالية:

  • سوف تكون على علم تام بالممارسات والعمليات التي يقوم محلل البيانات باستخدامها بشكل يوم في وظيفته.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على المهارات التحليلية الأساسية، وجميع الأدوات التي يتم استخدامها بشكل أساسي.
  • كما سوف تتعرف على طريقة تصور وتقديم جميع البيانات في لوحة المعلومات والعروض التقديمية الشائعة أيضًا.
تابع أيضا  مشاهدة مباراة برشلونة وريال مايوركا اليوم بث مباشر و معلومات عن المباراة

هذا بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي سوف تتعرف عليها من خلال البدأ في هذا الكورس أيضًا، والتي تجعلكم قادرين على التعيين في وظائف تحليل البيانات.

مع العلم أنه بعد الإنتهاء من هذا الكورس سوف تحصل على شهادة تفيد بخبرتك في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى أن المستوى المطلوب لهذا الكورس المبتديء، ولكن لابد من توافر اللغة الإنجليزية في هذا المجال، كما أنه يتم أخذ الكورس بشكل أون لاين، لذا فلا تتردد وقم بالتعرف على كورسات جوجل وبدأ الكورس الخاص بك على الفور.

كما يمكنك مشاهدة هذا المقال: ايباد برو

تخصص إدارة المشاريع project management

ومن خلال هذا الكورس سوف تحصل على 6 دورات مختلفة في مجال إدارة المشاريع والتي تعمل بشكل كبير على مساعجتك في البدء في المسار المهني الخاص بك، كما أن هذا الكورس لا يريد أي خبرة أو معرفة سابقة على الإطلاق.

مع العلم أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك ما يزيد عن 475100 وظيفة متاحة للأشخاص الخبيرين بهذا المجال في الولايات المتحدة فقط، مما يدل على أن هذا المجال هام جدًا للجميع، مع العلم أنه سوف تحصل على شهادة معتمدة بعد الإنتهاء من الكورس، كما أن الكورس يحتاج إلى اللغة الإنجليزية ووجود الإنترنت فقط.

ومن خلال البدء في هذا الكورس سوف تتعرف على الأشياء التالية:

  • سوف تتعرف على جميع المهارات اللازمة والضرورية لإنجاح المشروع الخاص بك.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على التواصل الاستراتيجي والطرق الصحيحة لحل المشكلات التي تواجهكم أيضًا.
  • كما سوف تتعرف أيضًا على الطرق الصحيحة لتقدير الوقت والميزانيات الخاصة بالشركة.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على طريقة التعامل مع برنامج AGILE ومعرفة جميع أدوار SCRUM.
  • كما سوف تتعرف أيضًا على الطرق الصحيحة لإنشاء وثائق مروع فعالة من خلال مراحل المشروع المختلفة.

هذا بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا الموضوع والتي تعمل على تنمية مهاراتكم في هذا المجال بشكل كبير وملحوظ.

تابع أيضا  افضل 5 مواقع للحصول على استضافة مجانية

كما يمكنك قراءة هذا الموضوع: تحميل جلبريك

تخصص التسويق الرقمي DEGITAL MARKETING

يعتبر هذا التخصص من أهم التخصصات التي توجد في الوقت الحالي والتي لها الكثير من فرص العمل التي يمكنكم الحصول عليها والتوظيف بها عند الإلمام بهذا الكورس، كما أنه بشكل عام فإن المهارات الرقمية من الضروري أن تكون على علم بها حيث تدخل في الكثير من المجالات المختلفة.

هذا بالإضافة إلى أنه يتم تقديم شهادة معتمدة تدل على الخبرة الكبيرة التي حصلت عليها في هذا المجال، كما أن الكورس متاح بجميع اللغات ولا يحتاج إلا إلى الإنترنت فقط، لذا فلا تتردد في بدء الكورس على الفور.

ومن خلال هذا الكورس سوف تتمكن من التعرف على جميع المعلومات التالية:

  • الطريقة الصحيحة لإدارة المشروع الخاص بك فقط من خلال بعض الأدوات الرقمية على الشبكة الإلكترونية.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على طريقة تأسيس أعمالك على الشبكة العنكبوتية أيضًا.
  • كما سوف تتعرف على جميع أساسيات التسويق ا لرقمي التي لابد وأن تكون على علم بها.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على الطريقة الصحيحة حتى تتمكن من الإنتقال بنشاطك التجاري إلى الإنترنت.
  • كما سوف تتعرف على أفضل الطرق التي تعمل على تعزيز تواجدك على الإنترنت، والترويج للمنتج أو الخدمة الخاصة بك بأفضل شكل ممكن.
  • هذا بالإضافة إلى التعرف على الأساليب التي يجب عليكم العمل بها لتوسيع نشاطك التجاري من بلد إلى بلد أخرى بسرعة وسهولة، مما يترتب عليه الكثير من الفوائد لكم.

كما أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال البدء في هذا الكورس والإلمام به، لذا فلا تتردد وقم ببدء كورسات جوجل في هذا التخصص والتخصصات الأخرى التي تريد تقوية مهارتك فيها على الفور.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من التخصصات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من كورسات جوجل، لذا كل ما عليك فعله هو الدخول والتعرف على الكورسات المتاحة والتي يمكنك البدء فيها على الفور.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بكورسات جوجل وجميع التخصصات التي يمكنكم دراستها من خلال جوجل، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.