ايفون

سعر ومواصفات ايباد برو من أبل

في هذا الموضوغ سوف نتحدث بالتفصيل وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بتابلت ايباد برو الجديد والذي حصل على إعجاب وإشادة جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، والذي يأتي بذاكرة عملاقة ليس لها مثيل بالإضافة إلى كاميرا خلفية ثلاثية مميزة مثل تلك التي توجد في هواتف ايفون.

وقد تم إطلاق هذا التابلت في العام 2020 والذي يمتاز باحتواءه على حواف رفيعة للغاية ومميزة، كما يمتاز التابلت أيضًا بإمكانية تشغيل الواي فاي فيه وشبكات ال 4g أيضًا والعديد من الإمكانيات الأخرى التي سوف تتعرف عليها بين أسطر هذا الموضوع.

ومن خلال قراءة هذا الموضوع سوف تتعرف على جميع المميزات التي ينفرد بها تابلت ايباد برو الجديد والتي نالت إعجاب وإشادة جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، كما سوف تتعرف على سعر التابلت في الوقت الحالي أيضًا.

هذا بالإضافة إلى التعرف على جميع المواصفات التي يأتي بها هاتف ايباد برو كما سوف نتعرف على القلم الذي يأتي الهاتف به، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا التابلت، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

مواصفات ايباد برو

في هذه الفقرة سوف نتعرف على جميع المواصفات التي يأتي بها تابللت ايباد برو الجديد والتي نالت إعجاب وإشادة جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، ومن هذه المواصفات ما يلي:

المواصفات العامة

تأتي نسخة التابلت التي تدعم شبكات الجيل الرابع موخل وحيد فقط للشريحة والتي تأتي من نوع NANO SIM، هذا بالإضافة إلى احتواءه على شريحة الكترونية من الممكن إعادة برمجتها ESIM، كما أن التابلت يتصل بالإنترنت من خلال شريحة بسرعات الجيل الثاني EDGE، والجيل الثالث أيضًا HSPA، بالإضافة إلى الجيل الرابع LTE.

هذا بالإضافة إلى أن الوزن الكلي للتابلت 641 جرامًا في النسخة التي تحتوي على واي فاي، أو 643 جرامًا لنسخة 4G، كما يأتي التابلت بأبعاد 280.6 فـ 214.9 فـ 5.9 مم، كما أن الواجهة الأمامية في التابلت مصنوعة من الزجاج مع ظهر وإطار مصنوعان من مادة الألومنيوم، كما أن قلم ايباد برو ستانلس مغناطيسي.

تابع أيضا  كيفية ضغط الفيديو و تصغير حجمه مع الإحتفاظ بالجودة

كما يمكنك قراءة هذا المقال: موقع Mbc70

المعالج ونظام التشغيل

يأتي ايباد ابل بنظام تشغيل IPADOS 13.4 بمعالج رئيسي مميز من نوع A12Z BIONIC ثماني النواة، هذا بالإضافة إلى معالج رسومي خاص بشركة أبل وهو apple gpu، وقد حصل التابلت على الكثير من الآراء الإيجابية عن الأداء الجيد لهذا المعالج والذي نال إعجاب الجميع.

شاشة ايباد برو

تأتي شاشة ايباد برو من نوع ips lcd كابستيف والتي تدعم خاصية اللمس المتعدد، كما أن الشاشة تدعم ما يزيد عن 16 مليون لون أيضًا، وتأتي الشاشة بمقاس 12.9 بوصة، كما أن الشاشة تحتل نسبة 85.4% من واجهة الجهاز.

وتمتاز الشاشة بدقة عرض 2732 ف 2048 بكسل مع نسبة أبعاد 4:3، كما يأتي بكثافة بكسلات 265 بكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة تأتي بطبقة من الزجاج مقاومة للخدش بالإضافة إلى غطاء Oleophobic الذي يعمل على طرد المواد الذهنية كما يمنع من تعرض الشاشة إلى الإتساخ، هذا بالإضافة إلى دعم الشاشة TRUE TONE ومعدل تحديث 120 هيرتز، كما أن درجة السطوع في الشاشة تصل إلى 600 NITS بحد أقصى.

المساحة الداخلية في ايباد برو

يأتي تابلت ايباد برو بأربع نسخ للمساحة الداخلية، وهما كما يلي:

  • يأتي الايباد بنسخته الأولى بمساحة داخلية تصل إلى 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام.
  • أما النسخة الثانية من الايباد فتأتي بمساحة داخلية تصل إلى 256 جيجا بايت مع 6 جيجا رام أيضًا.
  • بالإضافة إلى النسخة الثالثة والتي تأتي بمساحة داخلية 512 جيجا بايت مع 6 جيجا رام أيضًا.
  • والنسخة الأخيرة من الايباد تأتي بمساحة كبيرة للغاية وهي 1 تيرا بايت مع 6 جيجا رام أيضًا.

هذا بالإضافة إلى أن الايباد لا يدعم بطاقة الميموري لزيادة مساحة الهاتف على عكس جميع إصدارات شركة ابل.

كما يمكنكم قراءة هذا الموضوع: سعر ومواصفات هاتف ايفون x

الكاميرا الخلفية

يأتي ايباد برو الجديد من ابل بكاميرا خلفية ثلاثية وهي كما يلي:

  • تأتي الكاميرا الأولى 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة f1.8 بالإضافة إلى مستشعر بمساحة ⅓ بوصة، كما تمتاز الكاميرا بخاصية التركيز التلقائي بعد تحديد النقاط.
  • كما تأتي الكاميرا الثانية في ايباد برو 12 ميجا بكسل وهذا بفتحة عدسة f2.4، وهي الكاميرا التي تختص بالتصوير من من الزاوية الواسعة.
  • هذا بالإضافة إلى أن الكاميرا الثالثة تأتي من نوع TOF 3D بماسح LIDAR، وتعتمد هذه الكاميرا على استخدام الليزر حتى يتم ا لتعرف على بعد الأجسام، كما أن هذه الكاميرا تستخدم لعمل العزل في التصوير.
تابع أيضا  سعر ومواصفات هاتف ايفون x

كما أن كاميرا ايباد برو تدعم وضع HDR بالإضافة إلى وضع البانوراما كما تمتلك أيضًا فلاش LED رباعي، أما بالنسبة إلى تصوير الفيديوهات فيمكن التصوير بدقة 2160 بكسل بسرعة 24 و 30 و 60 لقطة في الثانية الواحدة، هذا بالإضافة إلى أن الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل مع سرعة 240 F/S.

كاميرا ايباد برو الأمامية

ياـي ايباد برو بكاميرا أمامية واحدة بدقة 7 ميجا بكسل وفتحة عدسة F2.2، كما أن الكاميرا الأمامية تدعم خاصية HD والبانوراما أيضًا، بالإضافة إلى ميزة اكتشاف الوجه، أما بالنسبة إلى تصوير الفيديو في الكاميرا الأمامية فيمكنها التصوير بدقة 1080 بكسل وسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية الواحدة.

مواصفات أخرى

هناك العديد من المواصفات الأخرى التي يأتي بها ايباد برو، ومنها ما يلي:

  • يأتي الايباد بأربع سماعات ستيريو مميزة والتي يصدر عنها صوت مرتفع ومميز، ولكن لا يحمل الايباد مدخل 3.5 مم.
  • هذا بالإضافة إلى أن الايباد يدعم نظام بلوتوث الإصدار الخامس ونظام تحديد الموقع الجغرافي أيضًا.
  • كما أن الايباد مزود بخاصية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى احتواءه على حساس التسارع والتقارب أيضًا.
  • يأتي الايباد بلونين وهما الرمادي والفضي، كما يحمل بطارية ملتصقة بالايباد ولا يمكن نزعها منه أبدًا.

وهذه هي جميع مواصفات ايباد برو من ايفون والتي نالت إعجاب وإشادة جميع المستخدمين في شتى بلاد العالم، وفي الفقرة التالية سوف تتعرف على السعر الذي يأتي به هذا الايباد.

كم سعر ايباد برو

في هذه الفقرة سوفغ تتعرف على سعر ايباد برو في الوقت الحالي لجميع النسخ التي يأتي بها الايباد، وهي كما يلي:

  • يأتي الايباد بشاشة 11 بوصة ومساحة تخزين 128 جيجا بايت والذي يدعم واي فاي فقط بسعر 799 دولار، أما النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع فتأتي بسعر 949 دولار أمريكي.
  • أما الإصدار الذي يأتي بشاشة 11 بوصة ومساحة تخزين 256 جيجا بايت ويدعم الواي فاي وشبكات الجيل الرابع أيضًا بسعر 899 دولار أمريكي.
  • كما أن الإصدار بشاشة 11 بوصة ومساحة تخزين 512 جيجا بايت ودعم شبكات واي فاي يأتي بسعر 1099 دولار، أما نفس الإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الرابع فيأتي بسعر 1149 دولار أمريكي.
  • ويأتي الايباد بمساحة تخزين 1 تيرا بايت وشاشة 11 بوصة أيضًا بسعر 1299 دولار ويدعم واي فاي فقط، أما نفس الإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الرابع فيأتي بسعر 1449 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة إلى ايباد برو بشاشة 12.9 بوصة بمساحة تخزين 128 جيجا بايت فيبدأ سعره من 999 دولار أمريكي وهو يدعم واي فاي فقط، كما يزيد سعر الايباد 1000 دولار عن كل إصدار مع مقارنة الشاشى بالأصغر منها “11 بوصة”.
تابع أيضا  ساعة ابل الجديدة الإصدار السادس باهم المميزات و العيوب بها

وهذه هي جميع أسعار ايباد برو الجديد لمختلف النسخ الذي يأتي بها في الوقت الحالي.

كما يمكنكم قراءة هذا المقال: هواوي نوفا 9

مميزات ايباد برو ماكس

هناك ا لكثير من المميزات التي ينفرد بها ايباد برو ماكس الجديد من شركة ابل وهذا هو ما سوف تتعرف عليه خلال هذه الفقرة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يتمتع التابلت بشاشة كبيرة للغاية لا يوجد لها مثيل في جميع أنواع الايباد الأخرى في الوقت الحالي، مما يعطي أفضل أداء ممكن الحصول عليه على الإطلاق.
  • هذا بالغضافة إلى احتواء الايباد على كاميرا خلفية مميزة للغاية تعطي تصوير بأفضل شكل ممكن، بالإضافة إلى جودة ودقة تصوير الفيديو من خلاله.
  • وأكثر ما يتميز به ايباد برو الجديد هو سعة تخزينه الكبيرة التي تكفي لجميع احتياجاتكم، حيث تبدأ سعة التخزين من 128 جيجا بايت إلى 2 تيرا بايت.
  • كما أن الايباد يمتاز بخاصية فتح القفل عن طريق التعرف على صورة الوجه، كما أنه من خلاله سوف تحصل على أفضل تجربة صوت على الإطلاق.

هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي ينفرد بها ايباد برو ماكس الجديد وايباد برو أيضًا، لذا ففي حال كنت تريد شراء ايباد فهذا هو النوع الأفضل الذي يمكن الحصول عليه على الإطلاق، فلا تتردد وقم بالشراء عند الحاجة إلى ذلك.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بايباد برو الجديد، حيث تعرفتم على جميع المواصفات التي يأتي بها الايباد والمزايا التي تجعله من أفضل الأنواع التي توجد في الوقت الحالي، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.