شروحات تقنية

معرفة فاتورة التليفون الارضي وأهم الطرق الخاصة بالدفع

معرفة فاتورة التليفون هو يعتبر الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث مع بداية الشهر الحالي يرغب الكثير من المواطنين في القيام بالتعرف على فاتورة الخط الأرضي لديهم وكيفية القيام بسداده، وذلك من أجل العمل على تجنب الغرامة المادية التي تضعها الحكومة أو تجنب انقطاع الخدمة تمام وبذلك سوف يتم انقطاع الإنترنت أيضا من المنزل.

حيث تتيح شركة المصرية للاتصالات إمكانية القيام بالاستعلام عن القيمة الخاصة بـ معرفة فاتورة التليفون الأرضي، وذلك عبر الموقع الرسمي المتواجد عبر الإنترنت.

أذا تعمل الشركة على القيام بإتاحة العديد من الأنظمة التي تخص دفع الفاتورة، وهي التي تكون ما بين شهرين وحتى 3 شهور، كل هذا على حسب رغبة العميل.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم

معرفة فاتورة التليفون
معرفة فاتورة التليفون

يمكنك القيام معرفة فاتورة التليفون الخط الأرضي الخاص بك عن طريق القيم باتباع مجموعة من الخطوات الهامة، حيث يمكنك القيام بالاستعلام على الفاتورة عن طريق استخدام الرقم والكود الخاص بالمحافظة التي تعيش فيها. ومن أهم تلك الخطوات التالي:

  • القيام بالدخول الى الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات.
  • العمل على اختيار الخدمات، ومن ثم اختيار الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بالتليفون الأرضي، ومن خلال هذا قم باختيار الخدمة الخاصة” بدفع فاتورة التليفون الأرضي”
  • سوف تظهر لك صفحة جديدة والتي تتضمن الطرق الخاصة بالاستعلام عن فاتورة التليفون وهي كالتالي: سوف يطلب منك القيام بإدخال البيانات الخاصة والتي منها ( رقم التليفون الأرضي، كود المحافظة التي تعيش فيها)، كل هذا من أجل معرفة القيمة الخاصة بالفاتورة التي تكون مقررة على المستخدم.
  • بعد القيام بكتابة البيانات والعمل على التأكد من صحتها سوف تقوم بالضغط على زر(إظهار الفواتير)، وفي هذه الحالة سوف يظهر لك في الأسفل صفحة الويب والفواتير التي تكون مستحقة عليك.
تابع أيضا  الدخول إلى استوديو يوتيوب وتفعيل التحقق بخطوتين

تابع أيضًا: أهم معلومات دفع فاتورة التليفون الارضى شركة WE

طريقة دفع فاتورة التليفون

يمكنك القيام بدفع و معرفة فاتورة التليفون الأرضي الخاص بك بعد القيام معرفة فاتورة التليفون الارضي، عن طريق الكثير من الطرق الإلكترونية، وهي التي تتضمن القيام بالدفع من خلال الشركات الخاصة بالتحصيل الإلكتروني أو عن طريق استخدام الفيزا كارد وذلك من خلال الموقع.

ويمكن أيضا للراغبين في القيام بدفع الفاتورة عن طريق استخدام الفيزا كارد وذلك من خلال الأيقونة الخاصة بالسداد والتي سوف تظهر لك والقيام بإدخال كل البيانات المطلوبة، والعمل على الضغط على دفع وذلك من أجل القيام بإتمام العملية الخاصة بسداد الفاتورة.

كما يوجد العديد من الطرق الأخرى للقيام بالدفع بعد معرفة فاتورة التليفون الأرضي:

  • الدفع عن طريق خدمة فودافون كاش.
  • الدفع داخل سنترال الخاص بشركة المصرية للاتصالات أو عن طريق مكاتب البريد.
  • القيام بالدفع عن طريق استخدام ماكينات الصرافة والتي تكون تابعة الي البنك الأهلي المصري أو بنك  CIB .
  • ويمكن أيضا القيام بسداد الفاتورة عن طريق الخدمات التالية عن طريق خدمة أمان أو عن طريق خدمة السداد أو عن طريق خدمة خدماتي أو عن طريق خدمة مصاري أو عن طريق خدمة Bee.

أوقات معرفة فاتورة التليفون الأرضي

تقوم الشركة بالعمل على القيام بإصدار كل الفواتير الخاصة بـ التليفونات الأرضية في 15 من كل شهر، وتعمل الشركة على منح فترة سماح وذلك حتى يوم 4 من الشهر الذي يليه، وفي حالة عدم السداد حتي اليوم ال5 يتحول خدمة التليفون الى استقبال فقط، أما نظام الدفع عن طريق الربع سنوي هو يعتبر النظام السائد بين العديد من المواطنين.

تابع أيضا  تردد قناة dmc وشرح خطوات تثبيتها

ما هي الباقات التليفونية التي تتوفر في شركة المصرية للاتصالات

توجد العديد من الباقات التي تعمل شركة المصرية للاتصالات على العمل على تقديمها للعملاء، ومن أهم تلك الباقات التالي:

  • باقة we أرضي 20، والتي تعمل على القيام بمنحك حوالي 120 دقيقة وذلك للتليفون الأرضي شهريا.
  • باقة we ارضي 35 والتي تعمل على القيام بمنحك 2500 دقيقة للتليفون الأرضي وأيضا شبكة المحمول we  1000 دقيقة للمحافظات.
  • باقة we أرضي 65 والتي تعمل على القيام بمنحك نفس المميزات التي تتواجد في الباقات السابقة، بالإضافة الى عدد 250 دقيقة للعديد من الشبكات والتي منها اورانج وفودافون واتصالات.

ماذا يحدث في حالة تأخر السداد

تقوم الشركة بالعمل على القيام بمنحك العديد من الوقت وذلك من أجل معرفة فاتورة التليفون، حيث تعمل على القيام بمنحك فترة شهر من أجل القيام بسداد التليفون الأرضي.

يمكن أن تقوم الشركة بالعمل على القيام بقطع الخدمة مع القيام بوضع الغرامة أيضا على التأخير.

حيث بعد 4 أشهر من عدم القيام بسداد الفواتير تعمل شركة المصرية للاتصالات على قطع الخط، ويكون هناك غرامة على كل شهر والتي تبلغ حوالي 1.5% من قيمة المبلغ الشهري للفاتورة، والتي لا تقل عن 10 جنيهات، وبعد 7 شهور من عدم القيام بالسداد يتم القيام بسحب خط التليفون.

تابع أيضا  طريقة ضغط ملف بوربوينت اون لاين مع الحفاظ على الجودة 2023

تابع أيضًا: كيفية الاستعلام عن فاتورة النت we وطريقة دفع الفاتورة

اختبارات تشغيل شرائح الاتصالات المدمجة eSIM

  • حيث قد قامت شركة المصرية للاتصالات الإعلان عن أول مشغل متكامل والخاص بالخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأنها قد أتمت بنجاح القيام بالعديد من الاختبارات الرئيسية في التشغيل وذلك لشرائح الاتصالات الإلكترونية والتي تكون مدمجة eSIM على الشبكات الخاصة بها.
  • وذلك عن طريق القيام بالتعاون مع أكبر الشركات والتي تكون متخصصة في هذا المجال وذلك من أجل القيام بتقديم أفضل الحلول التقنية والتي يمكن أن تضمن التقديم في العديد من الخدمات المتطورة والجديدة والتي تعمل على نيل الرضا من العملاء، وأيضا تعمل على القيام بتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم التكنولوجية المتطورة.
  • والقيام بإتمام تلك الاختبارات بمنتهى النجاح، وتكون شبكات المصرية للاتصالات العمل على تأكيد أنها جاهزة للقيام بإتاحة تلك الخدمة والتي عبار عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة eSIM للعملاء وذلك فور ترخيصها، حيث أنها تنتظر الشركة المحددات التنظيمية والتي سوف يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على إقرارها وذلك لإطلاق الخدمة داخل مصر.

كما لا بد أن نقوم بالإيضاح مدى ارتباط التليفون الأرضي بدخول خدمة الإنترنت للمنازل، حيث إننا لا يمكن القيام بإدخال الإنترنت إلى المنازل إلا إذا ما تواجد تليفون ارضي بها، في حالة توقفه فسوف يتوقف الإنترنت أيضا وأننا أصبحنا في وقت لا يمكن القيام بالاستغناء عن الإنترنت بأي شكل من الأشكال، حيث أن الكثير منها يعمل عن طريق الإنترنت والكثير يتلقى تعليمه والكورس الخاص به عن طريق الإنترنت.

في الأخير يمكنك متابعة الفيديو التالي الذي يشرح هو الاخر كيفية الاستعلام عن فاتورة التلفون الارضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *