ترددات القنوات

تردد قناة مصر التعليمية الجديد لجميع الأقمار الصناعية

تقدم وزارة التربية والتعليم تردد قناة مصر التعليمية الجديد لجميع الأقمار الصناعية، وذلك لأنها تسعي بشكل مستمر أن تنهض بالتعليم وبالدولة، لذلك تعاونت مع وزارة الإعلام وقاموا بإنشاء أفضل القنوات للتعليم، لذلك يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والطلاب بكثرة، ليقوموا بمراجعة المقررات الدراسية عليهم، فهي تساعد الطلاب بشكل كبير لاستذكار  دروسهم بشكل دوري ومستمر ومراجعة مناهجهم الدراسية، فهي عبارة عن مجموعة من القنوات المتنوعة لكافة الصفوف حتى التعليم القبل جامعي.

تردد قناة مصر التعليمية للمرحلة الابتدائية

تردد قناة مصر التعليمية الجديد لجميع الأقمار الصناعية

تعتبر من أهم القنوات المخصصة لعرض المحتوى التعليمي للطلاب في المرحلة الابتدائية، حيث يقوم مجموعة من أكفأ المعلمين بشرح المناهج الدراسية، كما أنهم مؤهلين لتوصيل المعلومة للطلاب بشكل سهل وبسيط للغاية.

كما أنها تعد من أفضل الحلول لمشكلة الدروس الخصوصية في مصر، حتى يتم الاستغناء عنها حيث يتم بث هذه القنوات بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم اشتراك نهائيًا وتقدم القناة محتوى متميز يعمل على مساعدة الطلاب في الحصول على دروسهم بشكل جيد.

تابع أيضا  تردد قناة الرحمة الفضائية الجديد على نايل سات

حيث يكون التردد على القمر الصناعي نايل سات هو 12380، أما عن معدل الترميز تكون  27500 وسرعة الترميز الخاصة بها تكون 6/5، وبأفضل جودة ممكن SD.

اقرأ أيضًا: تردد قناة بين سبورت

تردد قناة مصر التعليمية للثانوية العامة 2021

هناك ثلاثة ترددات  لقناة مصر التعليمية للثانوية العامة وهم:

  • تردد قناة مصر التعليمية 1 ويكون على القمر الصناعي نايل سات حيث يكون التردد الخاص بها هو 11757 ومعدل الترميز 27500، كما يكون الاستقطاب على المستوى H ، أما عن معامل تصحيح الخطأ يكون 6/5.
  • بخصوص تردد قناة مصر التعليمية 2 يكون 11747 حيث يكون هذا الاستقطاب عمودي v  ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.
  • هناك تردد آخر للقناة بث مباشر والذي يكون 12380والاستقطاب يكون أفقي، أما عن معدل تصحيح الخطأ يكون 6/5 ومعدل الترميز 27500.

اقرأ أيضًا: تردد قناة مدرستنا المصرية

تردد قناة مصر التعليمية الإعدادية

يكون هذا التردد  لقناة مصر التعليمية للمرحلة الإبتدائية هو نفسه للمرحلة الإعدادية أيضًا، حيث تتسم هذه القنوات بالعديد من المميزات الرائعة:

  • تقوم القناة بتقديم الكثير من المناهج المختلفة لكافة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ماعدا التعليم القبل جامعي، حيث يتم عرض المناهج بشرح سلس ومبسط للغاية.
  • تعمل على تقليل العبء المادي على الأهالي من خلال شرح جميع الدروس بشكل مجاني، فليس هناك حاجة إلى الدروس الخصوصية.
  • بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على مساعدة الطلاب كثيرًا  من خلال الشرح وتقديم بعض نماذج الامتحانات ليتم تدريبهم عليها.
  • فهي لا تحتوي أيضًا على إعلانات طويلة، لا يتم تشتيت انتباه الطلاب، كما أنها تكن بصوت نقي وصورة واضحة حتى لا تسبب أي إزعاج نهائيًا.
تابع أيضا  تردد قناة scare الجديد على نايل سات

تابع أيضًا: تردد قناة زي الوان

تردد القناة التعليمية الجديدة

تردد قناة مصر التعليمية الجديد لجميع الأقمار الصناعيةيتم ضبط التردد بكل سهولة للقنوات التعليمية الجديدة، من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولًا عن طريق جهاز الريسيفر يمكنك اختيار خيار Options من الريموت كنترول، فقط كل ما عليك هو القيام باختيار تثبيت، ثم اضغط فوق التثبيت اليدوي.
  • ثانيًا فقط قم بالضغط على خيار القمر الصناعي نايل سات من خلال قائمة الأقمار الصناعية، ثم قم بإدخال تردد القناة الجديد، ثم معدل الاستقطاب الخاص بالقناة التي ترغب بها ثم معدل الترميز أيضًا.
  • ثالثًا وأخيرًا قم بالضغط على خيار موافق ثم حفظ SAVE لحفظ القناة في نتيجة البحث بكل سهولة.

كما يمكن أن يتم المتابعة من خلال موقع القناة الرسمي على الإنترنت، أو على قناة النيل التعليمية على اليوتيوب بدون مواجهة أي مشاكل أو انقطاع في البث المباشر للمناهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك التقنية