تقنية
أخر الأخبار

طريقة اختراق فيس بوك أي شخص بسهولة

في الوقت صار الاستعمال الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي له الكثير من الأضرار الوخيمة، و بالفعل فهناك الكثير من الناس تعرضوا لمشاكل كبيرة من هذه المواقع، و قد كبدت بعضا منهم فقدان عملهم أو خسارة مكانته الاجتماعية. و لكن التحدي الذي يظل قائما في هذه السنوات الأخيرة، هو كيف نحمي حساباتنا و معلوماتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، و ما هي طرق الحماية من الهاكرز و من هجمات الاختراق و التهكير. في درس اليوم سوف أوضح لك طريقة اختراق فيس بوك أي شخص، و سرقة كلمة السر و اختراق حسابات الفيسبوك بكل سهولة.

فبل أن أبدأ في درس اليوم عزيزي القارئ، أريد التنويه إلى أنني قد شرحت في دروس سابقة بعض المواضيع المهمة و المتعلقة بموضوع اليوم بصورة عامة، و أنصحك بشدة أن تقوم بقراءتها لأنها مفيدة حقا.

[su_button target=”blank” style=”glass” background=”#7b0b12″ color=”#fdfefd” size=”10″ wide=”yes” center=”yes” radius=”20″ icon=”icon: hackaday” icon_color=”#ffffff” text_shadow=”-2px -2px -2px #000000″]إخلاء المسؤولية: كل المعلومات الواردة في هذا الموقع لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط، و لا ننصح بأي أفعال خطيرة أو ضارة، و لسنا مسؤولين عن أي استخدام غير قانوني لها[/su_button]

تهكير حسابات الفيس بوك مستحيل ؟

قبل أن أبدأ في شرح و تحليل و مناقشة الموضوع، أرى أنه من الجيد أن نقوم بمناقشة بعض الأمور القبلية و المهمة، مثلا هل يمكن اختراق الفيس بوك في الحقيقة، أم أن كل هذا مجرد كذب و احتيال يطلقه أصحاب المواقع و قنوات اليويتوب من أجل الكذب على الناس و ربح المال؟

يجب عليك في المقام الأول أن تعرف أمرا غاية في الأهمية، و هو ان اختراق الفيس بوك ليس بالسهولة التي تظنها في ذهنك يا عزيزي، فصحاب الشركة يدفع الملايير فقط من أجل إبقاء أنظمة الشركة آمنة تماما من الهجمات، و أيضا من أجل تجنب حدوث خسائر كبيرة في ميزانيتبها. فكما نعلم جميعا في سنة 2018 تم اختراق ما يقارب 50 مليون حساب فيس بوك، و هذا ما جعل الشركة تتكبد خسائر كبيرة للغاية في نظامها. و هذا يجعل الناس تبتعد عن استعمال الموقع و يسبب لها حقا مشاكل وخيمة. و إن كنت تبحث عن ثغرة اختراق الفيس بوك فاعلم أن هذا مستحيل تماما.

فإن قام شخص ما عبقري أو مبرمج بإيجاد ثغرة فسوف يبيعها في السوق السوداء أو مباشرة للفيسبوك بثمن باهظ جدا، بما لا يقل عن آلاف الدولارات، و ليس نشرها في المنتديات و المواقع. و على الرغم من كل هذا يظل الاختراق ممكنا، فلا يوجد أي نظام أمني خال من الثغرات، و في العناوين التالية سوف أشرح لك شيء، و أوضح لك الطرق الحقيقية.

اختراق الفيس بوك عن طريق الصفحات المزورة

هذه الطريقة هي الأكثر شيوعا في الوطن العربي قاطبة، و هي أيضا لأكثر انتشارا في كل العالم. و تتميز بالسهولة، بحيث يمكن لأي طفل صغير أن يقوم بهذه العملية بمنتهى السهولة و السلاسة، و هذا لكونها بسيطة للغاية و خالية من التعقيد و لا تتطلب وجود أي خبرات، كل ما عليك هو استغلال خبراتك في الهندسة الاجتماعية و اللعب على غباء الضحية، و أيضا جهله بالثقافة التقنية.

في البيداية كل ما عليك هو التوجه إلى أي موقع يقدم لك خدمة الصفحة المزورة، أنا صراحة أنصحك باستعمال هذا الموقع الموضح في الزر

[su_button url=”http://z-shadow.online//” target=”blank” style=”noise” background=”#ef342d” color=”#0e0c09″ size=”14″ wide=”yes” center=”yes” radius=”0″ text_shadow=”0px 0px 0px #000000″]موقع صفحات مزورة[/su_button]

بعد ذلك تضغط على فتح حساب، و اسمه تسجيل أو باللغة الانجليزية sign up، و بعد ذلك تقوم بملء الخانات الموضحة في الصورة:

تقوم بملء البيانات حسب معلوماتك الشخصية غن شئت، في الخانة الأولى تختار اسم المستخدم ثم كلمة السر التي تريد، بعد ذلك الإيميل ثم العمر و بعد ذلك الدولة. قم بتفعيل الكابتشا باختيار الصور المطلوبة و مبروك عليك. بعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك بكل سهولة. تقوم من خلال الصفحة الرئيسية home بنسخ رابط صفحة مزورة ما، و بعد ذلك ترسلها إلى الضحية الذي تريد اختراقه، عندما يقوم الضحية الغبي بالدخول إلى تلك الصفحة و إدخال معلومات حسابه فيها تم اختراقه بنجاح. كل ما عليك هو الدخول إلى حسابك في الموقع و من ثم الضغط على زر victims أي الضحايا في حسابك، و سوف تجد كلمة السر و ايميل أو بريد الاكتروني لضحاياك.

هذه الطريقة صارت قديمة بعض الشيء يا صديقي، بحيث أن هناك من الناس من صار يتفطن إلى الروابط المشبوهة و التي تحمل صفحات مزورة، و لكنها سوف تبقى شغالة و لا يمكن للفيس إغلاقها، و تبقى ايضا من طرق اختراق الفيس بوك و الحصول على كلمة سر أو باسوورد اي حساب.

الهندسة الاجتماعية

باختصار شديد، الهندسة الاجتماعية هي أن تقوم باختراق عقل الضحية و جعله يقوم بأعمال لصالحك، و في هذه الحالة سوف نجعل الضحية يساعدنا في اختراق حسابه,  هذا من خلال جعله يقدم لنا كلمة سر حسابه و ما إلى ذلك من معلومات حساسة. ربما سوف تقول لي كيف هذا و الضحية ليس بالغباء الكافي ليقوم بهذا الأمر، و لكن لا تقلق فالأمر برمّته يعتمد على عبقريتك يا صديقي.

الطريقة الأفضل هي اتباع الخطوات التالية، تقوم بي انشاء حساب فيس بوك باسم أجنبي، و به سوف تقوم بعملية اختراق الفيس بوك و تهكير فيس بوك الضحية، بعدما تفتح الحسابباسم شخص أجنبي تقوم بوضع صورة شخصية لشخص ما أمريكي مثلا، بعد ذلك ترسل طلب صداقة إلى الضية الغبي، و تقول له أنك تعمل لدى شركة فيس بوك، و يجب عليه أن يعطيك كلمة سر حسابه حتى تقوم بحل مشكلة حدثت مع حسابه، و إن لم يقم بذلك سوف يتم إغلاق حسابه مدى الحياة. طبعا سوف يقوم المسكين بتقديم كلمة السر الخاصة به حتى لا يواجه أي مشاكل مع حسابه، و هنا سوف تحصل على ما تريد.

اختراق الفيس بوك عن طريق الواي فاي

في حال كنت متصل بشبكة واي فاي غريبة و مجهولة أو عامة، فأنت في خطر حقيقي يا صديقي. فالهاكرز يستغل هذا الأمر لصالحه، فهناك بعض البرامج التي تتيح له أن يقوم بسرقة كلمة سر المتصلين على نفس الشبكة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، و الأمر ليس سهل بالمرة. فالغالبية يستعملون أنظمة اختراق صعبة بالنسبة لك كمبتدئ، و في الغالب يكون نظام الكالي ليونكس، فهو يحتوي على أدوات الشبكات التي تتيح لك سرقة كلمة سر المتصلين على نفس الشبكة.

و هناك طريقة أخرى، بحيث أن الهكر يقوم بإنشاء شبكة واي فاي wifi network وهمية، و لكن تحمل نفس معلومات الشبكة التي تقوم أنت بالاتصال بها، سوف تقوم أنت بالاتصال بها على أساس أنك تتصل بالتي أنت معتاد بها، و لكن في الحقيقة صديقك الهاكر من قام بفتحها حتى تقع في شراك فخه و تكون ضحية كالغر الساذج.

هكر فيس بوك عن طريق كيلوجر

هذه التقنية قليلة الاستعمال لكنها خطيرة جدا في الحقيقة يا صديقي، فالهاكر صدقني سوف يقوم بأي شيء فقط من أجل الوصول إلى الضحية، لأن الاختراق لا يكون عشوائيا فقط بدون هدف، فحسابك على الفيس بوك لا قيمه له عند الهاكر، فإمكانه أن يفتح ما يزيد عن 100 حساب بكل سهولة، كل ما يهمه هو المعلومات الموجودة به يا صديقي.

الطريقة بسيطة إلى حد ما، ما تقوم به هو أن تقوم بتحميل برنامج كيلوجر ما، و هو عبارة عن برنامج بسيط يعطيك فيروس ترسله إلى الضحية، و بعد ذلك سوف يصلك كل ما يكتب الضحية بواسطة لوحة بالمفاتيح. أنصحك ببرنامج كيلوجر متقدم، بحيث يصل كل ما يكتبه الضحية إلى البريد الاكتروني الخاص بك الجيميل، و لا يذهب هباء.

اختراق جهاز الضحية

هذه الطريقة معقولة إلى حد ما، و لكنها في الحقيقة فعالة جدا و يستعملها الكثير من الهاكرز المحترفين من أجل الوصول إلى أهداف معينة و اختراق حسابات ضحاياهم. و هذه بالنسبة واحدة من افضل طرق اختراق الفيس بوك أو اختراق الفيسبوك hack facebook account، لأنه اختراق متقدم و مستهدف. و لكن يجب أن تعرف أن هذا الأمر صعب بعض الشيء، فأنت في المقام الأول بحاجة إلى جهاز كمبيوتر، و هذا حتى تقوم بعملية هكر فيس بوك لأن اختراق الحساب يقتضي وجوده، و هذا راجع لكون كل برامج الاختراق تستدعي وجود كمبيوتر.

كل ما عليك هو تحميل برنامج اختراق اجهزة مثل نجرات، و تقوم بعد ذلك بالقيام ببعض الأمور المهمة مثل فتح البورت الداخلي و الخارجي و إعداد برنامج نو ايبي، و من ثم صنع فيروس و إرساله للضحية، و يمكنك بعد ذلك القيام بسحب جميع كلمات سر الضحية بكل سهولة، و بهذا فقد قمت بعملية اختراق حساب فيس بوك بكل سولة و في وقت وجيز.

و في الأخير عزيزي القارئ، انصحك بأن تحرص على حماية حساب الفيس بوك الخاص بك، و قد شرحت من قبل في مقال سابق حماية الفيس بوك من الاختراق بكل سهولة،و  وضحنا ما هي التسلوكات التي عندما تتبعها سوف تقوم بتأمين حسابك تماما من الهكر و السرقة و الاختراق و تجنب الكثير من المشاكل.

يوحرود هارون

مدون تقني لدى موقع رصد برس، أهدف إلى نشر الوعي التقني، يمكنك التواصل معي عبر حسابي على الفيس "هارون بوحرود"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.