طريقة تحويل ملف pdf الى word مع دعم اللغة العربية

0

تحويل ملف pdf الى word اون لاين و بدون برامج عربي مع حل مشكلة اللغة العربية و التعديل عليها بسهولة مجانا، و سنتحدث ايضا عن حل مشاكل الخطوط المتقطعة و الرموز غير المفهومة، كل هذا يتم بجودة عالية للكمبيوتر و تشتغل حتى مع الهاتف المحمول الاندرويد. فقط تابع معي المقال بدقة عزيزي القارئ.

و كملاحظة مهمة جدا، هذه هي الطريقة الوحيدة الشغالة في ميدان تحويل ملفات pdf العربية الى وورد بدون مشاكل التقطع، فكل الطرق المنتشرة في المحتوى العربي خاطئة تماما ما عدا هذه الطريقة فإن كنت هنا فأنت محظوظ حقا.

أهمية تحويل pdf الى doc

تحويل ملفات بي دي اف pdf او كما تعرف بالاسم الكامل portable document format عملية تتيح الكثير من الخاصيات الرائعة كتعديلها بكل حرية تامة، و على فكرة قد تحدثنا عن هذا الموضوع من قبل لذا أنصحك بقراءته لأنه سيفيدك حتما: تعديل ملفات pdf اون لاين بدون برامج مجانا و أيضا هذا المقال: تحميل برنامج adobe reader لقراءة ملفات pdf مجانا اخر اصدار، ضف إلى هذا كون ملفات الوورد word بصيغة doc تشتغل في جميع الحواسيب، إلا أن ملفات البي دي اف قد لا تشتغل معها جميعا لانها تحتاج الى برنامج يشغلها كالذي طرحناه أعلاه.

و أيضا في هذا النوع من الملفات لن تتمكن من نسخ النصوص و الكتابة بحرية أبدا، خاصة مع اللغة العربية.

تحويل ملف pdf الى word عربي

الآن دعونا نمر إلى صلب الموضوع، طريقة تحويل ملفات البي دي أف إلى وورد ! بداية يجب أن تتوفر على برنامج adobe reader الذي يقوم بفتح هذه الملفات و رابط الموضوع في الأعلى يا صديقي، بعدما تحمله و تفتح ملف البدياف ننتقل إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية هي أن تلتقظ لقطات شاشة لملف pdf أي و كأنك سوف تحوله إلى صور، و تصور جميع الصور بدقة عالية كما قلت لك، و لتحميل البرنامج الذي يؤدي هذه المهمة اضغط هنا، بعد أن تقوم بتثبيته سوف يطلب مفتاح التفعيل serial للحصول عليه اضغط هنا. بعدها سوف يشتغل منعك البرنامج بصورة عادية و يفتح معك بهذه الواجهة: 

تقوم يا صديقي بالضغط على الخيار الذي حددته أنا باللون الأزرق، ثم تقوم بعد ذلك بتحديد كل صفحات البي دي اف بهذا الخيار و تحفظ الصور في مسار ما.

ننتقل إلى الشطر الثاني من الطريقة، الآن تذهب إلى موقع مستندات جوجل أو كما تسمى google docs من خلال اتباع هذا الرابط: https://drive.google.com. كملاحظة لا بد عليك أن تتوفر على حساب جوجل google account او بالاختصار gmail أو حتى yahoo ثم تسجل دخولك، بعد ذلك تظهر معك هذه الواجهة:

تضغط على عبارة “جديد” باللغة الانجليزية new، بعد ذلك تختار خيار تحميل ملف أو upload file، و تحدد واحدة من الصور التي قلت لك من قبل أن تقوم بحفظها إن كنت تتذكر، بعد ذلك سيتم رفعها إلى حساب الدرايف الخاص بك صديقي. كما ترى في الصورة أعلاه هناك عديد الصور في حسابي طبقت عليها الطريقة، عندما يتم تحميل الصورة إضغط عليها بالزر اليمين ثم اختر زر “فتح باستخدام” أو open with و اختر مستندات جوجل أو google docs

كما ترى في الصورة الآنسوف تظهر أمامك الصورة التي حددتها و تحتها الكتابة بالتكست يمكنك نسخها كيفما شئت، بعد ذلك تعمل لها نسخ و تلصقها في ملف الوورد و هكذا مع بقية الملفات.

و أشيد بالذكر، هذه هي الطريقة الوحيدة صديقي و الباقي مجرد كذب و افتراء او طرق نصفة شغالة !