شروحات تقنية

افضل محرك بحث روسي ينافس غوغل وكيفية استخدامه

إذا ما تم القيام بذكر محرك بحث فأن 90% من تفكيرنا سوف يذكر محرك البحث جوجل فهو يعتبر من أكبر محركات البحث على الاطلاق، فهو يحتوي على معظم العمليات الخاصة بالبحث التى يتم القيام بإجرائها في كل مكان حول العالم.

ولكن من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على محرك بحث روسي والذي يرغب الكثير من الأشخاص المهتمين بالتكنولوجيا وكل ما هو جديد والتعرف عليه، كما انه يعتبر الأكثر استخداما داخل روسيا وكل الدول المتواجدة داخل الاتحاد السوفيتي السابق.

احسن محرك بحث روسي

محرك بحث روسي
محرك بحث روسي

أن السبب الأساسي الذي جعل محرك بحث ياندكس هو احسن محرك بحث روسي، هو أن الأشخاص الذين قاموا بابتكار قد قاموا بالتركيز على التطوير الخاص بمحرك البحث وذلك ليفهم الأبجدية السيريلية.

التى قد تضمنت التصريفات الخاصة بـ المورفولوجية المعقدة والتي تعمل على القيام بتحويلها الى اللغة الروسية، حيث يمكنك القيام بالتعرف بشكل فوري على الاستعلامات الخاصة باللغة الروسية وذلك للاستعلامات الخاصة بالبحث.

وقد قام جوجل بالاهتمام بتلك الميزة في الوقت اللاحق، هذا الاون قد فات عليه الوقت، لان محرك بحث روسي ياندكس قد قام بالفعل بالاستحواذ على السوق، وذلك بعد أن قامت بغزو تلك الشبكة الناطق كل روسيا، وقامت بوضع نفسها فوق كل المنافسين الروس.

نبذة عن محرك البحث ياندكس yandex

يعتبر ياندكس هو محرك بحث روسي الذي يكون الأكثر شعبية في روسيا وتم القيام بإنشائها عن طريق شركة تحمل اسم ياندكس وهو نفس اسم المحرك وذلك خلال عام 1997، كما تعتبر تلك الشركة من الشركات متعدد الجنسيات والتى تتخصص في الخدمات التي تتعلق بالإنترنت.

تابع أيضا  سيرفر سيسكام لفتح القنوات المشفرة والباقات المتنوعة للسيرفر

تعتبر ياندكس واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية داخل روسي، بل في كل دول اوربا كما يبلغ عدد فروعها حوالي 20 فرع في كل أنحاء العالم، وتحتوي على 10000 موظف يعمل بها.

لابد من الأخذ في الاعتبار ما هو عدد الزيارات التى يتلقاها ياندكس المحرك الخاص بالبحث والذي يكون الأكثر استخداما داخل روسيا، وفي اغلب الدول التي قد تنتمي الى الاتحاد السوفيتي الماضي، وهو قد قام بالاستحواذ على نسبة 65%  وذلك من حصص السوق داخل روسيا.

وهذا ما جعله أكبر منافس لشركة جوجل، وهذا هو التصنيف العالمي الذي سوف يحتل المحرك الخاص بالبحث في ياندكس الذي يكون في المرتبة الخامسة بين كل محركات البحث التى تكون الأكثر استخداما وذلك بعد كلا من جوجل وYahoo و Bing و باديو.

اقرأ أبضًا: محركات البحث الأفضل و الأسرع مع عدد هائل من المزايا

الخدمات التي يقدمها ياندكس

يعمل محرك بحث ياندكس على القيام بتوفير الكثير من الخدمات التى تكون بوابتها عن طريق التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة أو الإنترنت، والتي تكون متاحة بلغتين وهما الروسية والإنجليزية.

كما يعمل ياندكس على تقديم العديد من المميزات التى تكون متشابهة لحد كبير مع جوجل والتي منها خرائط المرور والبريد الالكتروني المجاني والموسيقي و تخزين الصور ومقاطع الفيديو.

تابع أيضا  سيريال ويندوز 10 منأجل تفعيل الويندوز مجانا

في عام 2012 قد قامت شركة ياندكس محرك بحث روسي بإطلاق المتصفح الخاص بها في هذا العام، والتي تكون متوفرة لكل انظمة التشغيل الاساسية، وذلك سواء كان على هاتف المحمول أو على سطح المكتب.

وفي عام 2017 قد قام ياندكس عن طريق مساعدها الشخصي الذي كان متوفر فقط باللغة الروسية، والذي كان متاح على كل المنصات الخاصة باجهزة المحمول الاساسية وعلى ويندوز ومايكروسوفت.

وقد أرادت شركة ياندكس العمل على تجربة وتوسيع الفروع الخاصة بالخدمات التكنولوجية الأخرى، وفي عام 2018 قد تم القيام بالجمع بين شركة اوبر وتاكسي يانكس وذلك من أجل منح المستخدم احسن وافضل الخدمات الخاصة بالتنقل، لكن لم تكن تلك الاتفاقية تخص روسيا فقط، بل هي تخص كل الدول الأخرى والتى منها جورجيا وبيلاروسيا وأذربيجان وكازاخستان وأرمينيا.

اقرأ أيضًا عن: افضل محرك بحث صيني على الانترنت

مواقع بحث روسية إضافية

تعمل الشركة على القيام بتحسين خدماتها في كل يوم، وهذا هو السبب في أنها متطورة بشكل مستمر وتعمل على تقديم العديد من الخدمات، وتطوير تقنيات حديثة والتي تجعل الحياة احسن بكثير لكل مستخدميها.

كما ارادت الشركة التقدم والعمل في خارج المجال الخاص بالتكنولوجيا، فهي الآن تعمل فى العديد من المجالات المتنوعة ومنها الترجمة الآلية، والقيام ببيع كل المنتجات والعمل على تسليمها للمنازل، واستدعاء سيارة أجرة، توصيل الطعام، بالإضافة إلى العثور على الافلام، بالإضافة الى مساعدتك في القيام بتعليم كل عائلتك، وذلك عن طريق كل قواعد البيانات الضخمة.

تابع أيضا  كيفية تعبئة رصيد موبيليس بالبطاقة الذهبية paiement mobilis

الادوات الخاصة بياندكس

يحتوى ياندكس على العديد من الأدوات التي يتم القيام بتقديمها من خلال محرك البحث، ويتم العمل على استخدامها على نطاق كبير في المجالات الخاصة بالتسويق الرقمي داخل روسيا والعديد من الدول الاخرى، ومن أهم تلك الأدوات التالي:

  • Yandex Metrica:

 والتى يتم استخدامها في الاول من اجل قياس كل النتائج والعمل على إجراء كل التحليلات الخاصة بالويب المتعمقة.

  • ياندكس ويب:

وهو يعتبر فهرس لكل المواقع الخاصة بالويب والتى تريد استخدامها من خلال الملف الخاص robot.txt.

  • Yandex Direct:

والتى تعتبر من المنصات الخاصة لإدارة الإعلانات الدعائية.

  • Yandex Wordfast

واحد من أدوات محرك بحث روسي ياندكس وذلك من أجل تنظيم الكلمات الاساسية وتخطيطها.

كما أنها عملت على تطوير المساعد الصوتى الذي يدعي أليسا، وهو ما يكون معادل لأبل وسيري واليكسا من خلال أمازون، وايضا السيارة الذاتية الخاصة بالاختبارات.

كما ان محرك البحث يكون ملئ بالصور فهو يتفوق ايضا على محرك البحث جوجل، كما أنه يكون في غاية الدقة وفي التقنية الخاصة بالتعرف على الوجه.

كما يكون لدى محرك بحث روسي مترجما رائع يعمل بقوة عن طريق الإنترنت، ويستخدم أكثر من حوالى 80 لغة متنوعة.

ختاما ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالبحث حول محرك بحث روسي، بالإضافة الى كل النقاط الهامة التى تدور حولها، والتى من اهمها الادوات الخاص بياندكس لنترككم مع هذا الفييديو الذي يشرح هو الاخر استعمال محرك البحث الرروسي yandex.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *