شروحات تقنية

البحث عن الكلمات المفتاحية من أجل تحسين الظهور في محركات البحث

تلعب الكلمات الرئيسية دورًا حيويًا في استراتيجيات تحسين محركات البحث . يمكن أن يؤدي اختيار الكلمات الرئيسية إلى إحداث فرق بين موقعين يقدمان نفس المنتج أو الخدمة. هل تبحث عن كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية و تحديد أولوياتها؟ تابع القراءة للأخير .

يمكنك ايضا قراءة : خطة تسويقية ناجحة للمبتدئين في مجال التسويق

ما هي الكلمات الرئيسية؟

الكلمة الرئيسية هي كلمة أو مجموعة كلمات تتوافق مع طلبات مستخدمي الإنترنت على محركات البحث . على سبيل المثال ، إذا كتب أحد المستخدمين “حذاء رياضي” في شريط بحث Google ، فإن طلب البحث يصبح كلمة رئيسية . هذا المصطلح جزء من مصطلحات خبراء تحسين محركات البحث . في الواقع ، لوضع استراتيجيات مرجعية طبيعية ، يستخدمون طلبات مستخدمي الإنترنت و يضعونها في محتوى المواقع . ثم تصبح هذه الاستعلامات كلمات رئيسية . 

استخدم قواعد البيانات و مولدات الكلمات الرئيسية

هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تساعدك على تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك و إجراء تحليل دلالي للمحتوى الخاص بك . هذه بعض الأمثلة :

مخطط الكلمات الرئيسية من Google

يعد Google Keyword Planner أشهر أداة تخطيط الكلمات الرئيسية و أكثرها استخدامًا لإنشاء حملات SEO مدفوعة.  و مع ذلك ، يمكن أن تساعدك أداة Google هذه أيضًا في العثور على مصدر إلهام لكلماتك الرئيسية . يمكنك البحث عن كلمات رئيسية جديدة من عبارة و الحصول على الاتجاهات و البيانات حول أحجام البحث الخاصة بهم  .

 

WordStream

WordStream هي أداة بحث عن الكلمات الرئيسية . يمنحك الإصدار المجاني إمكانية الوصول إلى تحليل جزئي للمحتوى الخاص بك و تقييم أداء تحسين محركات البحث . في الإصدار المجاني ، تظل وظائفه محدودة . عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بموقعك في شريط بحث WordStream ثم تحديد الدولة و الصناعة ، يمكنك الوصول إلى قائمة الكلمات الرئيسية . تغطي هذه الأداة حوالي عشرين مجالًا ، بما في ذلك الملابس الجاهزة و العقارات و السياحة  …

 

Uber

تُعرف أداة UberSuggest بتقديم مجموعة من الكلمات الرئيسية من مصطلح واحد أو أكثر مجانًا و بدون أي قيود . يوفر لك UberSuggest مئات من اقتراحات الكلمات الرئيسية لمساعدتك في العثور على الإلهام . يتم تحديد الحجم و الاتجاه و المنافسة و تكلفة النقرة لكل كلمة رئيسية .

 

أداة الكلمات الرئيسية

تروج Keyword Tool لنفسها على أنها “أفضل بديل لمخطط الكلمات الرئيسية من Google”. هذه الأداة المجانية تمامًا متخصصة في البحث عن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. تعثر أداة الكلمات الرئيسية على معلوماتها من خلال خدمة Google Suggest ، وهي خدمة الإكمال التلقائي من Google و التي تساعدك على كتابة استفساراتك بشكل أسرع من خلال إعطائك تنبؤات البحث.

Seoquantum 

Seoquantum هي أداة تحليل دلالي شاملة ومدفوعة الأجر. للوصول إلى جميع ميزات الأداة ، تتطلب الأداة اشتراكًا شهريًا بقيمة 239 يورو. و لهذا السبب فإن SEOquantum يستهدف بشكل أكبر المتخصصين مثل خبراء تحسين محركات البحث أو وكالات تحسين محركات البحث. تسمح لك العديد من الميزات بتحليل المحتوى الخاص بك بدقة و إثرائه بكلمات رئيسية جديدة.

يمكن أن تساعد خدمة Google Suggest

منذ عام 2008 ، يعرض شريط بحث Google ، أثناء دخول المستخدم ، طلبات البحث المقترحة. يمكن أن تساعدك هذه الميزة ، التي تسمى Google Suggest ، في العثور على الكلمات الرئيسية. في الواقع، تستخدم خدمة Google Suggest شعبية عمليات البحث لترتيب اقتراحاتها. على غرار أداة الكلمات الرئيسية ، يمكنك معرفة ما تقدمه Google لك تلقائيًا. تتوافق هذه القائمة المعروضة مع معظم الطلبات المكتوبة و بالتالي مع المجالات الرئيسية التي تهم مستخدمي الإنترنت حول هذا الموضوع. إذا كانت لديك مدونة عن الأحذية الرياضية ، فلماذا لا تستخدم الكلمة الرئيسية “أحذية رياضية نسائية” أو “حذاء رياضي رخيص”. على أي حال ، هذا ما تنصحك به خدمة Google Suggest.

يمكنك ايضا قراءة : افضل محرك بحث صيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.