ايفون

سعر ومواصفات هاتف ايفون x

بين أسطر هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بسعر ومواصفات هاتف ايفون x من شركة ابل والذي يعتبر أحد أفضل هواتف ابل على الإطلاق وضمن الهواتف التي حققت مبيعات عالية في جميع بقاع العالم.

وعلى الرغم من إصدار نسخ جديدة من هواتف ايفون حتى الآن إلا أنه ما زال الكل يبحث عن هاتف ايفون x لما به مميزات كثيرة ومواصفات لا توجد في أي هاتف آخر مما يجعله ضمن أفضل الهواتف الجوالة في العالم.

وخلال هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على جميع المواصفات التي ينفرد بها هذا الهاتف عن جميع الهواتف الأخرى، هذه المميزات التي كان لها الفضل في حصول الهاتف على هذه الشهرة الكبيرة في جميع بقاع العالم.

كما سوف نتعرف أيضًا على سعر هذا الهاتف في الوقت الحالي، فبالطبع أسعار الهواتف عندما تصدر للمرة الأولى تكون مختلفة عن أسعارها بعد مرور وقت على إصدارها، كما سوف نتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الهاتف أيضًا، لذا فقم بمتابعة قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

مميزات هاتف ايفون x

في هذه الفقرة سوف نتعرف بالتفصيل على جميع المميزات التي يمكنكم الحصول عليها من خلال هاتف ايفون x، والتي لها الفضل في حصول الهاتف على هذه الشهرة الكبيرة وتحقيقه نجاح كبير، ومن هذه المزايا ما يلي:

  • يتميز هذا الهاتف عن غيره في تصميمه الفريد والمميز والذي نال إعجاب جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، حيث يأتي التصميم الخلفي له بكاميرا مزدوجه فوق بعضهما ويتوسطهما فلاش، أما الشكل الأمامي فيختلف تمامًا عن جميع اصدارات هواتف ايفون السابقة.
  • هذا بالإضافة إلى أن الهاتف يأتي بشاشة كبيرة للغاية على عكس شاشات الهواتف السابقة لهذا الإصدار والتي لم تكن بهذا القاس، حيث تأتي شاشة ايفون x بقياس 5.8 بوصة.
  • كما أن أكثر ما يميز هذا الهاتف عن غيره هو الكاميرا التي يحتوي عليها، حيث يحتوي على كاميرا مميزة تعطيك جودة تصوير عالية في الصور والفيديو أيضًا.
  • هذا بالإضافة إلى احتواء الهاتف على معالج قوي للغاية والذي يعطيك أفضل أداء للهاتف، بالإضافة إلى قدرته على تشغيل العاب الفيديو كبيرة الحج بأفضل شكل ممكن.
  • كما أن هذا الهاتف يدهم خاصية الشحن السريع بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي أيضًا والتي تجعلك قادر على شحن الهاتف بسرعة كبيرة من خلال الشواحن اللاسلكية.
تابع أيضا  برنامج فتح شبكات الواي فاي

هذا بالإضافة إلى لكثير من المزايا الأخرى التي يمكن الحصول عليها من خلال هاتف ايفون x، لذا فقد حصل الهاتف على هذه الشهرة الكبيرة والنجاح الساحق في جميع بقاع العالم مما يجعله أحد أفضل هواتف ايفون وأفضل الهواتف على الإطلاق.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

عيوب الهاتف

كما أن لهاتف ايفون x الكثير من المزايا التي تجعله من أفضل الهواتف الجوالة في الوقت الحالي، إلا أن له بعض العيوب التي يجدها البعض غير هامة علىا لإطلاق ولكن كان من الضروري تعريفكم بها، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • يجد البعض أن سعر الهاتف مرتفع بعض الشيء وكان من المتوقع أن يكون أقل من سعره الحالي.
  • هذا بالإضافة إلى أن الهاتف لا يدعم مدخل 3.5 مما لا يمكنك تشغيل السماعات التي تحمل هذه الوصلة.
  • كما أن من عيوب هاتف ايفون x عدم احتواءه على radio fm أيضًا.
  • هذا بالإضافة إلى أن الهاتف لا يحتوي على أي منافذ للذاكرة الخارجية مما لا يمكنك زيادة الذاكرة في حال أردت ذلك، ولكن قد لا تحتاج إلى زيادة الذاكرة الخارجية حيث أن الهافت يأتي بنسخ كثيرة بسعات تخزين مختلفة.

وهذه هي العيوب التي تم ملاحظتها في هاتف ايفون x.

مواصفات هاتف iphone x

في هذه الفقرة سوف نتعرف على جميع المواصفات التي يأتي به هاتف ايفون اكس والتي نالت إعجاب جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، ومن هذه المواصفات ما يلي:

المواصفات العامة

في النقاط التالية سوف تتعرف على جميع المواصفات العامة التي يأتي بها هاتف ايفون اكس، ومنها ما يلي:

  • يأتي الهاتف بنظام التشغيل ios 14.5 بأبعاد 143.6*70.9*7.7 مللي متر أيضًا.
  • كما أن الوزن الكلي للهاتف 174 جرام.
  • بالإضافة إلى أن الهاتف مصنع بالكامل من مادة ستانليس ستيل بالإضافة إلى احتواءه على ظهر زجاجي بالكامل، كما أنه مقاوم للمياه بعمق 1.5 متر ولمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.
  • ويأتي الهاتف بشريحة من نوع نانو اس اي ام ويحتوي على شريحة واحدة فقط.
تابع أيضا  تحميل كاندي كراش للاندرويد والايفون مجانا 2022

وهذه هي جميع المواصفات العامة لهاتف iphone x.

كما يمكنكم مشاهدة هذا المقال: موقع استبدال الكود فري فاير

الهاردوير

يأتي هاتف iphone x بمعالج سداسي النواة قوي للغاية، بالإضافة إلى ثنائي النواة بسرعة 2.39 جيجا هيرتز “MONSOON” بالإضافة إلى سداسي النواة “MISTRAL”.

كما أن الهاتف يأتي ب CHIPSET Apple A11 Bionic – 10nm، كما أنه يأتي بمعالج رسومي مميز يعطي أفضل أداء ممكن على الإطلاق وهو Apple GPU – 3 Cores.

ذاكرة الهاتف

نود أن نوضح في البداية أن الهاتف لا يحتوي على ذاكرة إضافية ولا يمكن زيادة ذاكرة الهاتف على الإطلاق، كما أن للهاتف نسختين أحدهما تأتي بذاكرة ذاخلية 64 جيجا، والنسخة الأخرى تأتي بذاكرة داخلية 256 جيجا بايت لهاتف ايفون x max، هذا بالإضافة إلى أن الهافت يأتي برام بسعة 3 جيجا بايت- LPDDR4 – 1866 MHz.

شاشة الهاتف

يأتي هاتف ايفون x يحجم 5.8 بوصة بحجم كلي 82.9% من الحجم الكلي للهاتف من الأمام، كما أن الهاتف يأتي بدقة 2436*1125 بأبعاد 19.5:9، كما يأتي بكثافة بكسلات 458 بيكسل لكل جيجا.

أما بالنسبة إلى تقنية شاشة الهاتف فتأتي من نوع Super AMOLED، كما أنها تحتوي على ما يزيد عن 16 مليون لون، أما بالنسبة إلى اللمس في الشاشة فيه متعددة اللمس إلى 10 أصابع، وتتميز الشاشة باحتواءها على طبقة حماية مميزة من نوع Ion-strengthened glass.

كاميرا هاتف ايفون x

يأتي هاتف ايفون x بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى والرئيسية تأتي “12 ميجا بيكسل” وفتحة عدسة f/1.8، أما الكاميرا الثانية فهي كاميرا تقريب وتأتي بجودة “12 ميجا بيكسل” بقتحة عدسة f/2.4، ويتوسطهما فلاش رباعي من نوع led، كما تتميز كاميرا الهاتف بتصويرها للفيديوهات، حيث يمكنها التصوير بجودة تصل إلى 4k.

تابع أيضا  استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة برنامج جديد 2022

ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية مميزة بقوة 7 ميجا بيكسلوالتي يمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080 بسرعة 30 فريم / ثانية، بالإضافة إلى التصوير بجودة hdr بجودة 32 ميجا بيكسل.

كما يمكنكم مشاهدة هذا الموضوع: سعر ايفون 7

بطارية الهاتف

يأتي هاتف ايفون اكس ببطارية ليثيوم ايون 2716 ميللي امبير، كما يمكنك شحنها بشاحن سريع يأتي بقوة 15 واط، كما أن البطارية ملتصقة بالهاتف وغير قابلة للإزالة.

وعلى الرغم من أن بطارية الهاتف قد يجدها البعض أقل مما كان متوقع منها، ولكنها أفضل بكثير عن البطارية التي توجد في جميع الإصدارات السابقة من هواتف ايفون.

متى نزل ايفون x

تم إصدار الهاتف في العام 2017 مع الإعلان عن هاتف ايفون 8 وايفون بلس.

وهذه هي جميع مواصفات هاتف iphone x التي نالت إعجاب جميع المستخدمين.

كم سعر ايفون x

لبهاتف نسختين لكل نسخة سعر محدد كالتالي:

  • نسخة الهاتف 64 جيجا بايت تأتي بسعر 9.265 جنيه مصري.
  • أما النسخة 256 جيجا بايت يأتي بسعر 9.844 جنيه مصري.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثر من المعلومات التي تتعلق بهاتف ايفون x والتعرف على جميع المميزات والعيوب الذي يحتوي عليها الهاتف والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.