مراجعات هواتف

مراجعة مميزة لهاتف هواوي نوفا 9

مع هواوي نوفا9، تحاول هواوي مرة أخرى إثارة الإعجاب ببعض التقنيات المصممة بذكاء وخاصة برنامج الكاميرا. في الوقت نفسه، تفتقر إلى خدمات جوجل بالإضافة إلى دعم معيار اتصالات الهاتف المحمول 5G. تكتشف مراجعتنا ما يمكن أن يفعله هاتف أندرويد الذكي.

أولئك الذين قرأوا اختبار هونور 50 يجب أن يكونوا على دراية بالكثير من الأشياء حول نوفا9. على الرغم من الفصل بين الشركتين، تقدم هواوي هاتفًا ذكيًا متطابقًا تقريبًا. ومع ذلك، فإنها تقوم فقط بالاستغناء عن خدمات 5G وجوجل، حيث إنها لا تزال تتأثر بالقيود التجارية المفروضة على البائع الصيني.

مقابل 566 دولارًا، تم تجهيز هاتف هواوي الذكي بمعالج كوالكوم سنابدراجون 778G 4G، ووحدة رسومات كوالكوم Adreno-642L، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت. 

جوال بجودة عالية وملموسة

هيكل هواوي نوفا9 مصنوع من إطار معدني وظهر زجاجي. هذا الأخير يسيطر عليه نظام الكاميرا المصمم بإطار يشكل دائرة مزدوجة ، والتي يمكن العثور عليها أيضًا في هونور 50. تظهر الصناعة جودة عالية جدًا، وجميع المفاتيح موضوعة في إطاراتها بإحكام. بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى من فئتها، فإن nova 9 خفيف نسبيًا حيث يبلغ وزنه 175 جم (~ 6.2 أونصة) ومضغوط جدًا نظرًا لإطاره الصغير.

تابع أيضا  هاتف أوبو الاقتصادي A16k رسمياً داخل الاسواق

نوفا 9 يأتي بدون بمنفذ صوت

بالإضافة إلى الأجهزة التي سبق ذكرها، يوفر هواوي نوفا9 مساحة لبطاقتي NanoSIM التي تدعم كل منها VoLTE و VoWLAN. لا توجد فتحة لبطاقة تخزين خارجي، كما أنها تفتقر إلى منفذ صوت 3.5 ملم. ومع ذلك، يمكن توصيل سماعات الرأس الخارجية بالهاتف الذكي عبر اتصال USB-C 2.0. لا يتم دعم DRM Widevine L1، كما أن Camera2 API متاح على المستوى “الكامل”.

هواوي 9 بدون خدمات جوجل

يحتوي نوفا9 على إصدار EMUI 12.0.1، الذي يعتمد على أندرويد 11 ويبدو متطابقًا بصريًا مع HarmonyOS، مع تصحيحات الأمان على مستوى 1 نوفمبر 2021. نظرًا لأنه يتعين على هواوي الاستغناء عن خدمات جوجل، فهي تقدم بعض الميزات المفيدة بدائل مع هواوي AppGallery وPetal Maps وتطبيقات أخرى. تعرض الشاشة الرئيسية للهاتف الذكي أيضًا روابط تنزيل للعديد من تطبيقات الطرف الثالث مثل Check24 وStepstone وSnapchat وغيرها.

يتشابه تشغيل النظام تقريبًا مع أنظمة أندرويد الأخرى، ولا يلزمك سوى استثمار بعض الوقت للتعود على التطبيقات البديلة.

جوال نوفا 9 بدون خدمة 5G

يمكن لـ nova 9 إنشاء اتصالات محمولة عبر GSM و3G وLTE بمعدلات تنزيل تصل إلى 600 ميجابت / ثانية ومعدلات تحميل تصل إلى 100 ميجابت / ثانية.

تابع أيضا  كيف تساعدك ساعة هواوي gt 2 في الحفاظ على صحتك

للاتصال عن قرب، يمكن للهاتف الذكي هواوي نوفا9 استخدام NFC و Bluetooth 5.2 و WiFi 6. بالاقتران مع جهاز التوجيه المرجعي الخاص بنا، نقيس سرعات تبلغ 692 ميجابت / ثانية في المتوسط عند النقل و 727 ميجابت / ثانية في المتوسط عند تلقي البيانات ووضعها.

طالع أيضا : مراجعة مميزة لهاتف هواوي نوفا 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.