تطبيقات اندرويد

متجر جوجل بلاي google play وأهم الخدمات التي يقدمها

في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل و عرض كافة المعلومات عن متجر جوجل بلاي google play، وما كان يطلق عليه قديمًا سوق اندرويد، وهو من أفضل متاجر الألعاب وأشهرها في الوقت الحالي والخاص فقط باندرويد.

وسوف تتعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بهذا المتجر، من حيث التعرف على تاريخ نشأته ووصوله إلى هذه الشهرة الواسعة في شتى بقاع العالم، بالإضافة إلى التعرف على المميزات التي ينفرد بها والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة، لذا تابع لمعرفة المزيد.

متجر جوجل بلاي

google play
google play

وهو عبارة عن خدمة توزيع رقمية يتم إدارته من قبل شركة جوجل الشهيرة، وهو المتجر الرسمي للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد كي يمكنهم تحميل التطبيقات والألعاب بل والأفلام والكتب أيضًا على هواتفهم الجوالة.

ويمكنك تنزيل تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتفك الجوال الذي يعمل بنظام اندرويد كي تتمكن من تحميل الألعاب والتطبيقات التي تريدها، وتكون هذه التطبيقات مجانية أةو مدفوعة.

وما يبرهن نجاح هذا المتجر أنه في العام 2016 تم تنزيل ما يقرب من 821 مليار تطبيق نت خلال هذا المتجر، كما أنه في العام 2017 وصل عدد التطبيقات المنشورة على جوجل بلاي إلى 3.5 مليون تطبيق.

وتم إنشاء هذا المتجر في العام 2012، كما أنه تم ضم كلًا من جوجل بلاي “سوق اندرويد” وجوجل ميوزك وجوجل آي بوك جميعًا في علامة تجارية واحدة.

يمكنك تحميل متجر بلاي من خلال الرابط التالي.

التطبيقات على متجر google play

google play
google play

كما ذكرنا منذ قليل أنه في العام 2017 كان يحتوي متجر جوجل بلاي على أكثر من 3.5 مليون تطبيق، ولا بدء هذا العدد في الإنخفاض بعد أن قامت جوجل بإزالة عدد كبير من التطبيقات إلى أن وصل عددهم النهائي 2.96 مليون تطبيق.

هذا بالغضافة إلى أنه في العام 2017 تمكن المطورين في 150 موقع مختلف من نوزيع ونشر التطبيقات الخاصة بهم على متجر جوجل بلاي، على الرغم أنه لم يتم تحديد المواقع الخاصة بكل منهم.

وبالنسبة للمكاسب التي يحصل عليها المطورين، فهم يحصلون على نسبة 70% من السعر الكلي للتطبيق، أنا بالنسبة لل 30% الآخرين فيذهبون إلى شريك التوزيع ورسوم التشغيل أيضًا.

كما يمكنك تنزيل متجر التطبيقات من الرابط التالي.

الموسيقى على google play

google play
google play

في تاريخ 16 نوفمبر 2011 أطلقت شركة جوجل خدمة “جوجل ميوزك” بالإضافة إلى متجر للموسيقى أيضًا، هذا بالإضافة إلى وجود شراكة بين جوجل وشركة يونيفيرسال ميوزك، وسوني للترفيه والموسيقى وأخيرًا شركة إمي الشهيرة.

كما أنه في حفل التدشين الخاص بهذه الخدمة، قام عدد كبير من المغنيين بإطلاق أغاني مجانية كثيرة والبومات حصرية كي يتم نشرها في متجر google play مما ساعد في نجاح وشهرة هذه الخدمة سريعًا.

وعلى الرغم من النجاح الساحق الذي وصلت إليه هذه الخدمة من جوجل، إلا أنها مخصصة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية و ليست في جميع الأماكن حول العالم.

هذا بالإضافة إلى أن المتجر يحتوي على عدد كبير من الأغاني المجانية التي يمكنكم الاستماع لها بسهولة، وأغاني أخرى مدفوعة و لابد من دفع مقابل مادي للحصول عليها.

يمكنك تحميل متجر google play من الرابط التالي.

مميزات متجر جوجل بلاي

هناك الكثير من المميزات التي ينفرد بها متجر جوجل بلاي عن باقي المتاجر الاخرى التي تقدم نفس الخدمات، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يحتوي المتجر على عدد كبير من التطبيقات المجانية والمدفوعة أيضًا والتي يمكنك تنزيلها على هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد.
  • كما يتم تقديم خدمة جوجل آي بوك أيضًا من خلال هذا المتجر، والذي يختص ببيع وتنزيل الكتب على هواتف اندرويد أيضًا.
  • هذا بالإضافة إلى خدمة جوجل ميوزك والتي تختص بتنزيل الموسيقى والأغاني، ولفكن هذه الخدمة فعالة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ويمكن لجميع المطورين في شتى بقاع العالم أن يقوموا بنشر وتوزيع التطبيقات الخاصة بهم على جوجل، كما يمكن للمغنيين تنزيل الأغاني الخاصة بهم على المتجر بشكل مجاني تمامًا.

وهناك الكثير من المميزات التي ينفرد بها متجر google play عن باقي المتاجر الأخرى التي تختص بأنظمة تشغيل غير اندرويد، لذا فهخو الخيار الأمثل كي تتمكن من تنزيل وتحميل التطبيقات على هاتفك الجوال.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تحدثنا معكم فيه عن جميع المعلومات والخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال متجر جوجل بلاي والعديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق به أيضًا.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments