شروحات تقنية
أخر الأخبار

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم ومكانه بكاشف الارقام

مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية فقد اصبح معرفة اسم المتصل امر جد ضروري ففي بعض الاحيان نتلقى مكالمات مجهولة من اشخاص مجهولين و رقم مجهول لا نعرف صاحبه، و هذا يشكل مشكلة بالنسبة للكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة و يعتبرونه انتهاك لخصوصيتهم، لهذا يلجا الكثير منهم الى البحث عن موقع او تطبيق يقدم لهم خدمة معرفة صاحب الرقم او اسم المتصل و تحديد موقعه الجغرافي او مكانه بدقة. لهذا كل ما عليك هو ان تتابع محتوى هذه التدوينة بدقة لكي تتعلم الطريقة الصحيحة, وقبل البدأ نذكرك اننا تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل برنامج كاشف الارقام مجاني اطلع عليه.

معرفة اسم المتصل

بشكل عام يتم معرفة اسم المتصل بالعديد من الطرق المختلفة وقبل البدأ بشرح طرق معرفة اسم المتصل فإننا ننوه انه في حال كنت تتعرض لمشاكل او ابتزاز توجه لمركز الشرطة وقدم بلاغ, اما ان لم يكن الامر خطير فاستخدام البرامج والمواقع التي توفر خدمة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم ستكون شبه كافية بالنسبة لك وليس هذا فقط بل سأذكر لك طرق اخرى أكثر تقدما وناجحة بشكل أكبر وسنبدأ بأشهر موقع في هذا المجال وهو ترو كولر True Caller.

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

يوفر ترو كولر True Caller خدمة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم بسهولة وسرعة ويعد الاكثر استخداما في وقتنا الحالي, وكما اشرت في اول التدوينة، سوف اشرح لك كل شيء بالتفصيل و التدريج بالخشيبات، و اول ما سوف نبدأ به هو معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم الهاتفي فقط طبعا. بعد ان يصلك الاتصال الهاتفي قم بنسخ رقم المتصل ثم قم بالدخول الى موقع ترو كولر True Caller عبر الضغط على الرابط في الاسفل. ركز معي جيدا عزيزي القارئ بعد الدخول الى الموقع ابحث عن زر “تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل” او بالانجليزية “sign in with google account” ثم تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في جوجل و مبروك، بعد ذلك يظهر معك مربع تدخل فيه رقم هاتف المتصل لكن انتبه !

تابع أيضا  أفضل طرق تحسين جودة الصور و توضيح الصور القديمة و الجديدة
معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم
معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم عبر TrueCaller

في البداية عليك ان تكتب رمز هواتف دولتك مثلا رمز هواتف الجزائر هو +213 بعد ذلك تكتب وراء هذا الرمز رقم الهاتف بدون الصفر0، بهذا الشكل مثلا: 213542102523+ و الزائد تكون في اول الرقم، ثم تضغط بحث.و هكذا سوف يظهر معك اسم المتصل، و يمكنك تجربتها على رقم هاتفك الخاص، و هذه هي افضل طريقة على الاطلاق و لا يوجد افضل منها, ولكن ننوه ان غالبية المواقع والتطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمة تعمل بنفس نمط ترو كولر والذي يكشف اسمك ايضا لاصحاب الارقام الاخرى وذلك بسبب المعلومات التي تضعها عند تسجيلك بالموقع او التطبيق.

تنزيل برنامج كشف اسم صاحب الرقم

يفضل الكثير تنزيل برنامج كشف اسم صاحب الرقم بدل استخدام الموقع او باقي طرق معرفة اسم المتصل وهذا لسهولة التعامل مع التطبيقات على الهاتف ولعل افضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم هو نفسه الخاص بالموقع الذي ذكرناه في الاعلى وهو ترو كولر True Caller حيث يتوفر الموقع على تطبيق خاص بالاندرويد والايفون, وستجد روابط التنزيل في الاسفل.

تنزيل برنامج كشف اسم صاحب الرقم True Caller
تنزيل برنامج كشف اسم صاحب الرقم True Caller

تحميل معرفة اسم المتصل TrueCaller مجاني

كما سبق الذكر فإن معرفة اسم المتصل truecaller تتم بشكل مجاني سواء عبر الموقع او عبر تنزيل برنامج True Caller حيث ستتمكن من معرفة اسم المتصل بسهولة وبدون أي عناء وبدون تعقيد أكثر فإن البرنامج يعمل بنفسة طريقة عمل الموقع التي شرحناها سابقا, بامكانك تحميل معرفة اسم المتصل TrueCaller مجانا من خلال الرابط المباشر التالي.

تحميل برنامج كشف اسم المتصل True Caller مجاني

معرفة اسم المتصل بدون برنامج

بامكانك معرفة اسم المتصل بدون برنامج وكما تعلم من شرحنا السابق لموقع ترو كولر توجد مواقع معرفة اسم المتصل بدون برنامج وبما أننا تطرقنا لها سنعرفك على طرق اخرى تتمثل الاولى في وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك واما الطريقة الثانية فتحتاج توفر نمبر بووك خاص بدولتك او منطقتك او في حالة وجود تسريبات حدثت لشركة الاتصالات الخاصة بالرقم وقبل أن نفصل اكثر نذكرك أننا تطرقنا في موضوع سابق لأفضل موقع ضع الرقم يظهرلك الاسم اونلاين مجانا بدون تحميل.

معرفة هوية المتصل
معرفة هوية المتصل

معرفة هوية المتصل عن طريق وسائل التواصل

تعتبر معرفة هوية المتصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من الطرق الذكية والتي يستخدمها الهاكرز عادة في جمع المعلومات حول الهدف المراد اختراقه, واذا بدأنا الحديث عن جمع المعلومات سيطول الكلام لهذا سنذكر باختصار بعض الامثلة لمعرفة هوية المتصل عن طريق وسائل التواصل, اول طريقة هي بوضع الرقم في مكان البحث مثلا في فيسبوك وفي حال كان الشخص مفعل خاصية البحث بالرقم فإن حساب الفيسبوك الخاص به سيظهر وستجد اسمه وطبعا الطريقة ناجحة في وسائل التواصل التي تستخدم هذه الخاصية, كما يوجد طريقة اخرى بوضع الرقم والضغط على نسيت كلمة السر ومن المرجح ان يظهر لك حساب الشخص المسجل بالرقم, كما ان البحث عن الرقم في جوجل يمكن ان يفيد أحيانا.

تابع أيضا  حماية البيانات والنسخ الاحتياطي للحفاظ على معلوماتك الحساسة

كاشف الارقام اون لاين بدون تحميل

بعيدا عن الموقع الذي شرحناه في بداية المقال يعتبر كاشف الارقام بدون تحميل من بين الطرق الشائعة ايضا في جمع المعلومات من قبل الهاكرز المحترفين, وباختصار سنقدم لك بعض الاستراتيجيات, بإمكانك البحث عن شركة الاتصالات التي يستخدمها صاحب الرقم فربما تكون تعرضت لإختراق من قبل او حدث تسريب لبيانات العملاء, أو بإمكانك البحث عن وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرضت لاختراق وتسريب بيانات ولنأخذ على سبيل المثال تسريب بيانات 500مليون حساب فيسبوك في 2019 وقد وجدت رقمي انا شخصيا مسرب ضمنها, حيث تم تسريب اسم الحساب ومكان الاقامة والايميل ورقم الهاتف والجنس وبهذا تستطيع تجميع البيانات والبحث باستخدام ادوات معينة عن الرقم في ملف التسريبات واحتمال كبير ستجده.

تحديد مكان المتصل

تحديد مكان المتصل شيئ ابسط لكن ليس دقيق لكن سنقدم لك افضل الطرق, اذن بعدما تعرفنا على الطريقة الصحيحة لمعرفة اسم المتصل والرقم المجهول، سناتي الان الى تحديد موقعه الجغرافي او مكانه باكبر دقة ممكنة. كما نعرف جميعا هناك الكثير من المواقع و البرامج و التطبيقات تقدم هذه الخدمة لكنها تتباين من حيث الفعالية و الدقة، و هناك منها ما لا يدعم جميع ارقام الهواتف، لهذا سأعرض عليكم افضل التطبيقات على الاطلاق في هذا المجال. اولا عليك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا. بعد ان تقوم بتثبيته قم بالدخول اليه و بعد كتابة رقم هاتف المتصل سوف يعرض مكانه, لن يعرض المكان بدقة لكن افضل من لاشيئ, سنذكر لك طرق أكثر تقدما في الاسفل.

معرفة مكان المتصل
معرفة مكان المتصل

معرفة مكان المتصل

غالبا ما يتم معرفة مكان المتصل بشكل دقيق باستخدام برامج الاتصالات الخاصة بالتحقيق الجنائي الرقمي ولكي تفهم كيفية معرفة مكان المتصل بهذه البرامج يجب أن نشرح كيف يتم عمل المكالمات الهاتفية باختصار عند الضغط على زر الاتصال بشخص معين هاتفك يرسل اشارة لأقرب برج اتصال منك وبرج الاتصال يرسل تلك الاشارة للقمر الاصطناعي والقمر الاصطناعي يوجه تلك الاشارة لأقرب برج اتصال من الشخص الذي تتصل به وبرج الاتصال ذاك يحول الاشارة للشخص الذي تتصل به, وبدون تعقيد فإن برامج التحقيق الجنائي الرقمي الخاصة بالاتصالات بإمكانها تحديد ابراج الاتصال وأماكن تواجدها وبوجود رقم الهاتف فور اتصاله ببرج الاتصال الاقرب سيحدد البرنامج المنطقة التي يتواجد بها صاحب الرقم وبهذا تعرف الحي الذي يسكن فيه بالضبط.

تابع أيضا  حسابات هوتميل الايميل مع كلمة السر مجانا Hotmail Accounts

و كمعلومة مهمة فقط، الضحية الذي تطبق عليه الشرح لن يشعر ابدا بهذا و لن يكتشف انك تجمع المعلومات عليه و تكشف مكانه ابدا. لانني قدمت لك افضل الطرق على الاطلاق و اكثرها فعالية.كما نعلمكم ان الطريقة الاولى التي شرحتها و هي التي تعطيك اسم المتصل هي حقيقية تماما، و تعمل من خلال التجسس على اغلب الهواتف المحمولة فهناك تطبيقات جوسسة لما يثبتها المستخدمون على هواتفهم تقوم بسرقة جهة الاتصال اي الارقام و اسمائها ثم تبيعها الى هذا الموقع، و هو يوفر لك خدمة البحث عن الرقم و يعطيك اسم صاحبه, وفيما يلي فيديو يشرح بشكل اكثر كيفية معرفة اسم المتصل بسهولة:

الاسئلة الشائعة

الآن سنجيب على بعض الاسئلة التي يتم طرحها بكثرة حول معرفة اسم المتصل.

هل يمكن معرفة رقم المتصل؟

نعم يمكن معرفة رقم المتصل باستخدام برامج ومواقع كشف الارقام مثل ترو كولر او سجلات الارقام الخاصة بمنطقتك مثل نمبر بوك السعودي الذي يضم الكثير من ارقام الهواتف واصحابها, او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي او التسريبات.

ماهو كاشف الارقام؟

كاشف الارقام يمكن أن يكون موقع او برنامج او حتى طريقة معينة أو باختصار أداة او استراتيجية معينة تمكنك من معرفة رقم الهاتف الخاص بشخص مجهول او العكس معرفة اسم الشخص الذي يتصل برقم جديد وقد ذكرنا في المقال اغلب الطرق واشهرها.

ماهو افضل برنامج كشف الارقام والاسماء؟

عموما أرى أن برامج التحقيق الجنائي الرقمي هي الافضل في كشف الارقام والاسماء أما ان تحدثنا عن البرامج العادية فأرجح كفة ترو كولر كأفضل برنامج كشف الارقام والاسماء ليس لأني جربته ولكن لشعبيته الكبيرة, فلو كان سيئ لن تكون له مثل هكذا شعبية.

كاشف الارقام
كاشف الارقام

خلاصة

هذا كل شيئ في ما يخص موضوع اليوم عن معرفة اسم المتصل فقد تعرفنا على اشهر وافضل الطرق التي بامكانك من خلالها معرفة هوية المتصل سواء من خلال كاشف الارقام او اون لاين بدون برامج او باستخدام ابراج الاتصال بالاضافة الى اننا تعرفنا على كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وطرق اخرى اكثر تقنية ونجاح من الطرق الشائعة والعادية, وفي الاخير ننوه الى ان هذه المقالة لأهداف تعليمية لحماية نفسك من ضياع خصوصيتك وبياناتك الشخصية فقط ونحن غير مسؤولين عن اي استخدام غير مرغوب فيه لهذا الشرح, وان كنت مهتم فقد تحدثنا ايضا من قبل عن افضل برنامج تسجيل المكالمات اطلع عليه, وﻷي استفسار اترك تعليق,شكرا.

‫3 تعليقات

  1. مرحبًا! للأسف، لا يمكنني تزويدك بمعلومات محددة حول كاشف الأرقام لعام 2023 أو أي تحديث حديث آخر. قاعدة بياناتي محدثة حتى سبتمبر 2021 فقط، وبالتالي ليس لدي أي معلومات حول تطبيقات أو أدوات جديدة تم إصدارها بعد ذلك.

    علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الوصول إلى معلومات الاتصال أو المعلومات الشخصية لأي شخص عن طريق رقم هاتفه يعد انتهاكًا للخصوصية وغير قانوني في معظم البلدان. يجب أن تحترم خصوصية الآخرين وتستخدم الأدوات والتطبيقات بطرق قانونية وأخلاقية.

    أما بالنسبة لـ Mini Militia APK، فهو لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين تتميز بالعديد من الخيارات والميزات الممتعة. لكنني غير قادر على توفير روابط تنزيل للتطبيقات أو الألعاب، لأن توفير روابط خارجية للتنزيل قد يكون في غير المسموح به قانونًا وقد يشكل انتهاكًا لحقوق الملكية.

    أتمنى لك وقتًا ممتعًا في استخدام التطبيقات والألعاب، ولكن تأكد من الامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها في بلدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *