ايفون

قلم ايباد الجيل الثاني في مصر بأهم طرق الاستخدامات و المميزات له

قلم ايباد أفضل الأدوات التي يمكنك الحصول عليها و شرائها إن كنت تمتلك جهاز ايباد حيث يمنحك أقصى استفادة في حالة أردت رسم بعض العناصر على شاشة الايباد أو كتابة بعض التعليقات للأصدقاء أو في أي مكان أخر كما يساعد على كتابة العديد من الأمور باستخدام اليدين و بطريقة سلسة تمامًا.

إن قلم ايباد آبل يمنحك قدرة كبيرة في استبدال يديك و الاعتماد على هذا القلم السريع و السلس إنه يتمتع بمرونة كبيرة و حيوية في إدخال كل ما تريده من عناصر على الايباد لذا إن رغبت حقًا في اقتناء واحد من تلك الأقلام أو كان لديك بالفعل لكن لا تعلم كيفية تحقيق أعلى استفادة من خلاله فإن تلك المقالة هي أفضل دليل لك لذا تابعنا.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: أهم مميزات جوال هواوي P50 Pro

قلم ايباد 

في حالة أردت الحصول على هذا القلم المميز فإن الأمر شديد البساطة فإن كان لديك ايباد برو 11 أو ايباد 12 برو في تلك الحالة أن بحاجة للحصول على قلم 2 و عليك العلم أيضًا أن القلم الأصلي يتناسب مع كل أجهزة الايباد سواء القديمة أو الحديثة.

قامت شركة آبل الرائدة في صناعة الإلكترونيات بتصنيع إصدارات كثيرة من هذا القلم سواء قديمة أو حديثة لذا عند المقارنة بين الحديث و القديم نجد بعض الاختلافات، يمكنك أن تري أن قلم آبل 2 موجود في جانب الايباد و مثبت بطريقة مغناطيسية بالإضافة إلى عملية الشحن التي تتم لاسلكيًا.

تابع أيضا  تنزيل قفل التطبيقات الجديد لجميع الاجهزة 2023

أما القلم آبل الأصلي يتم شحنه عن طريق دمجه مع جهاز الكمبيوتر أو الايباد لذا 5قد تجد صعوبة كبيرة في تشغيله أثناء عملية الشحن، لكن بشكل عام فإن كل الأقلام تتمتع بسهولة في الاستخدام و العديد من المميزات الأخرى.

في قلم 2 من آبل نجد وظيفة رائعة و هي الضغط المزدوج لذا تكون قار في الكثير من التطبيقات النقر سريعًا في أسفل القلم أو النقر لمرتين متتاليتين حتى تتمكن للعودة إلى التطبيق السابق أو الأداة السابقة، تستطيع أيضًا جعل مزية النقر المزدوج مخصصة لظهور اللوحة الخاصة بالألوان أو ظهور الممحاة.

علينا القول أن هذا القلم هو أفضل اختراع من قبل شركة آبل حيث يساعد على راحة اليدين و التعبير بكل حرية عما يدور في بالك، يساعدك أيضًا على تدوين كافة الملاحظات حى تعثر عليها فيما بعد بكل سهولة.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: اسعار الايباد

استخدام قلم ايباد الجيل الثاني

عند حصولك على هذا القلم عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه لتكون قادر على تحقيق أكبر استفادة من خلاله لذا فيما يلي سنعرض لك بعض النصائح حول كيفية استخدام القلم الاستخدام الأمثل:

توصيل قلم الايباد 

إنه على عكس سماعات الأذن أو حتى الساعات فإن عملية اتصاله بجهاز الايباد تتميز بسهولة كبيرة و السبب في هذا الأمر هو عند اتصال القلم بالجهاز يبدأ الايباد بإتمام باقي العمل بمفرده و بشكل تلقائي بدون الحاجة لمنحه أي أوامر.

عليك في بداية الأمر التأكد من تفعيل ميزة البلوتوث على جهاز الايباد ففي حالة لم يعمل البلوتوث لن تكون قادر على تفعيل القلم، لذا قم بالانتقال إلى إعدادات الايباد و ابدأ في تشغيل البلوتوث في حالة لم يكن مفعل بشكل تلقائي.

تابع أيضا  أفضل 3 تطبيقات للحصول على رقم أمريكي مجانا

بالنسبة للقلم الأصلي عليك إزالة الغطاء الموجود في نهايته ليتم الكشف عن الـ lightning و هو أداة التوصيل التي يجب عليك إدخالها في المنفذ الخاص بها على جهاز الايباد، أما بالحديث عن قلم 2 آبل كل ما عليك فعله هو إيصال القلم بالجزء المغناطيسي الموجود في الايباد برو ليعمل في الحال.

في قلم 2 آبل يتم اقترانه في الحال بجهاز الايباد أما بالنسبة للقلم الأصلي من آبل سيكون عليك الضغط على الموجه في بداية الأمر ليتم تفعيله و يكون جاهز فورًا للاستخدام كما تريد و تدوين ما تريده من ملاحظات أو رسم بعض العناصر الرائعة.

عليك العلم أيضًا في حالة كنت تستخدم الإصدار الأصلي من القلم و قمت بإيقاف الايباد أو فعلت وضع الطيران أو حتى قمت بإيصال القلم بأي جهاز أخر و إزالته من الجهاز الحالي ستكون في حاجة لإتمام عملية الاقتران من جديد.

تابع هذا المقال: ايباد برو

شحن قلم ابل 

فور اقتران القلم بجهاز الايباد ستكون في حاجة لشحنه لكن تلك العملية سهلة و لا تحتاج إلى كثير من الإجراءات، عليك ترك القلم 2 آبل موصل على شريط المغناطيس لتعمل عملية الشحن في الحال، أما القلم الأصلي فتأتي معه أداة تحويل ليتم دمجه مع الايباد و تبدأ عملية الشحن.

عملية الشحن تتم بطريقة فائقة السرعة لذا لن تكون في حاجة لترك القلم لوقت طويل جدًا حتى يعمل و عند اتصاله بالجهاز في الحال يقوم الجهاز بإظهار إشعار حول القدر المتبقي من عملية الشحن لتكون على علم كامل بالمدة الفعلية لترك القلم على الشحن.

تابع أيضا  تحديد موقع الايفون بطرق شغالة و جديدة 2023

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: ايباد لينوفو

مميزات قلم آبل الجيل الأول 

  • يتمتع هذا القلم باستجابة فائقة السرعة بالإضافة إلى دقته و مرونته في العمل، السبب الرئيسي في تلك الميزة هو تقليل الفترة بين لمس الشاشة بالقلم و إظهار التأثير بها.
  • يأتي مدمج مع بعض المستشعرات فور لمس القلم للشاشة تبدأ تلك المستشعرات في العمل منها القدرة على التحكم في الخط سواء كان رفيع أو سميك.
  • يمكنك تحديد القوة الضاغطة للقلم بالإضافة إلى قدرتك على تحديد الزوايا في الشاشة للحصول على أفضل تجربة أثناء الكتابة و تدوين الملاحظات أو حتى إدخال بعض الرسومات الرائعة على الجهاز.
  • يدعم ميزة الشحن السريع عن طريق إيصاله بجهاز الايباد و في حالة تركته على الشحن لمدة خمسة عشر ثانية يمكنه العمل حتى نصف ساعة متواصلة معك أما في حالة تركته للشحن بالكامل يمكن أن يعمل معك حتى إثني عشر ساعة.

يمكن لأي شخص استخدام هذا القلم في تدوين العديد من العناصر أو لطلاب الجامعات و المدارس الكبرى عن طريق تطبيقات معينة تكون متاحة على الايباد منها google keep يمكنك تحميلها من آبل ستور و تعلم كيفية التدوين في الحال.

يمكنك التوقيع على رسائل البريد الإلكتروني بخط يديك و هي واحدة من المميزات الرائعة نحصل عليها من خلال القلم إلى جانب الرسم باحترافية و سلاسة كبيرة و البدء في تصميم لوحات فنية و تلوينها عن طريقة لوحة الألوان الضخمة في الجهاز.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.