تقنية
أخر الأخبار

شرح برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد بسهولة 2021

اختراق الواي فاي ليس بالأمر السهل بالمرة يا عزيزي، فالكثير من شبكات الواي فاي منتشرة بلا أدنى شك في الجوار حولك، و لكن كما تعلم ليس كل الناس لديهم القدرة الكافية على اختراقها لأن هذا الأمر صعب للغاية. و لكن حتى نكون و اقعيين و منطقيين و نفكر بمنظور تقني بحث، فهذا الأمر ممكن تقنيا و لكنه ليس بالسهولة التي يظنها البعض. في هذه المقالة المتواضع، سوف أشرح لك افضل برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد للاندرويد بدون روت.

[su_button target=”blank” style=”glass” background=”#7b0b12″ color=”#fdfefd” size=”10″ wide=”yes” center=”yes” radius=”20″ icon=”icon: hackaday” icon_color=”#ffffff” text_shadow=”-2px -2px -2px #000000″]إخلاء المسؤولية: كل المعلومات الواردة في هذا الموقع لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط، و لا ننصح بأي أفعال خطيرة أو ضارة، و لسنا مسؤولين عن أي استخدام غير قانوني لها[/su_button]

[su_button target=”blank” style=”glass” background=”#727b0b” color=”#fefdfd” size=”10″ wide=”yes” center=”yes” radius=”20″ icon=”icon: hackaday” icon_color=”#ffffff” text_shadow=”-2px -2px -2px #000000″]اختراق شبكات الآخرين أمر مخالف في القانون و يعاقب عليه، و نحن لا نحرض على مثل هذه السلوكات، الغرض هو تعليمي تثقيفي فقط[/su_button]

هل يمكن اختراق الواي فاي ؟

قبل أن أبدأ في طرح الموضوع عزيزي القارئ، لا بد أن تعرف بعض المعلومات العامة التي لا يعذر جهلها و التي لمحت إليها من قبل، فهناك الكثير من المفاهيم المغلوطة التي يظنها الناس حبول هذا المجال، و لكن للأسف مازالوا يعتبرونها صحيحة، لهذا في هذه الأسطر القليلة سوف أحاول تصحيح البعض منها.

اختراق الواي فاي كما لمّحت من قبل هو أمر صعب للغاية، فالشركة التي طورت نظام الواي فاي و هي أمريكية على فكرة تحرص بشكل بالغ على أن يكون الأمر محكم و آمن، و تقوم بشكل دوري بتعزيز نظام الحماية و تطويره حتى لا يمكن للهاكر أن يقوم بكسره، و أيضا تقوم بسد الثغرات التي تم اكتشافها و التي من شأنها أن تقوم بإفساد سمعة هذا النظام ! و لكن بطبيعة الحال لا يوجد مستحيل أمام الهاكرز و المبرمجين، ففي كل يوم يتم تطوير برامج جديدة و أدوات اختراق للاندرويد و للكمبيوتر تقوم بتهكير هذه الأنظمة بالكامل، لهذا فيا عزيزي القارئ في الحقيقة يوجد برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد روت أو بدون روت. و لكن هذا ليس بالأمر السهل كما أشرت.

صعوبة تهكير الواي فاي

كما أشرت من قبل عزيزي القارئ، اختراق الواي فاي أمر صعب للغاية ! و هذا لوجود العديد من المصاعب كما بينت لك أن الشركة تحرص على تطوير نظام واي فاي قوي مثل wpa 2 و غيره، و هناك أخبار من مواقع تقنية بأن نظام wpa 3 قيد الإنشاء بحيث يكون من شبه المستحيل اختراقه بالمرة، و لكن نظام wps الذي هناك القليل فقط من يستعمله سهل الاختراق للغاية و يمكنك أن تقوم بعملية فتح شبكات الواي فاي أو سرقة الواي فاي أو الويفي بكل سهولة. فهناك برامج جديدة ظهرت أصبح معها اختراق الويفي أمر سهل و بسيط للغاية يمكن لطفل صغير أن يقوم بها، و لكن هذا طبعا ينجح مع شبكات معينة و ببرامج معينة.

من جهة أخرى ظهر لنا بعض المنتهزين، لما رأوا أنالكثير من الناس صارت تبحث على تطبيقات تهكير الويفي قاموا ببرمجة تطبيقات خبيثة للتجسس على الناس، و هي في الحقيقة لا تقوم بأي مهمة، فقط لجلب الأرباح و التحميلات و المشاهدات و استغلال الآخرين. و لكن لا تقلق، في هذه المقالة المتواضعة سوف أشرح لك فقط الطرق الشغالة و المجربة التي اشتغلت مع الكثير من الناس.

برنامج اختراق الواي فاي

كما أشرت من قبل عزيزي القارئ، هناك الكثير من برامج و تطبيقات الاندرويد التي تقوم بهذه المهمة، و لكنها تختلف فيما بينهما من حيث المزاياو المهام و أيضا كفاءه العمل، فهناك القوية و التي تشتغل مع الكثير من الشبكات و لكن هذه على الغالب تحتاج إلى صلاحيات روت، و أخرى تشتغل لكن مع الشبكات المصابة بثغراتب معينة فقط. على كل حال يمكنك معرفة كلمة سر أو باسوورد شبكة ما بالقرب منك بلا شك في حال قمت بتجربة بعض هذه البرامج، و أريد التأكيد إلى أنني أقدم فقط البرامج الموثوقة و الشغالة و ليس تلك التي لا تقوم بأي شيء و يشرحها بعض اليوتيوبرز العرب على أنها برامج ذات كفاءة و ….

AndroDumpper

هذا ابرنامج مشهور للغاية في المجال، و له الكثير من التحميلات و هو رائد على مستوى المحتوى العربي و حتى الأجنبي، و له الكثير من الآراء و التعليقات الإيجابية و التي تجعله من بين أفضل تطبيقات كش كلمة سر الواي فاي بكل كفاءة. فكما أشرت كل من قبل هناك العديد من التطبيقات و لكنب الكثير منها مخادع للغاية و لا يقوم بأي عمل، فقط هدف مبرمجه هو جلب المال و التحميلات و الربح و فقط ! لا يهمه مصلحة المستخدم و تلبية حاجته

هذا التطبيق يعتبر حسب نظر البعض افضل برنامج سرقة الواي فاي بكل كفاءة، و خاصة أنه سهل للغاية و لا يتطلب الكثير من الجهد و الخبرة في التعامل مع أدوات الاختراق. و بطبيعة الحال و كأي برنامج اندرويد، هذا الأخير له الكثير من المزايا و العيوب على حد سواء، و سوف أوضح لك البعض من هذه الأخيرة:

  • هذا التطبيق يعمل بدون روت، فليس بالضرورة أن يكون هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت من أجل القيام بعملية كشف باسوورد ويفي قريب منك، كل ما عليك هو تحميله و من ثم تثبيته و انتظار النتائج.
  • يعمل أيضا على الأجهزة التي تحتوي على صلاحيات وصول الجذر بكل كفاءة و لن يسبب لك أي مشاكل على الجهاز
  • حتى يعمل بكل كفاءة و لا يصبح يعاني من مشاكل داخله، لا بد أن يكون إصدار الاندرويد الخاص بك 5.0 فما فوق
  • سهل الاستعمال، فإمكان طفل صغير أن يتعامل معه بكل سلاسة و بدون أي مشاكل جانبية.

يمكنك تحميل البرنامج فقط من خلال الضغط على زر التحميل أسفله

كيفية استعمال androdumpper

  • قم بتحميل البرنامج من خلال لضغط على الزر أعلاه، و من ثم كل ما عليك هو تثبيت البرنامج، بطبيعة الحال لن تجد التطبيق على منصة جوجل بلاي google play، لأنه تطبيق اختراق و هذا النوع من البرامج ممنوع النشر تماما على المنصة.
  • سوف تصلك رسالة تذيرية تفيد بأن مصدر التثبيت مجهول، كل ما عليك هو الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم الضغط على خيار السماح بالتثبيت من مصادر مجهولة
  • بعد ذلك قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف و من ثم البحث عن الواي فاي الذي تريد اختراقه، فقط تقوم بتشغيل الواي فاي و الاقتراب من الشبكة المستهدفة
  • الآن كل ما عليك هو الدخول إلى تطبيق اندرو دامبر بعد التثبيت بطبيعة الحال، و سوف تجده بجوار التطبيقات التي قمت بتثبيتها مسبقا
  • الآن سوف تبحث بين إعدادات البرنامج عن شبكة واي فاي قريبة منك يا صديقي، و سوف يظهر معك على العموم بهذه الواجهة و يمكن أن تختلف و هذا يعتمد على نوع الإصدار الذي تقوم باستخدامه
  • سوف ترى كما يظهر على الشاشة العديد من شبكات الواي فاي، ربما سوف تظهر معك حتى بعض الشبكات المخفية
  • سوف تظهر معك أزرار مرافقة من خلالها تجد زر الاختراق، و إن كان الشبكة قابلة للاختراق بهذا البرنامج فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة، و تختار أيضا إن كان جهازك به روت أو لا. بعد القيام بالخطوات سوف يظهر معك باسوورد الشبكة
  • في حال يم يعمل معك فربما تكون الشبكة غير قابلة للتهكير بواسطته، أو أنك قمت بخطوات ناقصة أو خاطئة، في هذه الحالةل أنصحك بأن تشاهد فيديوهات تشرحه على موقع اليوتيوب حتى تفهم بالصوت و الصورة أحسن لك

برنامج Zanti

هذا البرنامج مشهور جدا بل و متعدد المهام، فهو يتيح لك فحص شبكات الواي فاي و جلب معلومات عنها و معرفة إن كانت آمنة أو لا، و أيضا يقوم بعملية قطع النت عن المتصلين على نفس الشبكة، و له الكثير من المهام الأخرى لهذا ننصحك بشدة أن تقوم بتجربته.

و لكن ما يهمنا اليوم هو اختراق الواي فاي فقط، لهذا لا نحتاج إلى هذه المهام التي قد تبدو سخيفة، و لكن كبقية التطبيقات هو غير قادر على اختراق شبكات معينة فقط، فلا بد أن تكون الشبكة التي تريد اختراقها تعتمد على راوتر، فلا يوجد برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد قادر على كشف كلمة المرور و تهكير الويفي بدون أن يكون مصدر الشبكة هو الراوتر !
يمكنك تحميله من خلال الضغط على الزر أسفله

dsploit

و كغيره من التطبيقات، هذا البرنامج له مبدأ عمل مشابه لهذا إلى حد كبير يعتمد على وجود ثغرات معينة في الشبكة التي تود تهكيرها، و به أداة متميزة للبحث و التنقيب عن الثغرات المحتمل وجودها و استغلالها من جديد. و علاوة على قدراته الكبيرة في تهكير شبكات الواي فاي، فله أيضا مميزات أخرى و أمور يقوم بها بمنتهى السلاسة، و هي التحكم بالاجهزة المتصلة على نفس الشبكة و اختراقها و سحب البيانات، و أيضا القيام بالكثير من الأمور عليها.

طرق اختراق الواي فاي

تحدثت من قبل في شرح مستقل عن اختراق الواي فاي بسهولة و بعدة طرق بكل بساطة، و قد وضحت الكثير من الطرق و البرامج التي من شأنها أن تساعدك من أجل إتمام هذه العملية، و من جديد في هذا الدرس قبل أن أختمه سوف أقوم بتوضيح بعض من هذه الطرق. فليست البرامج هي الطريقة الوحيدة المتاحة يا صديقي، و إنما هناك طرق أخرى سوف أشرحها لك في العناوين التالية.

استعمال termux

هذا الخيار في أغلب الأحيان يحتاج إلى روت، ترمكس هو بمثابة نظام اختبار الاختراق على هواتف الاندرويد و هو يحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك على الاختراق بصفة عامة، و يمكنك من خلالها تشغيل سكربتات معينة و كذلك القيام بالعديد من الأمور الصعبة التي يقوم بها الهاكرز. و هناك طبعا أدوات اختراق الواي فاي يمكنك تحميلها و من ثم تشغيلها وفق الأوامر التي تريد.

هذا النظام هو صعب إلى حد ما و لكنه شغال و فعال للغاية، فهو يضم العديد من البرامج و الأدوات التي تتيح لك الكثير من الأمور كما أشرت، مثل حتى اختراق حسابات فيس بوك عن طريق التخمين و بعدة طرق أخرى أيضا. و من جهة أخرى هذه الاستراتيجية يتبعا المحترفون فقط.

الهندسة الاجتماعية

تسمى الهندسة الاجتماعية أيضا بفن اختراق العقول، بحيث بواسطتها يمكنك أن تخدع الضحية و تتحكم في تفكيره و حتى أفعاله بكل سهولة و بساطة، من خلالها يمكنك أن تجعل الضحية يقوم ببعض الأفعال تصب في مصلحتك و تجعلك تحصل على كلمة سر الواي فاي hack wifi password الخاصة به.

من بين الطرق هي أن تقوم له أن يعطيك كلمة سر الواي فاي و من ثم يحذفها، و لكن عندما يكون يكتب في كلمة السر أنت قم بعمل خيار تصوير الشاشة، و قم بكتابة كلمة السر في أي مكان و بعد ذلك احذف الواي فاي من أمامه، سوف يظن المسكين أنك حقا لا تحتفظ بكلمة السر  في الموبايل.

يوحرود هارون

مدون تقني لدى موقع رصد برس، أهدف إلى نشر الوعي التقني، يمكنك التواصل معي عبر حسابي على الفيس "هارون بوحرود"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.