شروحات تقنية

دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه

دائمًا ما يقوم أصحاب المواقع الإلكترونية بالبحث عن دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه ، وبالأخص في حالة كونهم مبتدئين في إنشاء موقع ويب كبداية ليهم، لذلك يكون بحاجة إلى أقل التكاليف للحصو على دومين واستضافة مواقع مجانية، حيث أن أكبر المدونين الآن كانت البداية لهم هو الحصول على دومين بشكل مجاني من جوجل، وبعد ذلك قاموا بشراء بدومين مدفوع للمحافظة على  مستقبل الموقع الخاص بهم فيما بعد، وهكذا أصبحوا من أشهر المواقع الإلكترونية على الإنترنت.

كما أن الحصول على دومين جيد احترافي له دور كبير في دلب الكثير من الزوار للموقع الإلكتروني الخاص بك، وبعدهم يكونوا من المشتركين الذين يقوموا بزيارة موقع بشكل مستمر، لذلك يجب أن يتم اختيار اسم دومين بكل حرص وليس بصورة عشوائية.

دومين مجاني واستضافة مجانية

دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه
دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه

يعد الدومين الخاص بك هو أكثر من عنوانك على الإنترنت، لأنه يعمل على تمثيل الهوية الخاصة بك على الإنترنت فهو علامتك التجارية ومشروعك على الإنترنت، لذلك يجب أن  التفكير جيدًا في الدومين.

الدومين هو عبارة طريقة بسيطة يتم استخدامها للتعبير عن عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بك على الإنترنت، والمعروف لدى مطورين الويب بالـ ip وهو الاختصار لكلمة Internet protocol.

كما أنه يعتبر العنوات الحقيق للموقع والذي يقوم المتصفح الخاص بك بالتعرف عليه، فهو يكون مكون من مجموعة من الأرقام  يتم الفصل بينها بعلامات الترقيم، تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق للتسمية والتفرقة بين مواقع الويب.

كما يتكون الدومين في بدايته من نطاقي فرعي الذي يسمى WWW  ثم اسم الموقع الذي يقوم صاحب الموقع باختياره، ثم يتم وضع الخاتمة التي تكون com، حيث يكون www.اسم الموقع.com، وهذا هو تلخيص معنى الدومين بشكل عام.

اقرأ أيضًا: الحصول على دومين .com

دومين مجاني 2021

هناك ثلاثة أنواع من الدومين وهو دومين مجاني بلوجر ودومين مجاني ورد بريس ودومين مجاني من جوجل، وحتى يمكنك الحصول على دومين مجاني فأنت بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني خاص بك فقط، أو من الممكن أن تقوم بإنشاء بريد إلكتروني بشكل مؤقت للحصول على دومين مجاني مدفوع.

ثم بعد ذلك قم بكتابة اسمك ورقم الهاتف الخاص بك باللغة الإنجليزية في الموقع، حيث يوجد العديد من الشركات التي تقوم بتقديم دومين مجاني، كما تكون الفترة الزمنية للدومين لا تقل عن عام واحد ولا تزيد عن عشرة سنوات.

كما يتم تقييم المواقع من بعض المواصفات والمعايير مثل:

  • حيث يوجد بعض المواقع التي تعمل على تحديد مدة الحجز لفترة معينة.
  • يجب أن يكون الموقع ذو مصداقية من حيث مدة صلاحية الموقع وتاريخ الخدمة وإلى أي مدى يتم الاعتماد عليه .
  • إذا كان هناك إعلانات على الدومين المجاني أم لا فتواجد الإعلانات من الأمور الهامة.
  • بالإضافة إلى ذلك ما هو مدى ظهور في محركات البحث الخاصة بجوجل.
  • ومن أهم المعايير أيضًا هو عدد الدومينات حيث تقوم مواقع الدومين الواحد بتحديد مدة حجز الدمين المجاني لوقت معين.

دومين مجاني Freenom

دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه
دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه

يعد موقع Freenom من أهم وأفضل وأول المواقع التي تعمل على تزويد أصحاب المواقع الإلكترونية بدومين، حيث أن رسالة الشركة تكون هي ربط الأشخاص ببعضهم البعض من خلال الإنترنت، بجانب ذلك فهي تعمل على مساعدة البلاد في تطوير الاقتصاد الرقمي الخاص بها.

كما يتم ذلك من خلال كسر الحواجز ودمج الدومينات المجانية مع تقنيات بناء المواقع الإلكترونية الحديثة والإستضافة، لذلك يعمل موقع فري نوم بتسهيل بناء المواقع الإلكترونية والمحتوى للأشخاص.

فهي تقوم باستخدام التقنيات السحابية المختلفة حديثة الإرسال، فهي آمنة تمامًا تعمل على ضمان الاستقرار والأداء لجميع الدومينات التي تعمل على إدارتها وبالتعاون مع شركاء الأمن الإستراتيجي  مثل كاسبيرسكي  وتويتر وغيرهم من أكثر من أربعين.

من خلال هذا التعاون يتم توفير التكنولوجيات الحديثة، للمحافظة على الدومينات المجانية بشكل آمن ومضمون لكافة المستخدمين.

يوجد لها العديد من الإيجابيات الرائعة أيضًا مثل: الإعلانات ومدة الحجز وعدد الدومينات ومصداقية الموقع.

تابع أيضًا: مواقع لحصول على استضافة 

 Domain مجاني me

في حالة انك طالب أو تقوم بالدراسة في الولايات المتحدة وأوروبا و الولايات المتحدة،  ويتم ذلك عن طريق التسجيل على Github.com وعند التأكد من الهوية الخاصة بك انك طالب يمكنك الحصول على دومين مجاني me.

أما في حالة أنك ليس طالب يمكنك أن تقوم بشراء الدومين بأرخص سعر ممكن، حيث أن عوامل نجاح أي موقع ويب وزيادة الأرباح تعتمد على الدومين .com وبعض الأدوات المدفوعة.

بإمكانك أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني يتسم بسهولة الاستخدام وليس بحاجة إلى خبرة ولا كتابة أي أكواد برمجية، وذلك لأنه يتم الاعتماد على أحدث التقنيات المتقدمة، ويتم الحصول على استضافة ويب كوم بأفضل سعر على الإطلاق.

يعد الحصول على دومين بشكل مجاني من الأمور الهامة الضرورية، لإنشاء موقع الويب الخاص بك على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك فهو من الأمور الهامة لتحسين محركات البحث وأرشفة المواقع على جوجل، عندما يكون لديك دومين مجاني على الإنترنت مدى الحياة أو نطاق me مجاني، فإن هذا يجعل موقعك ناجح بالظهور بشكل أفضل في محركات بحث جوجل، مما يؤدي إلى زيادة مستوى تحسين محركات البحث.

أهمية  الدومين للمواقع الإلكترونية

يعد الحصول على الدومين الخطوة الأولى لإنشاء  موقع إلكتروني ناجح كما أنه ذو أهمية كبيرة في SEO وأرشفة الموقع على جوجل، لذلك عليك التأكد من الحصول على دومين مدفوع وليس تلك النطاقات المجانية مثل tk cf ml لأنها تعتبر ضعيفة ولا تعمل على جلب زيارات.

هناك ملاحظة لا يمكن أن يتم الإغفال عنها وهي أنه لا يمكن أن تقوم بشراء دومين ولكن يتم حجزه من أحد المواقع التي توفره، حيث يمكن أن يتم حجزه لمدة تتراوح من سنة إلى عشرة سنوات ويتم تجديده بشكل مستمر في الموعد المراد تجديده، ولكن في حالة انك لم تقوم بتجديد الدومين، يمكن لأي مستخدم آخر على الإنترنت تجديد الدومين.

اقرأ أيضًا:  جلب زيارات الروابط المختصرة

خطوات حجز دومين مجاني مع استضافة بلو هوست

دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه
دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه
  • أولًا حتى تقوم بالبدء في إنشاء موقع إلكتروني وورد بريس، فقط قم بالدخول إلى  الموقع الرسمي لاستضافة بلوهوست، ثم الضغط على زر get started.
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار خطة الاستضافة المناسبة لاحتياجات الموقع الإلكتروني مثا خطوة Basic  وهي الخطة التي يتم استخدامها بكثرة ومشهورة.
  • ثانيًا نقوم بإضافة المعلومات الشخصية مثل العنوان والاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والدولة، وذلك لإنشاء حساب جديد للإستضافة.
  • ثالثًا يتم القيام بتحديد مدة الاستضافة  والتي من الممكن أن تكون اثنى عشر شهر أو أربعة وعشرون شهر أو ستة وثلاثون شهر.
  • رابعًا يتم إلغاء أي خيارات إضافية أمامنا ويمكن أن يتم الاستغناء عنها، حتى تكون التكلفة أقل.
  • خامسًا وأخيرًا يتم إضافة المعلومات الخاصة ببطاقة الدفع الإلكتروني الخاص بك  مثل الرقم السري ورقم البطاقة وتاريخ الانتهاء أيضًا، ثم قم بالموافقة على استشضافة بلوهوست ثم الضغط على زر SUBMIT، لتتم عملية التسجيل بنجاح.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments