فودافونشركات الاتصال

تحويل رصيد من فودافون عن طريق الكود و خدمة فودافون كاش

تحويل رصيد من فودافون هي خدمة لا يعلم الكثير من الأشخاص كيفية إجرائها حيث قد يرغب شخص معين في تحويل جزء من الرصيد  إلى شخص أخر، عملت شركة فودافون على توفير تلك الخدمة من خلال كود على الشخص إدخاله على الهاتف فتتم عملية التحويل في الحال، هناك طرق أخرى تتمتع بالسهولة في تحويل الرصيد لكن في كافة الحالات يتم خصم 2% ضريبة الخدمة على العميل الذي قام بإرسال الرصيد.

تحويل رصيد من فودافون 

"<yoastmark

كما قلنا يوجد أمامنا طريقتين لنتمكن من تحويل جزء من الرصيد إلى خط فودافون أخر بسلاسة و في وقت قياسي، الطريقة الأولي تتم من خلال إدخال كود خاصة بالشركة أما عن الطريقة الثانية تتم عن طريق تطبيق أنا فودافون.

في عملية التحويل تمنحك الشركة القدرة على تحويل رصيد بأقصي حد خمسين جنيه لأصحاب فودافون كارت أما عملاء الفاتورة الشهرية يمكن تحويل رصيد لهم بمبلغ يصل إلى ثمانين جنيه كحد أقصي أيضًا.

الاعتماد على كود التحويل من شبكة فودافون لرقم فودافون أخر هو أكثر الطرق شيوعًا واستخدامًا بين الأشخاص لذا إن كنت أحد مستخدمي شبكة فودافون وترغب في تحويل الرصيد باستخدام الكود كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • أول خطوة هي إحضار رقم الشخص الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه.
  • بعد ذلك عليك إدخال الكود الخاص بتحويل الرصيد و هو *2*868* ثم إدخال رقم الشخص و في نهاية الأمر نقوم بتحديد المبلغ ثم النقر على #.
  • قم بالنقر على زر الاتصال لتتم العملية في بضع دقائق و يتم تحويل المبلغ للشخص المراد في ثلاثة دقائق فقط.
تابع أيضا  حظر المكالمات اواردة و المزعجة من خلال أكواد

يمكنك الاطلاع على هذا المقال: كود الغاء الكول تون فودافون

تحويل رصيد من فودافون كاش 

"<yoastmark

تمنحنا شركة فودافون ميزة أخرى تُسمي فودافون كاش من خلالها يمكنك إجراء العديد من المعاملات المالية في أي وقت وأي مكان، كما يتم إرسال الأموال للشخص الأخر في وقت محدود بشرط أن يقوم باستلامها من إحدي فروع شركة فودافون.

حتى تتم تلك العملية عليك إدخال الكود *9# والنقر على أيقونة “تحويل” ثم تحديد الرقم التابع للشخص الأخر و إدخاله في الخانة الخاصة به ثم إنهاء العملية، بمجرد إنهاء العملية يتم إرسال الرصيد في الحال كما تستطيع إرسال الرصيد من خلال تطبيق أنا فودافون.

كيفية تحويل رصيد من فودافون لفودافون 

هذه الخطوة هي من أفضل الخطوات حيث أنك تستطيع اختيار الرقم المراد تحويل الرصيد إليه من خلال جهات الاتصال لديك بدون الحاجة لإدخاله من جديد، يتم أيضًا انتهاء العملية في بضع ثواني لذا عليك اتباع الخطوات التالية:

  • إن لم تمتلك تطبيق “أنا فودافون” يمكنك تحميله من خلال متجر بلاي و تثبيته في بضع دقائق.
  • عليك إتمام عملية التسجيل من خلال رقم الهاتف مع عمل رقم سري إن لم تمتلك حساب بالفعل.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم نقلك إلى النافذة الرئيسية في الحال، عليك النقر على أيقونة “المزيد” الموجودة في نهاية النافذة.
  • قم بالضغط على تحويل رصيد مع إدخال القيمة المالية التي تود تحويلها، بعد ذلك قم بتحديد رقم الهاتف من جهات الاتصال لديك و التحويل في الحال.
تابع أيضا  معرفة الرصيد المستلف من فودافون وأفضل الطرق

هناك مقال أخر تستطيع مشاهدته: فودافون فليكس Vodafone

تحويل رصيد من فودافون للشبكات الأخرى 

"<yoastmark

قد يرغب العديد من الأشخاص في تحويل الرصيد إلى شبكة أخرى مثل اتصالات أو أورنج و لا يعلمون الخطوات اللازمة لتلك الخدمة لكن علينا الانتباه أن تلك الخدمة للأسف لا تتواجد في مصر في وقتنا الحالي.

حيث أن عملية التحويل في الطبيعي متاحة من رقم لرقم أخر من نفس شبكة الاتصالات فتستطيع التحويل عن طريق رقم فودافون لرقم فودافون أخر أو من أورنج لرقم أورنج أخر لكن لا تستطيع التحويل إلى رقم أورنج على سبيل المثال حيث أن شركات الاتصال لا تعمل على تقديم تلك الخدمة.

تابع تلك المقالة أيضًا: فودافون ريد Vodafone Red

تنبيهات أثناء تحويل الرصيد لرقم أخر 

الكثير من عمليات الاحتيال قد يقع فيها العملاء أثناء تحويل جزء من الرصيد لرقم أخر لذا عليك الانتباه من تلك الأمور جيدًا حتى تتفادي عمليات الاحتيال و النصب، هناك بعض النصائح عليكم الانتباه منها أثناء وصول رسالة أو اتصال من رقم فودافون يدعي أنه تابع لشركة فودافون:

  • في حالة وصلت إليك رسالة لتأكيد وصول المبلغ المراد تحويله ثم تم إرسال رسالة من نفس الرقم بأنه تمت عملية التحويل بشكل خاطئ يعني هذا أنها قادمة من شركة فودافون نفسها.
  • كما يستطيع العملاء التابعين للاشتراك الشهري أن يقوموا بتحويل الرصيد لأي شخص أخر و لا يمكنهم تلقي أي رصيد و تتم العملية بالفعل في شكل صحيح.
  • في حالة وصلت لك رسالة أو إيميل على الهاتف يدعي أنه من شركة فودافون و تطلب منك جزء من الرصيد لأنك تمكنت من الفوز في منافسة ما عليك التأكد أولًا من خدمة العملاء بالشركة.
تابع أيضا  أفضل الطرق لالغاء جميع خدمات فودافون ومعرفة الأكواد

في نهاية المقال قمنا بتوضيح كافة الطرق المتعلقة بتحويل الرصيد من  شبكة فودافون و كافة الخطوات اللازمة لتلك الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.