تقنية

شرح طريقة استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات او الحذف

استرجاع الصور من جوجل أمر يتساءل عنه الكثير من الأشخاص فقد يتعرض الشخص لحذف الصور بطريقة خاطئة و لا يعلم ما هي الطريقة المناسبة لاسترجاع تلك الصور حيث تعتبر ذكريات شديدة الأهمية لدى كافة الأشخاص، قامت جوجل بتوفير ميزة جديدة وهي التخزين السحابي في حالة كنت تعاني من ملء المساحة على الهاتف يمكنك التخزين على جوجل بدون فقد أي صور أو مقاطع فيديو.

خاصية استرجاع الصور من Google Photo 

"<yoastmark

قد يتم حذف الصور من على هاتفك بشكل خاطئ و قد تعد تلك الصور ذات أهمية كبيرة للشخص لذا يشعر بالغضب و الضيق نتيجة عدم قدرته على استرجاع تلك الصور، كما تم توفير مجموعة من التطبيقات على الهاتف بحجة استرجاع الصور لكن معظمها لا تعمل بشكل صحيح.

تستطيع استرجاع الصور المحذوفة من خلال جوجل و في حالة قمت بحذف صور من جوجل يقوم بوضعها في سلة المهملات لمدة لا تقل عن 60 يوم في حالة أردت العودة إليها مرة أخرى و استرجاعها إلى الهاتف يمكنك هذا.

من خلال النقاط التالية سنوضح لك كيفية استرجاع الصور المحذوفة من خلال جوجل لذا تابعونا:

  • يمكنك الانتقال الآن إلى برنامج صور جوجل الموجود بشكل أساسي على هاتفك المحمول.
  • قم بالنقر على القائمة الرئيسية داخل البرنامج ثم النقر على أيقونة المهملات لتتمكن من الانتقال إليه في الحال.
  • يتم نقلك في الحال إلى المكان الخاص بحفظ الصور المحفوظة لمدة 60 يوم تستطيع تحديد الصور التي ترغب في استعادتها أو مقاطع الفيديو و النقر على أيقونة استعادة.
  • عليك أيضًا تحديد مكان التخزين مرة أخرى لتلك الصور و هو استوديو الهاتف الرئيسي.
تابع أيضا  أقوى مفاجأة يقدمها موقع Smikta في هكر الحسابات

تستطيع مشاهدة هذا المقال: كورسات جوجل

مميزات تطبيق Google Photo 

العديد من المميزات الرائعة نحصل عليها فور استخدام تطبيق صور جوجل يمكننا التعرف على أبرزها من النقاط التالية:

  • خدمة التخزين السحابي و الموجودة بالمجان لمساحة معينة، بالإضافة إلى قدرتك على ترتيب الصور و إضافتها في ملفات عديدة لسهولة الوصول إليها في أي وقت.
  • لن تحتاج للولوج إلى التطبيق بشكل مستمر لإتمام عملية النسخ الاحتياطي بل يقوم بتلك الخدمة بمفرده.
  • يوفر لك مساحة كبيرة تصل إلى 16 ميجا بايت مع دقة تصل حتى 1080 بكسل بالمجان تمامًا.
  • عند الولوج إلى البرنامج ستكون قادر على استرجاع الصور المحذوفة و الحصول على النسخ الاحتياطية من الصور و مقاطع الفيديو.
  • تستطيع مشاهدة كل الصور و مقاطع الفيديو الموجودة على هذا التطبيق مهما كان نوع هاتفك الذكي.
  • أكثر تطبيق يضمن لك تخزين الصور بشكل أمن مع حماية البيانات الشخصية المتعلقة بك فهي خدمة مقدمة من قبل جوجل و ليس من جهة مجهولة المصدر.
  • تم إضافة شريط للبحث يمكنك تدوين أي نص به للعثور على ما تريده بأسرع طريقة.
  • يعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي ففي حالة قمت بإدخال كلمة كلب في شريط البحث يظهر لك كافة الصور التي تحتوي على كلب لتختار من بينها.
  • أفضل ميزة هي القدرة على تجميع الصور معًا من خلال الألبومات المشتركة.
تابع أيضا  سعر realme c11 وأهم مواصفاته ومميزاته

تابع هذا المقال: بديل جوجل بلاي 

استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف

إن كنت تفضل استخدام جوجل درايف و الخدمات المتعلقة به ستكون قادر على التواصل بفريق الدعم على جوجل درايف ليقدم لك المساعدة في استرجاع الصور المحذوفة لكن في تلك الحالة سيكون عليك الانتظار لـ 21 يوم و لن تتمكن من الحصول عليها مرة أخرى، لذا قم باتباع الخطوات التالية:

  • عليك في بداية الأمر الانتقال إلى النافذة الخاصة بتعليمات جوجل درايف.
  • عند الدخول على تلك النافذة عليك التمرير إلى الأسفل و النقر على أيقونة “ترتيب ملفات و العثور عليها” كما عليك النقر أيضًا على أيقونة “البحث عن ملف و استعادته”.
  • بعد ذلك سيكون عليك التواصل مع خبير فني في جوجل درايف من خلال الدردشة أو البريد الإلكتروني ليقوم في الحال الرد عليك و إرسال نموذج إليه يضم مجموعة الصور التي ترغب في استعادتها.

استعادة الصور المحذوفة من الهاتف 

مع تطور التكنولوجيا و كل ما يتعلق بالهواتف الذكية بدأ مع الوقت انتشار التطبيقات القادرة على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لكن كما قلنا في السابق ليست كلها تعمل بأمان و بشكل صحيح، لذا فيما يلي سنعرض لكم أهم تلك البرامج و يمكنكم الاعتماد عليها بلا أي قلق:

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: الربح من جوجل ادسنس

Wonder Share Recover It 

يعمل هذا البرنامج بطريقة فائقة الدقة في استرجاع الصور المحذوفة على الهاتف و أي ملفات أخرى، الرائع أيضًا أنه يحتوي على واجهة بسيطة مع طريقة استخدام سلسة ولا يتطلب منك أي مهارات في الاستخدام.

تابع أيضا  مراقبة الجوال طرق فعالة و احترافية و التجسس على الرسائل 2023

ستكون قادر بالاعتماد على هذا البرنامج من استرجاع الصور المحذوفة سواء كانت على القرص الصلب أو حتى في سلة المهملات بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى التي يصعب استرجاع الصور من خلالها.

يتمتع بقدرة فريدة من نوعها و غير موجودة في أي برنامج أخر على عودة الصور للهاتف في أسرع وقت ممكن حتى لو تعرض الهاتف الخاص بك إلى فيروس أدي لحذف كافة المهملات الموجودة به، العيب الوحيد في هذا البرنامج أنه غير متاح للهواتف الذكية بل لأجهزة الكمبيوتر فقط.

يمكنك تجريب التطبيق من خلال النسخة المجانية أو تحميل البرنامج كاملا و ذلك من خلال الموقع الرسمي للتطبيق و ذلك بالنقر على الزر تحميل

Photo Rec 

واحدة من البرامج التي تعمل بقوة أيضًا في استرجاع الصور المحذوفة بشكل خاطئ و لم تتمكن من استعادتها بأي طريقة يتمتع بسهولة في الاستخدام مع واجهة سلسة تساعدك على إتمام تلك العملية بأسرع شكل ممكن.

لديه القدرة أيضًا على استعادة مقاطع الفيديو سواء التي كانت موجودة على الهاتف أو بطاقة الذاكرة، كل هذا إلى جانب قدرته الفائقة في تقليل نسبة المخاطر الموجودة على ملفات الهاتف كل هذا يتم من خلال أداة واحدة.

يمكنك تجريب التطبيق من خلال النسخة المجانية أو تحميل البرنامج كاملا و ذلك من خلال الموقع الرسمي للتطبيق و ذلك بالنقر على الزر تحميل

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.