استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بسهولة (حصري)

0

كثيرا ما تتعرض ارقام الهاتف و جهات الاتصال cntacts في الهاتف إلى الحذف، لهذا سوف نتحدث اليوم عن أهم طرق استرجاعها مجانا بسهولة بدون برامج، و كذلك تطبيق استرجاع الارقام المحذوفة للاندرويد و الايفون و سوف نتحدث ايضا عن طريقة باستغلال الفيسبوك و جوجل.

كيف يتم استرجاع الارقام المحذوفة ؟

هناك العديد و العديد من الطرق لاسترجاع الأرقام المحذوفة بدون روت للاندرويد و الايفون، و حتى بعد الفورمات بسهولة كبيرة. هناك طرق تعتمد على برامج و تطبيقات لاسترجاعها و طرق أخرى لا تعتمد على برامج، إنما استرداد جهات الاتصال و الارقام المخزنة في الفيسبوك و قوقل درايف google drive.

و تتفاوت هذه الطرق من حيث الفعالية و درجة العمل، فقد تشتغل طرق معك و قد لا تشتغل طرق أخرى. لكنني سوف أشرح لك فقط الطرق الشغالة يا عزيزي المتابع.

استرجاع الارقام المحذوفة من الفيسبوك

عندما تستعمل الفيس بوك في هاتفك سواء اللايت lite أو التطبيق الأزرق، أو حتى أحيانا في المتصل كجوجل كروم google chrome،سوف يقوم بتحميل جهات اتصالك و تخزينها في خوادمه بموافقتك، و هذا من أجل اقتراح الاصداء و دعوتهم إلى التسجيل في الموقع، و كذلك التعرف على أفراد عائلتك و معارفك الذين يستخدمون فيسبوك، و هذه بالنسبة لي افضل طريقة من أجل استرجاع الارقام المحذوفة.

لعمل هذه الطريقة قم بالدخول إلى حسابك من خلال متصفح بعد ذلك إضغط هنا. و سوف يظهر لك جميع جهات اتصالك التي فقدتها و تم تحميلها على الفيس.

استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل

نفس الشيء بالنسبة لجوجل google, هي تقوم بتحميل هات اتصالك و الأرقام إلى خوادمها، و هذا إذا وافقت أنت طبعا. و سوف تضعها في خدمة التخزين السحابي الخاص بها لكي يتسنى لك الاطلاع عليها في أي وقت.

كل ما عليك هو الضغط هنا و سوف تنتقل إلى صفحة يظهر لك فيها جميع الارقام. و بكل صراحة أعتقد أن الطريقة الأولى شغالة أكثر من الثانية بحكم أن الفيس يطلب أرقام جاهت الإتصال أكثر من غوغلن ضف إلى هذا أن مستخدمي الفيس أكبر بكثير.

تطبيق استرجاع الأرقام المحذوفة

هذه هي أفضل طريقة على الإطلاق، خاصة إذا لم تعمل معك الطريقتين اللتين شرحتهما أعلاه. هذا التطبيق سوف يسترجعها جميعا حتى و لو بعد الفورمات format أو إعادة ضبط المصنع، و أيضا بدون روت root، أولا تقوم بتحميل هذا التطبيق من خلال الضغط هنا أو على أيقونة التحميل

بعد تحميل التطبيق تقوم بتثبيته كأي تطبيق عادي، تسجل الدخول بواسطة حسابك على الفيسبوك لأنه سوف يستعمل حسابك على الفيس و يستخرج منه جهات الاتصال اي هي نفس الطريقة الأولى لكن بواسطة تطبيق، و إذا لم تنجح معك جرب بحساب آخر شغلته على هاتفك.

بعد ذلك تضغط على زر recover contacts و مبروك عليك صديقي.