شروحات تقنيةاندرويد

تسريع شبكة الواي فاي للاندرويد و غيره بعدة طرق

من خلال قراءة هذا المقال سوف نخوض في الحديث وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بطرق تسريع شبكة الواي فاي، والذي يعتبر من أكثر الأسئلة التي تم البحث عنها بشكل كبير على جميع محركات البحث المختلفة، مما جعل من الضروري تعريفكم بهذه الطرق.

فكما نعلم جميعًا فإنه ليس من السهل على أحد تسريع wi-fi إلا من خلال العديد من الطرق التي يجب التعريف بها، وهذا ما سوف تتعرفون عليه من خلال قراءة هذا المقال.

كما سوف تتعرف خلال المقال على جميع البرامج التي يمكنكم استخدامها في تسريع Wi-Fi بأفضل شكل ممكن الحصول عليه، بالإضافة إلى ذلك سوف تتعرف أيضًا على جميع المعلومات والمميزات التي تنفرد بها هذه البرامج في تقديم خدماتها، هذا بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأعرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع لمعرفة المزيد.

طرق تسريع شبكة الواي فاي

في هذه الفقرة سوف تتعرف على أفضل الطرق التي يمكن العمل بها من اجل تسريع شبكة الواي فاي بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، والتي أثبتت كفاسة وفاعلية كبيرة في التسريع، ومن هذه الطرق ما يلي:

فحص سرعة الإنترنت

هذا الأمر لن يساعد على تسريع النت لديك، ولكن من خلال فحص سرعة الشبكة لديك سوف تعرف عندما تنجح الطرق في تسريع الإنترنت أو لا، بالإضافة إلى أنه يمكنك فحص السرعة والمقارنة بين ما تصلك وما قمت بدفع قيمتها، وهناك العديد من البرامج التي يمكنك من خلالها فحص سرعة الإنترنت.

برنامج Speedtest

كما يمكنك قراءة هذا المقال: تحويل وورد الى pdf

تابع أيضا  تجديد باقة وي قبل الميعاد وأهم الخدمات المقدمة من الشركة

إعادة تشغيل جهاز التوجيه (الراوتر Router)

جميع الأجهزة الكهربائية بشكل عام دائمًا ما تحتاج إلى الراحة حتى تقدر على العمل بشكل جيد بلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، لذلك فإنه من الجيد أن تقوم بإعادة تشغيل الراوتر كل فترة لضمان عمله بشكل صحيح.

كما أن إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك هي أولى الخطوات التي تعمل على إعادة الضبط السريع لمسح ذاكرته ومن ثم البدأ من جديد للقيام بجميع المهام المتوقعة منه، لذلك فكن حرص على إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك مرة كل فترة.

تغيير مكان الراوتر

قد يكون الراوتر يعمل بسرعته المعتادة وبلا وجود أي مشكلة، ولكن ما يتسبب في بطء سرعته هو وضعه في مكان بعيد عن مستخدمي شبكة الإنترنت التي يصدرها الراوتر، وبذلك يمكن للإشارة التي يصدرها أن تتقاطع مع مو موجات الراديو الأخرى التي تصدرها الأجهزة الكهربائية.

لذلك ففي حال كان الراوتر موجود في زاوية في المنزل أو كان بعيد عن المكان الذي يوجد به جميع الأفراد في المنزل، فكل ما عليك هو وضعه في مكان أقرب بحيث تحصل على سرعة أكبر من تلك التي تصل وهو في مكان بعيد او وضعه بعيدا عن باقي الاجهزة الالكترونية.

تعديل هوائي الراوتر

هناك العديد من أجهزة الراوتر التي تحتوي على هوائي خاص بها والذي يكون مدمجًا مع الجهاز ولا يمكن تعديله، ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي يكون فيها الهوائي خارجي ويمكن تعديله، وهو ما نتحدث عنه.

وأهم ما يجب عليك القيام به لضبط هوائي الراوتر هو ضبطه على شكل عمودي حتى يقوم بإصدار الإشارة الخاصة به بشكل أفقي، أو يمكنك أيضًا أن تقوم بضبط الهوائي بشكل أفقي لبث الإشارة بشكل عمودي، وهذه هي أفضل طريقة لتسريع الواي فاي.

كما يمكنك مشاهدة هذا الموضوع: معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

إزالة الإتصالات الغير ضرورية

يجب عليك البحث بشكل دائم والتعرف على جميع الأجهزة التي تتصل بالراوتر الخاص بك وتسحب منه نت، وفي حال كانت هناك أجهزة متصلة لا تختص بك أو كان الراوتر مخترق فيجب عليك إزالة هذه الأجهزة على الفور.

تابع أيضا  سعر ومواصفات هاتف ايباد ١١ برو iPad Pro 11 وأهم العيوب و المميزات

ويمكنك عمل ذلك من خلال صفحة الراوتر التي يمكنك الدخول عليها من جوجل، وبعد الدخول إلى الصفحة يمكنك عمل ما تريد أو حتى إزالة أي جهاز من الشبكة.

استخدام موسع للشبكة Range Extender

في حال الراوتر الخاص بك موضوع في منتصف المنزل ولا يمكن نقله إلى مكان أفضل ومنت تريد تسريع النت، فكل ما عليك فعله هو استخدام موسع للشبكة، والذي يعتبر الخيار الأفضل لكم والأكثر فاعلية لتسريع الواي فاي.

وموسع الشبكة هو عبارة عن جهاز صغير يشبه جهاز الواي فاي، والذي يعمل على نقل إشارات الواي فاي في المكان بشكل جيد يعمل على تسريع الشبكة، لذلك فهو خيار جيد جدًا لتسريع الواي فاي.

تغيير الراوتر

قد يكون السبب في بطء شبكة الواي فاي هو أن يكون هناك عطل في الراوتر يوجب تغييره، لذلك ففي حال كان هناك أي مشكلة في الراوتر تسبب بطء السرعة فكل ما يجب عليك القيام به هو تغيير الراوتر للحصول على السرعة التي تريدها، ويمكنك الحصول على الراوتر من خلال الشركة التي تحصل من خلالها على الإنترنت، كما يمكنك شراءه من الخارج أيضًا.

وهذه هي جميع الطرق التي يمكنك العمل بها تسريع شبكة الواي فاي بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، كما أن هناك العديد من البرامج التي يمكنك من خلالها تسريع الواي فاي والتي سوف تتعرف عليها خلال المقال.

استخدام كابل

توصيل جهاز الكمبيوتر مباشرة بجهاز التوجيه باستخدام كابل إنترنت يمكنه تسريع شبكة الواي فاي، الاتصالات السلكية أسرع من الاتصالات اللاسلكية حيث يسمح بانتقال الاشهارة بسرعة وسهولة في حين الاتصال اللاسلكي قد يواجهه بعض المشاكل والمعيقات المادية.

برامج لتسريع Wi-Fi

هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها في تقوية و تسريع شبكة الواي فاي الخاصة بك بأكبر شكل ممكنوبلا وجود أي بطء على الإطلاق، ومن هذه البرامج ما يلي:

تابع أيضا  أفضل متجر تطبيقات مهكرة مجاني 2024

برنامج  Speed Test & 3G 4G Wi-Fi Maps

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الجوال والتي تعمل على تسريع شبكة الواي فاي بأفضل شكل ممكن، كما يمكنك من خلال التطبيق أيضًا أن تقوم بعمل فحص لسرعة الشبكة لديك، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من خلال التطبيق، لذا فلا تتردد وقم بتحميله على هاتفك الجوال على الفور.

برنامج Wi-Fi Analyzer

وهذا التطبيق أيضًا من التطبيقات المميزة التي تقدم خدمة تسريع اشبكة لواي فاي وبأفضل شكل ممكن الحصول عليه على الإطلاق، كما يمكنك من خلال هذا البرنامج التعرف على أماكن شبكة الواي فاي التي توجد بالقرب منك أيضًا، بالغضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي يمكنك الخصول عليها من خلال البرنامج، لذا فلا تتردد وقم بتنزيله على هاتفك الجوال على الفور.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: طريقة شحن فودافون كاش بالفيزا اون لاين بسهولة

برنامج Network Signal Info

يمكنكم تنزيل هذا البرنامج على هاتفكم الجوال كي تتمكن من تسريع شبكة الواي فاي لديك، وهو برنامج مجاني لا يحتاج إلى دفع اي مبالغ مالية للحصول عليه، بالإضافة إلى تمييزه باحتواءه على واجهة سهلة وبسيطة وخالية من التعقيد، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي يمتاز بها هذا البرنامج عن باقي البرامج الأخرى التي توجد في الوقت الحالي، لذا فلا تتردد وقم بتحميله على هاتفك الجوال على الفور.

وهذه هي أفضل البرامج التي يمكنك تحميلها على هاتفك الجوال حتى تتمكن من تسريع الواي فاي الخاص بك، لذا فلا تتردد وقم بتحميل إحدى هذه البرامج على الفور.

تطبيق Force 4G

اذا ما كنت تستخدم بيانات الهاتف و شعرت ببطء شبكة الانترنت يمكنك استعمال هذا التطبيق لجميع الشبكات وهو مجاني وسريع ، وفي حين تفعيله تصبح شبكة الانترنت قوية لكن تتوقف القدره على استقبال و توجيه المكالمات للشبكة.

 

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بأفضل الطرق لتسريع الواي فاي، كما تعرفتم على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك التقنية