ايفون

سعر ايفون 7 وجميع مواصفاته ومميزاته

في هذا المقال سوف نخوض في الحديث بالتفصيل وعرض كافة المعلومات عن سعر ايفون 7، وهو واحدد من ضمن أفضل الهواتف التي تم إنتاجها في شركة ابل، بل وضمن أكثر هواتف ايفون مبيعًا أيضًا.

ويمتاز هذا الهاتف بالككثير من المزايا التي ورغم مرور زمن طويل على إنتاجه إلا أنه يعتبر من الهواتف المميزة والتي حصلت على إعجاب الجميع بما يمكن الحصول عليه من خلاله.

ومن خلال القراءة سوف تتعرف على جميع المواصفات التي يمتاز بها هذا الهاتف، والمميزات والعيوب الذي يحتوي عليها أيضًا، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

اقرأ ايضا: ايفون se الإصدار الأول

سعر ايفون 7

سوف نبدأ حديثنا عن هذا الهاتف بالتعرف على جميع المواصفات المميزة التي يأتي بها، والتي تجعله واحد من أبرز وأهم الهواتف التي تم إنتاجها في شركة ابل، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • يدعم هاتف ايفون 7 الجيل الرابع، وهذا عن طريق شريحة إتصال مميزة من نوع نانو sim، مما يجعل الإنترنت من خلاله قوي جدًا.
  • هذا بالإضافة إلى احتواء الهاتف على شاشة مميزة من نوع LED Backlit IPS LCD، والتي تأتي بمقاس 7 إنش، مما يعطيك مشاهدة رائعة للفيديوهات ولعب الالعاب بأسلوب مميز وجميل.
  • كما أن نظام التشغيل الذي يأتي في هذا الهاتف هو ios 10.0.1، والذي يمكنكم تحديثه إلى نظام التشغيل الأحدث منه وهو ios 10.3 أيضًا.
  • أما بالنسبة إلى المعالج في هذا الهاتف فهو يأتي رباعي النواة من نوع A10، وهذا بتردد 34 جيجا هيترز، مما ينتج عنه عملية استخدام جيدة وتصوير فريد.
  • وما يتميز به الهاتف هو احتواءه على كاميرا جيملة بدقة تصوير عالية،، حيث تأتي الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وهذا بفتحة عدسة 8، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2.
  • وبالحديث عن بطارية الهاتف فقد يجد البعض أنها ضمن عيوبه الكبيرة، حيث تأتي البطارية بسعة 1960 مللي أمبير، والتي تلتصق بالهاتف وغير قابلة للإزالة.

هذا بالإضافة إلى أن الوزن الكلي للهاتف خفيف جدًا “138 جرام” مما يجعل حمله مريح وغير مزعج، ويوجد ثلاث نسخ للذاكرة الداخلية لهذا الهاتف وهي 32،64،128 جيجا بايت.

ويأتي الهافت بذاكرة 2 جيجا رام، كما أن الهاتف حصل على شهادة ip67 لمقاومته الجيدة للغبار والماء، حيث يمكنه تحمل المياه حتى مترلفترة زمنية تصل إلى 30 دقيقة تحت الماء.

ويمكنك قراءة هذا الموضوع: مواصفات هاتف سامسونج نوت 3

مميزات هاتف ايفون 7

هناك الكثير من المميزات التي ينفرد بها هاتف ايفون 7، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يتميز الهاتف بمقاومته للمياه والغبار بشكل جيد جدًا.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على معالج قوي جدًا يقدم أداء ممتاز في الالعاب، كما أنه أفضل من السابق بنسبة 40%.
  • ويتميز هذا الهاتف جدًا في التصوير، حيث أنه مقاوم للاهتزاز أثناء التصوير، بالإضافة إلى احتواءه على فلاش رباعي.
  • بالإضافة إلى أنه يتوي على شاشة كبيرة ومميزة، والتي تحتوي على طبقة حماية من النوع Ion-strengthened glass.
  • كما أن الهاتف لا يمتاز بسعره الغالي مثل باقي هواتف ايفون، بل على العكس من ذلك فهو سعره مناسب جدًا ويمكن للجميع شراءه على الفور.

كما يمكنك مشاهدة هذا المقال: نصائح قبل شراء هاتف جديد ذكي

عيوب الهاتف

على الرغم من المميزات الفريدة التي يحتوي عليها الهاتف، إلا أن به بعض العيوب التي لابد من التعرف عليها، ومنها ما يلي:

  • من أبرز عيوب هذا الهاتف هو إلغاء منذ السماعات الأذن فيه واحتواءه على منفذ واحد يمكنك من خلاله شحن الهاتف واستخدامه كمنفذ للسماعات أيضًا، لذا لا يمكنك شحن الهاتف واستخدام السماعات في نفس الوقت.
  • هذا بالإضافة إلى أن الهاتف لا يحتوي على منفذ لذاكرة إضافية خارجية، لذا في حال كنت تريد ذيادة الذاكرة في الهاتف لن تقدر من فعل ذلك.
  • على الرغم من أن الهاتف أثبت كفاءة كبيرة في مقاومته للمياه والغبار بشكل جيد، إلا أن الأضرار الناجمة عن عن المياه لا تدخل في ضمان الهاتف.

وقد يجد البعض أن هذه العيوب ليست مؤثرة للغاية ويمكن التغاذي عنها وهذا صحيح، حيث أن الهاتف يحتوي على الكثير من المميزات التي تلغي هذه العيوب.

كم سعر ايفون 7

الآن سوف تتعرف على أسعار هاتف ايفون 7 بلس في المملكة العربية السعودية بمختلف النسخ منه:

  • سعر ايفون 7 بلس في السعودية اليوم يبلغ 3.499 ريال سعودي.
  • كما أن سعر ايفون 7 بلس 128 جيجا في السعودية يبلغ 3.499 للون الأسود، 2114 للون الفضي.
  • بالإضافة إلى أن سعر ايفون 7 بلس 64 جيجا في السعودية يبلغ 300 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة إلى سعر بطارية ايفون 7 في السعودية فيبلغ 62 ريال سعودي وبطارية بسعة 2000 مللي امبير.

وهذا هو سعر ومواصفات ايفون 7 بلس في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، مع العلم أنه قد يكون هناك تغيير بالزيادة أو النقصان بالطبع بعد مرور الوقت.

كما يمكنك قراءة هذا الموضوع: مراجعة مميزة لهاتف هواوي نوفا 9

فتح علبة الهاتف

عند فتح علبة هاتف ايفون 7 سوف تجد في المقدمة الهاتف بالإضافة إلى شاحن وكابل usb وسماعات أذن، كما يوجد أيضًا غطاء لحماية الهاتف، ويوجد في العلبة محول من منفذ الشاحن لمنفذ السماعات بحجم 3.5 ميللي، وفي الأخير سوف تجد دليل المستخدم الخاص بالهاتف.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على جميع المعلومات الخاصة بهاتف ايفون 7 من مميزاته وعيوبه وجميع الأسعار الخاصة بمختلف النسخ له، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.