شروحات تقنية

كود تحويل المكالمات والاستفادة من خدمة راحتي موبايلي

يعتبر كود تحويل المكالمات واحدًا من أبرز الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي السعودية لمستخدميها سواءً كانوا متواجدين داخل المملكة العربية السعودية أو في خارجها، حيث تمكنهم هذه الخدمة من تحويل المكالمات إلى خط آخر أو إلى البريد الصوتي، يمكن القول إنها بمثابة منقذ للكثيرين الذين لا يملكون القدرة على استقبال أو رفض مكالمات معينة، ولا يملكون أيضًا أسبابًا مقنعة لعدم الرد، ومن هنا تابع القراءة لمزيد من التفاصيل.

كود تحويل المكالمات

كود تحويل المكالمات
كود تحويل المكالمات

لقد أصبح بإمكانك الآن التحكم في المكالمات الهامة وغير الهامة، سواءً كنت ستقوم باستقبالها أو رفضها دون وضع أية استفسارات لعدم قيامك بالرد في حينها، فلقد وفرت شركة موبايلي خدمة كود تحويل المكالمات، والذي يمكنك من خلاله تحديد الأرقام التي ترغب في عدم الرد عليها أو تحويلها إلى رقم آخر ثاني، لحين تكون متفرغًا لها.

بحيث عندما تتصل بك يصلها رسالة أن هاتفك غير متاح ولا يمكن الاتصال به في الوقت الحالي، أو غيرها من الخيارات الأخرى التي يمكنك وضعها بنفسك تجنبًا لأي عناء أو إهدارًا للوقت، خاصةً ما إن كنت تقوم بعمل هام ولا ترغب في أن يشغلك أحدهم بالاتصال.

تابع أيضًا: كيفية معرفة رقم موبينيل

تحويل المكالمات موبايلي

تابع أيضا  تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد و للايفون

من المميز أنك بمجرد قيامك بالاشتراك في خدمة كود تحويل المكالمات، سوف تصلك رسالة نصية بالأرقام التي قامت بالاتصال بك وكنت غير متاح أو خارج نطاق الخدمة، كذلك عدد المكالمات التي لم تقم بالرد عليها، ويمكنك الاشتراك في الخدمة من خلال الاتصال على الكود #1431*21** من اليسار إلى اليمين.

ومن بعدها اتباع الخطوات المطلوبة منك، مع العلم أن تكلفة تفعيل الخدمة مجانًا، دون أي رسوم نقدية، الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا إلغاء تفعيل الخدمة من خلال إدخال الكود ##21# من اليسار إلى اليمين.

تفعيل خدمة تحويل المكالمات

يمكن تفعيل العديد من الخيارات الخاصة بكود تحويل المكالمات موبايلي، والتي تمكنك بشكل أو بآخر من تجنب المكالمات التي تريد استقبالها في الوقت الحالي، ومن هنا الطريقة الكاملة لتفعيل الخدمة:

  • تستطيع تحويل المكالمات في حال إغلاق هاتفك أو كونه خارج التغطية من خلال طلب الكود *62*1431#.
  • تحويل المكالمات في حالة أن كان الهاتف مشغولًا، من خلال طلب الكود #1413*67*.
  • تفعيل خدمة تحويل المكالمات بعد عدد معين من الاتصال دون الرد من خلال طلب الكود #1431*61**.
  • ضبط خدمة تحويل المكالمات من خلال الاتصال على رقم 1431، أو يمكنك الدخول إلى موقع موبايلي نفسه ومعرفة المكالمات الفائتة.

إلغاء تحويل المكالمات موبايلي

من المميز أن شركة موبايلي تتيح لك إلغاء الاشتراك بكل سهولة، دون أن تحتاج إلى دفع رسوم نقدية أو تكلف أي خطوات معقدة، إذ كل ما عليك هو القيام بالآتي:

  • يتم إلغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة الهاتف المغلق أو خارج التغطية من خلال الاتصال على الكود #62##.
  • إلغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة الهاتف المشغول من خلال الاتصال على الكود #67##.
  • إيقاف الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات بعد عدد معين من الاتصال، من خلال الاتصال على الكود #61##.
  • تستطيع أيضًا إلغاء تحويل المكالمات موبايلي وإيقاف تشغيل خدمة الإشعارات الخاصة بالمكالمات من خلال الاتصال على الكود #002##.
تابع أيضا  كيفية تحويل فيديو الى رابط بسهولة للاندرويد والايفون

كيفية تحويل المكالمات موبايلي

يعتبر كود تحويل المكالمات من أكثر الخدمات المميزة المقدمة من قبل شركة موبايلي، والتي أقبل على استخدمها العديد من العملاء، لما لها من مزايا رائعة، إذ يمكنهم من خلالها تحويل بعض المكالمات المعينة في حالة كانوا لا يرغبون في مكالمتها حاليًا أو فيما بعد.

مما يستشعر الطرف الآخر بأن هاتفك مغلق أو مشغول بمكالمة أخرى أو خارج نطاق الخدمة، وأن لا دخل لك بالمشكلة على الإطلاق، يمكنك الاستفادة من الخدمة أشد الاستفادة عن طريق طلب **21*رقم الهاتف#، هذا وكما يمكنك إلغاء التحويل بكل سهولة باستخدام الكود ##21#.

الجدير بالذكر أنه في حال رغبتك تحويل الهاتف إلى وضع المشغول بالنسبة لرقم معين، فيمكنك استخدام كود تحويل المكالمات **67*الرقم# والذي سيمكنك من تفعيل الخدمة مباشرةً، كما يمكنك إلغاء الخدمة أيضًا من خلال الاتصال على الكود #67##.

تحويل المكالمات على رقم ثاني

إن كنت تبحث وقد طال بحثك عن طريقة يمكنك بها تحويل المكالمات على رقم ثاني، بحيث تستطيع أن تتخلص من المكالمات المزعجة ولو لفترة من الوقت، فيمكنك الآن فعل ذلك بكل سهولة من خلال طلب الكود **62* ومن بعده الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه، بهذا الشكل سوف تتمكن من تحويل المكالمات بنجاح، دون أن يواجهك عائق.

تابع أيضا  طريقة ضغط ملف بوربوينت اون لاين مع الحفاظ على الجودة

تابع أيضًا: اسرع طريقة معرفة رصيد اورانج

خدمة راحتي موبايلي

وفرت شركة موبايلي في الآونة الأخيرة خدمة راحتي المدفوعة، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها التحكم في المكالمات بكل حرية دون الحاجة إلى إدخال أية أكواد أو أرقام، بحيث يمكنك استقبال أو رفض أي مكالمة.

هذا وكما يمكنك تحديد مجموعة الأرقام التي لا ترغب في مكالمتها من خلال قائمة الحجب وبالتالي حينما تتصل بك سوف يصلها رسالة بأن هاتفك مغلقًا أو مشغولًا أو خلافه، يمكنك الاشتراك في الخدمة من خلال أي من الطرق التالية:

  • قم بالاتصال على رقم *1100#، واختر خدمات موبايلي، ومن بعدها الخدمات ذات القيمة المضافة، ومن بين الخدمات اختر “خدمة راحتي”.
  • هذا وكما تستطيع الاشتراك في الخدمة من خلال إرسال رسالة نصية على الرقم 1100، حيث يكون مضمون الرسالة “راحتي”.
  • يمكن تفعيل الخدمة مباشرةً من خلال الاتصال على الرقم 1100 والتحدث إلى أحد ممثلي الفريق الفني، حيث تقوم بطلب تفعيل راحتي من موظف الخدمة، وتتوفر لك في الحال.

 وأخيرًا

تعرفنا من خلال المقال على كود تحويل المكالمات، بالإضافة إلى أهم الخدمات التي أتاحتها شركة موبايلي لمستخدميها، لتوفير أي عناء أو وقت يمكن لهم أن يبذلونه في سبيل الحصول على الخدمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك التقنية موقع تحميل العاب و تطبيقات