أحسن المنصات التعليمية عبر الإنترنت

0

في السنوات القليلة الماضية، تطور التعلم عبر الإنترنت بشكل كبير من خلال هذه منصات التعلم الحر، حيث تم تغيير تقنيات التعليم التقليدية الى التعليم الحديث.

هل تعلم أن التعلم عبر الإنترنت هو  أقل تكلفة بكثير عن التعليم فى المراكز التعليمية في الخارج، ويعد أكثر فعالية، ويتطلب الالتزام، ويستغرق وقتاً أقل من التعليم التقليدي، وهذا ما يفسر لماذا لجأ الكثير من الناس اختيار الدراسة عبر الانترنت.

منصة Skillshare 

السعر:

عضوية المتميزة (تشمل الوصول غير المحدود إلى 20،000 فئة) – 15 دولارا فى الشهر أو 99 دولارا في السنة

العضوية المجانية (تشمل الوصول غير المحدود إلى الفصول 2،000 الفئة) –

المكتبة المجانية: 20،000 فئة

منصة سكيلشير هي واحدة من أكثر المنصات التعليمية شهرة عبر الإنترنت. لديها مجموعة واسعة من أكثر من 20،000 فئة.

تنقسم إلى ثلاث فئات: الازدهار (نمط الحياة والإنتاجية)، البناء (الأعمال التحليلية، والفرى لانسر، والقيادة والإدارة، والتسويق)، الابداع (الرسوم المتحركة، فيلم والفيديو، تصميم الجرافيك، الموسيقى، الكتابة الإبداعية، التصوير، تطوير المواقع، وأكثر من ذلك).

ويمكنتعلمايشيءيمكنانيخطرعلىبالكمنخلالهامثللعبة بلاكجاك ، تعلمالتصميم ، تعلمالسيووكثيرمنالمجالاتالاخرى.

منصة LinkedIn Learning Ex Lynda

السعر:

العضوية المميزة (تشمل الوصول غير المحدود إلى جميع الدورات) – $ 29،99 / شهر أو 299 دولار أمريكي

المكتبة المجانية: 16،000من الدورات.

قبل بضع سنوات حصلت منصة لينكدين على واحدة من أقدم مواقع التعلم الإلكتروني تدعي ليندا، حيث نقلت جميع المحتوى إلى منصة خاصة – لينكيدين التعليمية.

وتقدم الشركة الآن الآلاف من الدورات ذات جودة عالية لجميع المستويات، من المبتدئين إلى المتقدمين، حيث تشمل مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك تطوير الويب، والبرمجيات، والاقتصاد، وإدارة الأعمال.

منصة MasterClass

السعر: اشتراك غير محدود (يتضمن الوصول إلى جميع الفصول) – $ 180

السنة المكتبة: 80+ فئات

ماستركلاس هو منصة التعلم عبر الإنترنت حيث يتحدث عنهت الجميع بما تقدمه من خدمات تعليمية ممتازة.

ما يجعلها مختلفة هو أنها تدرس الدورات من قبل الخبراء المشاهير والعالمين. يمكنك أن تتعلم التواصل من ناتالي بورتمان، إخراج الأفلام من مارتن سكورسيس، الغناء من كريستينا أغيليرا، الطبخ من غوردون رامساي، الكتابة من دان براون، الخ.

بما يعادل 15 دولارا فقط في الشهر سوف تحصل على جميع الفصول الدراسية، كل منهما يتكون من متوسط 20 دروس، كل درس يستمر حوالي 10 دقائق. وتشمل فصول الدروس الفيديوهات عالية الجودة، والمهام، المصنفات، وأنشطة المجتمعات. يمكنك أيضا الانضمام إلى المناقشات لطرح الأسئلة، والحصول على ردود الفعل، والاتصال مع الطلاب الآخرين. لا توجد مواعيد نهائية، حتى تتمكن من التعلم في وتيرتك الخاصة. يمكن تحميل جميع أشرطة الفيديوهات حاليا باستخدام تطبيقات الجوال.اعتبرت واحدة من أحسن المنصات التعليمية عبر الإنترنت

منصة Udemy

السعر: دورات فردية – من 9 $ إلى 200 $ كل مكتبة: 150،000+ دورات

أوديمي يعد من أشهر منصات التعلم عبر الإنترنت، لديها مكتبة ضخمة من أكثر من 150،000 دورات مما يجعلها واحدة من أحسن المنصات التعليمية عبر الإنترنت عندما يتعلق الأمر بالمحتوى. مع أوديمي، يمكنك توسيع معرفتك ومهاراتك في أي مجال يمكنك تخيله من الأعمال والتسويق، هدف أوديمي هو إلغاء نظم التعليم التقليدية.

منصة Edx.org

إدكس منصة واحدة من أحسن المنصات التعليمية عبر الإنترنت. تأسست الشركة من قبل هارفارد و ميت، ونوعية الدورات تشمل جميع المجالات الحياتية. ويمكن اتخاذ جميع الدورات على إدكس، باستثناء دورات التعليم المهنية، مجاناً.

منصة Udacity.com

يتكون من سلسلة من الدورات حول مواضيع عدة مثل الذكاء الاصطناعي، والتشفير، والروبوتات، والبرمجة المتنقلة، والأعمال التجارية، وعلوم البيانات. ويمكن الانتهاء من معظم البرامج في 3-6 أشهر.

في هذا المقال قد فصلنا أحسن المنصات التعليمية عبر الإنترنت، والتي بلا شك سوف تضيف إليك مجالات تعليمية ممتازة.