شروحات تقنية

طرق تقليل حجم الفيديو وتصغيره

إن أردت أفضل البرامج والمواقع الإلكترونية التي تعمل على تقليل حجم الفيديو بأفضل شكل ممكن فإليك هذا المقال الذي سوف نتعرف من خلال على هذا الموضوع بشكل مفصل.

حيث يجد البعض أن الفيديوهات تشغل مساحة كبيرة من الهاتف في الكثير من الأحيان كما أنها في الغالب ما تكون فيديوهات هامة ولا نقدر على الاستغناء عنها بهذه السهولة مما يجب استخدام تقليل حجم الفيديو لتقليل حجمها.

وسوف تتعرف خلال هذا الموضوع على الكثير من المعلومات الكتعلقة، مثل التعرف على جميع المميزات التي ينفرد بها كل برنامج من البرامج التي سوف تتعرف عليها خلال الموضوع.

هذا بالإضافة إلى التعرف على الطرق الصحيحة لاستخدام هذه البرامج كي تتمكن من تقليل الحجم للفيديوهات بشكل صحيح، كما أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها خلال قراءة هذا الموضوع، لذا تابع قراءة كي تتعرف على هذه المعلومات.

اقرأ ايضا: اسعار الهواتف في الجزائر في العام الجديد

تقليل حجم الفيديو

تعتبر الطريقة الأمثل للحفاظ على الفيديوهات الخاصة بك دون الحاجة إلى مسحها مع الحفاظ على مساحة الهاتف أيضًا هو بأن تقوم بضغط هذه الفيديوهات وتقليل حجمها فقط.

حيث أنه بهذا لن تضطر إلى مسح الفيديو حتى تتمكن من وجود مساحة فارغة بالهاتف، بل سوف تحفظ الفيديو ولكن بمساحة أقل فقط، لذا فهي الطريقة الأمثل لكم على الإطلاق.

وهذه الخدمة يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام بعض المواقع أو البرامج التي تقدم خدمات تصغير حجم الفيديو بطرق سهلة وبسيطة، وسوف تتعرف خلال هذا المقال على أفضل البرامج والمواقع التي يمكنك العمل بها.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: سماعات ابل الأصلية الإصدار الثاني

موقع تقليل حجم الفيديو اون لاين

يمكنك تقليل حجم الفيديو اون لاين من خلال موقع تصغير حجم الفيديو التي يمكنك من خلاله الحفاظ على الفيديو كما هو مع تقليل حجمه وضغطه فقط.

وهناك الكثير من المواقع التي يمكنك استخدامها ومنها ما يلي:

موقع Media.io Online Uniconverter

يمكنكم من خلال استخدام هذا الموقع أن تقومون بضغط ملفات الفيديو بشكل صحيح وتقليل حجمه مما يسمح يالحفاظ عليه بنفس الجودة ولكن بمساحة أقل مما كان يسغلها من قبل.

وبالإضافة إلى قدرة هذا الموقع على تقليل حجم الفيديو الى اقصى حد مع الحفاظ على الجودة إلا أنه يمتاز بسرعة التحميل التي يمكنك الحصول عليها من خلاله، بالإضافة إلى أنه يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع مبالغ مادية على الإطلاق، فلا تتردد في الدخول إلى الموقع واستخدامه على الفور.

موقع Clipchamp

ويمكنكم من خلال هذا الموقع أيضًا القيام بتقليل حجم الفيديو mp4 اون لاين وبأفضل شكل ممكن على الإطلاق، ولكن هذا البرنامج يحتاج إلى دفع مبلغ 9 دولارات شهريًا حتى تتمكن من الحصول على فيديو خالي من العلامة المائية.

أما بالنسبة إلى النسخة التي تضع العلامة المائية الخاصة بها على الفيديو فهي مجانية تمامًا ولن تحتاج إلى دفع أي أموال للحصول عليها، لذا فيعتبر هذا الموقع أفضل موقع تصغير حجم الفيديو على الإطلاق، لذا فلا تتردد في استخدام هذا التطبيق لتقليل حجم الفيديو بشكل سهل وسريع للغاية.

كما يمكنك متابعة هذا المقال: موقع نمبر بوك الرسمي لكشف الارقام

أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو

الآن سوف نوضح لكم بعض البرامج التي يمكنكم العمل بها لتصغير حجم الفيديو وتحميله على أجهزة الهواتف الجوالة والتي أثبتت فعالية كبيرة في تقليل حجم الفيديو، ومن هذه البرامج ما يلي:

برنامج ApowerCompress

يمكنكم من خلال هذا البرنامج ضغط ملفات الفيديو بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ مادية على الإطلاق، لذا فهو يعتبر ضمن أفضل البرامج التي توجد في الوقت الحالي.

هذا بالإضافة إلى أنه من خلال هذا الفيديو سوف تتمكن من ضغط الفيديو الخاص بك مع الحفاظ على جودته دون وجود أي نغمشة أو تشويه به.

برنامج Free Video Compresso

ويأتي هذا البرنامج في الترتيب الثاني في قائمة أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو، والذي يمكنكم من خلاله ضغط ملفات الفديو الخاص بك بشكل سهل وسريع مع الحفاظ على جودته.

هذا بالإضافة إلى أن هذا البرنامج مجاني تمامًا ولن تضطر إلى دفع أي مبالغ مادية للحفاظ عليه وتحميله على هاتفك الجوال، لذا فلا تتردد في تحميله واستخدامه في تصغير حجم الفيديو.

برنامج WinX Video Converter

ومن خلال هذا البرنامج أيضًا يمكنك ضغط ملفات الفيديو الخاصة بك بشكل سهل وسريع ودون الحاجة إلى دفع أموال مادية كي تتمكن من تحميله على هاتفك الجوال.

كما أنه يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بضغط الفيديو الخاص بك بجودة 4k، بالإضافة إلى تقليل حجم GB إلى MB بالحفاظ على الجودة، ويمتاز هذا البرنامج بالكثير من المزايا الأخرى التي تجعله من أفضل البرامج التي توجد في الوقت الحالي في تقليل حجم الفيديو.

كما يمكنك مشاهدة هذا الموضوع: سعر ايفون 7

طريقة تقليل حجم الفيديو

الآن وفي عدة نقاط سوف تتعرف على طريقة تقليل حجم الفيديو بشكل صحيح وسهل ومن خلال واحد من البرامج أو المواقع التي عرضناها لكم سابقًا، ويتم هذا باتساع الطرق التالية:

  • في البداية يجب عليك تشغيل التطبيق أو الموقع الذي تريد استخدامه.
  • وبعد ذلك ومن خلال الموقع أو البرنامج سوف تقوم باختيار المجلد الذي يحتوي على ملف الفيديو الخاص بك.
  • كما سوف تقوم باختيار الفيديو في الخطوة التالية لتقليل مساحته.
  • والآن سوف تقوم بالنقر على خيار Compress Video وتحديد خيار جودة عالية أو جودة منخفشة كما تريد.
  • والآن وبعد الإنتهاء من الخطوات التالية سوف تقوم بالنقر على زر Compress Video لبدأ العملية.

وبهذه الخطوات سوف تتمكن من ضغط وتقليل مساحة الفيديو الخاصة بك من خلال أي موقع أو برنامج تريد استخدامه، لذا فلا تتردد وقم ببدأ العملية على الفور.

ضغط الفيديو للكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي يمكنك من خلالها ضغط الفيديو للكمبيوتر، ومنها ما يلي:

برنامج Hamster Free Video Converter

ويعتبر هذا البرنامج من الخيارات الجيدة أمامك حتى تتمكن من ضغط الفيديو الخاص بك من خلال جهاز الحاسوب وتقليل حجمه بشكل فعال، لذا فلا تتردد في تحميل البرنامج على جهاز الحاسوب الخاص بك وبدأ استخدامه على الفور.

برنامج Free Video to Flash Converter

ومن خلال هذا البرنامج لن تتمكن مفقط من ضغط الفيديو بشكل سهل وسريع بل يمكنك أيضًا أن تقوم بتغيير صيغته، لذا فهو يعتبر من أهم وأفضل البرامج التي توفر لكم خدمة ضغط الفيديوهات من خلال جهاز الحاسوب.

برنامج Free Video Compressor

ويأتي هذا البرنامج في الخيار الثالث ضمن أفضل برامج ضغط الفيديوهات على جهاز الحاسوب، وقد حصل هذا البرنامج على الكثير من الآراء الإيجابية التي تشيد به وبالخدمة التي يقدمها مما يجعله من الخيارات الجيدة أمامكم.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بضغط الفيديو وتصغير حجمة والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اقرأ ايضا: شركة تنظيف خزانات بجازان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.