اقتصاد

أسباب تجعل a3trading من أحسن شركات الفوركس في المنطقة العربية

تعتبر شركة a3trading حاليا من اكبر شركات التداول المرموقة والتي تمكن أي شخص من التداول عبر الانترنت بدون أي قيود، فقبل سنوات قليلة كان مصطلح فوركس او التداول في البورصة يبدو مصطلح غريب، وكان محتكر من قبل فئة قليلة من الناس حيث كنا نضن انهم أناس خارقين، حيث كان يضن اغلب الناس ان تداول الأسهم لا يمارسه الا أصحاب الذكاء الخارق .

لكن تلك الصورة النمطية كانت مليئة بالمغالطات فالفوركس وتداول الأسهم ليس بتلك الصعوبة ويستطيع أي شخص عادي ممارسته وربح مبالغ مالية محترمة كل شهر .

سنعمل من خلال هذه التدوينة شهر شركة من شركات الفوركس المحترمة هي شركة a3trading والتي تعتبر من أحسن منصات التداول في العالم .

حيث سنعمل على ابراز ماهية هذه الشركة ونقصد a3trading واهم مميزاتها وكيف يمكن التسجيل فيها بالإضافة الى تقديم نصائح للمتداولين خاصة المبتدئين منهم .

شركة a3trading

هي احدى أحسن شركات الفوركس المعروفة يقع مقرها الرئيسي في قبرص وتعتبر أحد اوثق شركات الفوركس التي يمكن ان تتداول معها ويمكن اجمال مميزاتها في هذه النقاط :

  • بالنسبة لنا كعرب تعتبر أي 3 تراديغ من أحسن الشركات لأنها توفر منصة كاملة باللغة العربية ، ودعم باللغة العربية أيضا كما توفر دعم من خلال مختلف الوسائط سواء من خلال فتح تذكرة في موقعهم ، او الدعم عبر شات اون لاين ، او دعم من خلال الهاتف .
  • تقدم المنصة دورات في تعليم الفوركس لجميع المستويات سواء المبتدئين او المتقدمين، وكل دورات الفوركس متوفرة بالمجان في موقعهم الالكتروني ، كما تقدم دروس خاصة حسب الطلب كما تقدم a3trading متابع للحسابات حيث يقدم لك نصائح للتداول .
  • تقدم الشركة حسابات تداول متنوعة سواء للمبتدئين حيث يطلب اقل شيء إيداع 100 دولار او حسابات احترافية وهي خاصة وحسب الطلب ، ويمكن ان تتصل بالدعم ليوفر لك حساب يتناسب ومهاراتك وقدراتك الاستثمارية .
  • كما يوفر شركة a3trading حسابات خاصة بالمسلمين لا تحتوي على حقوق وعمولات التبييت وما شابه ذلك .
  • السبريد يعتبر من أهم المؤشرات التي يقيس عليها المتداولين المبتدئين الشركة التي يختارونها ، وتقدم a3trading مستويات سبريد جد مخفضة خاصة وانها تعلم ان المتداول المبتدأ يفضل الصفقات السريعة والخاطفة من أجل تحقيق أرباح والانسحاب من الصفقات في الوقت المناسب .
  • منصة التداول جد متطورة وتحتوي على كل المؤشرات الفنية المطلوبة من أجل نجاحك في التداول وهي تعتبر عن الأسعار الحقيقية والحية للأسواق لمختلف البورصات العالمية ، حيث يمكن الدخول والخروج من الصفقات في ضغطة زر وفي الوقت الفعلي للصفقة .
  • خيارات تمويل الحسابات متنوعة جدا حيث يتم قبول كل بطاقات الدفع بالإضافة الى البايبال واما طرق سحب الاموال فتكون بنفس الطريقة التي عبئت بها حسابك ، وان كان هناك مشكل في السحب يمكن الاتصال بالدعم لتسويته ، والدعم الخاص بالشركة جد متفهم ومرن ويحل كل المشاكل الخاصة بعملائه بكل يسر ومرونة .

عوامل الثقة في شركة a3trading

ان أهم شيء يؤرق أي متداول خاصة المبتدئين منهم في بداية مشوارهم هو اختيار شركة الفوركس المناسبة او شركة فوركس موثوقة ، لكن السؤال الذي يطرحه كيف يمكن ان يميز شركات الفوركس الصادقة من تلك النصابة .

تابع أيضا  ما هو مشروع نيوم؟ وما أهدافه المستقبلية؟

والسؤال الثاني نفترض انني قلت لكم ان شركة a3trading شركة غير نصابة او موثوقة او هي من أحسن شركات الفوركس الموثوقة ، لكن هل هذا الاستشهاد كافي طبعا لا ، يجب ان نبين لكم واعطيكم مؤشرات كافية تبين ان هذه الشركة فعلا موثوقة لهذا سأعطيكم مجموعة من الخطوات تستطيع ان تكشف بها أي شركة ان كانت امنة ام لا .

وفي كثير من الأحيان قد تجد عبارات a3trading نصابة او هل سمعت عن نصب a3trading ، بهدف تشويه سمعت الشركات لهذا تابع هذه المؤشرات التي تحدد لك سمعة أي شركة :

  • عمر الشركة او المنصة :

يعتبر عمر الشركة من أهم المؤشرات التي يمكن ان تعرف بها موثوقية الشركة فمثلا شركة a3trading تنشط في المجال منذ اكثر من 10 سنوات وهذا دليل كافي انها شركة موثوقة

حيث يستحيل ان تستمر شركة نصابة للعمل أمثر من 10 سنوات ، لكن لا تصدق كل ما تضعه الشركات في موقعهم الالكتروني ، فالشركات النصابة قد تدعي انها تنشط منذ 20 سنة !! لكن كيف تكتشف انها فعلا تنشط منذ ذلك التاريخ .

الامر جد بسيط خذ الدومين واتجهت الى موقع هوز وضع رابط الشركة وسيعطيك من مالك الدومين وفي أي سنة تم تسجيله اول مرة .

ان وجدت اختلاف بين ما تدعي الشركة وعمر الدومين فعلم ان تلك الشركة كاذبة لانها تخبأ معلومات عن عملائها .

ان وجدت حقا ان تسجيل الدومين قديم انتظر هذا لا يعني شيء هناك خطوة أخرى للتحقق .

هذه المرة نتجه الى موقع أرشيف وهو موقع معروف ، ويقدم خدمة جميلة جدا انه يعطيك المحتوى القديم لاي موقع ، لان بعض شركات الفوركس النصابة قد تتجه لشراء دومينات قديمة منهية للتمويه لكن يمكن اكتشاف ذلك بسهولة مع موقع أرشيف والذي يعطيك السنة الفعلية للمحتوى ومتى بدأ نشاط الموقع .

تابع أيضا  افضل عروض شراء عقارات في تركيا | معلومات نصائح

وعليه من خلال هاتين الخطوتين يمكن اكتشاف عمر أي منصة فوركس بعيدا عن الادعاءات او المعلومات التي تقدمها تلك الشركة .

بعد التأكد من عمر الشركة دعنا ننتقل للخطوة التالية ونرى هل تتوفر في شركة a3trading ام لا .

رخصة النشاط الخاصة بالشركة :

ان هذا المؤشر مهم جدا فمثلا شركة a3trading تمتلك رخصة نشاط جد قوية مقدمة من قبل اللجنة المالية للاتحاد الاوروبي وهي خاضعة لمراقبة البنك الاوروبي ، وهذ الرخصة قوية جدا مع الرخصة الامريكية في عالم التداول .

لكن للأسف الكثير من الشركات تدعي انها تمتلك رخص قوية لكنها غير ذلك كيفية اكتشاف ذلك ؟ للأسف هو امر صعب وعليك مراسلة الجهات المعنية بذلك فعلا حتى تستطيع ان تأكد .

لكن عموما كل الشركة الموثوقة مثل a3trading تنشط في دولة معروفة مثل قبرص ولديها رخص نشاط رسمية .

مقر الشركة

يعتبر المقر الاجتماعي مهم جدا لمعرفة ان كانت الرخصة حقيقية او لا فلكي تنال الرخصة الاوروبية يجب ان تمتلك مقر اجتماعي في احد الدول التي تنتمي للاتحاد الاوروبي وشركة a3trading مقرها في قبرص وهي تضع صور للمقر والموظفين وتضعه موثق في خرائط جوجل .

وهذا مربط الفرص ، فكل شركة لا تقوم بتوثيق مقرها الاجتماعي في خرائط جوجل هي شركة مشكوك فيها وندعوك عزيزي المتداول بتجنبها نحن لا ندعي انها نصابة فقد تكون غير ذلك لكن تعتبر مشكوك في امرها .

وكما تعلم فالتداول عملية مستمرة وهي مشروع طويل الأمد فيفضل اختيار شركات موثوقة تماما لتفادي تعكير صفوك في المستقبل .

طرق التمويل والأمان :

هنا المقصود ما هي طرق تأمين الحساب المتوفرة ؟ فمثلا شركة a3trading تقدم اقوى طريقة مستخدمة في العالم حاليا  والتي تسمى بـ 3d-secure لكن ما هو هذا النوع من الحماية ؟

3d-secure هو برتوكول حماية تم تطويره من قبل شركتين هما : فيزا كارد و مستر كارد وهما اكبر شركتين في العالم في مجالات بطاقات الائتمان.

ويعتبر هذا البروتوكول من أقوى أدوات الحماية المتوفرة حاليا في مجال الفوركس . وهل يمكن ان تتوقع ان شركة مثل فيزا وماستر كارد تقدم أدوات حماية خاصة مثل هذه لأي شركة ، او تقدمها لشركة نصابة !! طبعا لا وبالتالي فعوامل الحماية من المؤشرات القوية جدا التي قد تعتمد عليها في تحديد ان شركة ما نصابة ام لا .

كيفية فتح حساب تداول مع شركة a3trading

الامر جد بسيط يمكن ان تتجه الى موقعهم الالكتروني على شبكة الانترنت واختر اللغة العربية .

بعدها اختار ايقونة فتح حساب او مستخدم جديد ، عملية ادخال المعلومات بسيطة جدا مثل الاسم اللقب الدولة رقم الهاتف.

تابع أيضا  هل الوقت مناسب لشراء عملات دول الشرق الأوسط؟

بهذه الخطوات تكون قد سجلت في a3trading لكن يجب عليك ان تؤكد هويتك حيث سيتم الطلب منك ذلك من خلال ارسال صورة من جواز سفرك ، او بطاقة الهوية الوطنية ، وفي بعض الأحيان يتم طلب أيضا وثيقة تثبت عنوانك ، وان كان البعض يتذمر من هذه الخطوات الا انها مفيدة للجميع وهي دليل أيضا على ان الشركة جادة وموثوقة .

حيث تمنع فتح حسابات مزدوجة لنفس الشخص لتفادي التداول غير الشريف ، لهذا حاول اخي المتداول الالتزام بسياسة الشركة حتى لا يتم توقيف حسابك .

بعد ان يتم الموافقة على حسابك وهذا لم يأخذ اكثر من يوم عمل يمكن تعبئة حسابك وبداية التداول بكل حرية في المنصة .

اقرأ ايضا:

أهمية مراقبة أسعار العملات مقابل الجنيه

نصائح للمتداولين الجدد

ان عالم التداول يوفر حقيقة العديد من الفرص، الفوركس مثل الكنز المدفون ولكنه يحتاج الى بعض الخبرات والصبر لاستخراجه لهذا حاول ان تتبع هذه النصائح :

  • لا تستخدم الرافعة المالية بطمع لأنك قد تخسر كل رأس مالك .
  • لا تتجار بكل رأس المال تجار فقط بما يمكن تحمل خسارته .
  • حاول ان تتمرن على الأقل لمدة 6 اشهر في حساب تداول تجريبي لان a3trading تقدم حسابات تجريبية بدون أي عمولة ولفترة غير محدودة .
  • تعلم ثم تعلم ثم تعلم هذه نصيحة لكل مبتدأ حاول قراءة كتب في الفوركس او الاشتراك في دورات مدفوعة او مجانية .
  • ان التحليل الفني مهم في التداول لكن الأهم منه هو التحليل الأساسي لهذا حاول ان تكون انسان مثقف .

فمثلا بسبب جائحة كورونا انهارت أسعار النفط في العالم خاصة في البورصات الامريكية حيث وصلت – 38 دولار في افريل المنصرم بسبب إجراءات الحجر الصحي التي شهدت الولايات المتحدة الامريكية وكثيرا من الدول في العالم ، وما نجم عنه من تراجع الطلب على النفط بسبب توقف معظم النشاط الاقتصادي بسبب الجحر .

لهذا فالفوركس هو فن وعلم في نفس الوقت علم من خلال دراسة الأرقام والمؤشرات الاقتصادية وفن من خلال التوقع الصحيح وسرعة البديهة وفتح الصفقات والخروج منها في الوقت المناسب ، وهذه الامور يتم اكتسابها مع الخبرة ومرور الوقت لهذا حاول دائما التعلم والتداول في حسابات غير حقيقية .

وعند التداول الحقيقي حاول ان تتداول بمبالغ ليست كبيرة حتى تتعلم الضغط النفسي للتداول بأموال حقيقية لأنه مختلف تماما عن التداول في حساب الديمو حيث تكون متحرر نفسيا .

لأنه لا يمكن ان تتمرن على الضغط النفسي الى من خلال التداول بأموال حقيقية فقط لهذا مصحنا في البداية عليك التداول بمبالغ بسيطة للتعلم والتمرن مثل 100 او 200 دولار فترة ما وان كانت تداولاتك ناجحة يمكن رفع هذا المبلغ بالتدريج .

طالع أيضا كيف تختار خدمة سيو

‫8 تعليقات

  1. مرحبا اصدقائي اود ان اشارككم تجربتي الخاصة مع شركة a3trading سجلت معها قبل عام تقريبا مع العلم انني جربت العديد من الشركات من قبل مثل ايتورو وغيرها من المنصات خاصة صدمت بمستوى الشركة ، فالشركة اقل ما يمكن القول عنها انها شركة ممتازة وشركة احترافية بأتم معنى الكلمة فالواجهة او منصة التداول احترافية وتقدم العديد من الادوات و سحب المال يتم بشكل سريع جدا فاخر مرة طلبت استلام ارباحي تم في اقل من 2 ساعات وعبر اي طريقة دفع تودها، صراحة انصح بها ويمكن تجربة حساب الديمو مهم للتأكد من كلامي ، او استخدام مبالغ صغيرة للتداول في بادئ الامر .

  2. ان منصة اي 3 ترادينغ تعتبر بالنسبة لي مثال جيد ومقبول في عالم التداول ، انا عن نفسي جربت العديد من الشركات بالإضافة الى a3trading واستطيع القول انها من بين احسن 3 شركات في هذا المجال ، انا لدي خبرة 3 سنوات تداول وللأسف العرب تقييمهم للشركات سيء جدا بسبب التهور فمثلا a3trading تعتبر من احسن الشركات وان خسرت اموالك فالسبب ليس في المنصة بل للجشع الذي يقع فيه الناس لهذا حاول ان تستغل مميزات هذه المنصة لتربح لا لتخسر اموالك باستخدامك السيء للأدوات خاصة الرافعة المالية والتي تعتبر من اهم أسباب خسارة المتداولين لأموالهم ،
    وعليه اخوان فتجربتي الشخصية كانت ممتازة مع منصة a3trading لأنني استخدمتها بشكل عقلاني بدون طمع

  3. اود اولا ان اشكركم على نشر مثل هكذا مواضيع مفيدة خاصة للمبتدئين لأنني اتذكر حين بدايتي في التداول حوالي سنة 2015 مواضيع الفوركس التعليمية كانت نادرة جدا لهذا وقعت لنا خسائر كبيرة لان التعلم باللغة الانجليزية كان صعب نوعا ما .
    اما بالعودة الى تجربتي الشخصية مع منصة a3trading فهي كانت جد إيجابية من عدة زوايا اولا هذه المنصة تعتبر موثوقة جدا فلا خوف على اموالك معها ، والشيء الثاني فان هذه المنصة جد احترافية لكن هذا لا يعني ان الأموال سوف تتهاطل عليك كالمطر على منصة مهمة في التداول لكن تحقيق الربح يعود للمتداول نفسه لهذا اخوان لا تقعوا في فخ التسرع وخسارة أموالكم .

  4. اولا اود ان نهئ الجميع عيد الاضحى المبارك وبالعودة لموضوع منصة a3trading اود ان اعطي تجربتي معهم والتي كانت جد إجابيه صراحة ، انا واحد من الناس مو عندي وقت كافي في السعودية عشان العمل لا يمكنني التداول عبر الحاسوب لهذا جربت تطبيق هاتفهم على الايفون الصراحة التداول عبره جد احترافي انا عن نفسي تعلمت من خلال حساب الديمو لفترة تقريبا شهرين لن اقول انها كلها ارباح لكن الحمد لله بدأت اتعلم واحقق ارباح لا بأس بها المهم دائما ما نوصي المتداولين الجدد بالابتعاد عن الرافعة المالية والطمع حبايبي وان شاء الله يكون لكم دخل قار وثابت مع هاي المنصة .

  5. السلام عليكم كيف حالكم حبايبي اولا اود ان اقدم رأي الشخصي في منصة التداول a3trading انا في اخر خمس سنوات جربت العديد من المنصات من بينها هذه المنصة التي تم التطرق لها في المقال صراحة منصة جد محترمة وثقة ، واود ان اقدم نصيحة ايضا لكل متداول لا تكون طماع فمثلا a3trading تقدم لك كل الادوات اللازمة للنجاح فان خسرت لا تتهم المنصات انها خدعت بل انت قمت بالتداول بكل محض ارادتك وهذا ما يحدث للأسف للكثير من العرب ، لهذا فمنصة 3 ترادينغ جيد جدا ويمكن الاعتماد عليها في التداول لكن عليك بالتعلم واستخدام حساب الديمو اولا بشكل مكثف .

  6. شكرا لكم على المقال القيم فيما يخص شركة a3trading تعتبر بالنسبة لي من احسن شركات الفوركس في هذا المجال نظرا للقيمة التي تقدمها للمتداول ، منصة ديناميكية طرق فع متنوعة وهي امنة بشكل كامل ، طلب الدفع تتم بشكل سريع جدا أرى البعض يشتكي من الخسارة و اود ان أؤكد لكل متداول ان الربح والخسارة يتحملها المتداول فقط والمنصة هي وسيط فقط وحاليا ممكن تتابع كل صفقات من خلال التطبيق وقرار البيع والشراء بيدك فلا تضع اللوم على المنصة بسبب الطمع او الاستخدام السيء للرافعة المالية والتي تعتبر اخطر شيء لهذا كونوا حذارين من استخدامها .

  7. أولا السلام عليكم ورحمة الله ونشكركم على نشر مثل هذه المقالات القيمة بالعودة الان الى موضوع المنصة a3trading انا جربتها بشكل شخصي اعتقد انها منصة جد محترمة وتلبي متطلبات التداول خاصة توفر اللغة العربية بها هذا شيء يشجع ويسهل من عملية التداول وفهم بعض الأدوات التي كانت لتبدو معقدة لو كان التداول بالإنجليزية فقط ، انصح المتداولين المبتدئين بالابتعاد عن الرافعة المالية واستثمار مبالغ صغيرة لا تتجارز 1000 دولار حتى تتعلم اعرف اشخاص يربحون الاف الدولارات منهما بشكل شهري لكن تحتاج الى تدريب وعمل مستمر للوصول الى هذه النتائج مع الوقت طبعا موفقين .

  8. نشكركم على هذه المقالات المساعدة على فهم منصات التداول أولا قبل ان اقدم تقييمي لشركة a3trading او ان انوه ان المنصة هي مجرد وسيط وليست هي من ستكبك مال او تخسرك لان قرار البيع والشراء بيدك وحدك والخسارة انت من يتحملها اما a3trading فهي تعتبر من احسن المنصات على الاطلاق منصة قديمة من 10 سنوات تقريبا دعم بالعربية أدوات تحليل على اعلى مستوى اضن انها منصة متكاملة وانصح كل متداول مبتدأ ان يتعلم بشكل مستمر من خلال حساب الديمو قبل فتح أي صفقات حقيقية حتى يكتسب الخبرة اللازمة في التداول وبالتوفيق للجميع في صفقاتكم المستقبلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *