الربح من الانترنت

كيف تختار خدمة سيو

معنى سيو

السيو هو مصطلح يعبر عن عملية تحسين موقعك وتهيئته حتى يظهر في أوائل النتائج في محركات البحث, وذلك عندما يقوم المستخدمون بإجراء البحث عن موضوع ما أو منتج يتعلق بمحتوى موقعك فغالبا المواقع المتصدرة يكون لديها سيو جيد أو متعاقدة مع شركة سيو موثوقة .  ولذلك إذا كنت صاحب موقع أو كاتب محتوى يتعين عليك معرفة كل ما يتعلق يتقنيات السيو حتى يستطيع أن يجدك مستخدموا الانترنيت في مقدمة الصفحة الأولى من نتائج البحث أو في العمليات المتعلقة بالبحث الخاص بهم.

شرح SEO للمبتدئين

ربما يعتقد الشخص المبتدئ في هذا المجال أنه يجب عليه تعلم السيو بشكل كامل قبل ممارسته إدارة الموقع الخاص به، ولكن نرى أنه من الأفضل أن يكون على دراية عامة بمبادئ السيو  الأساسية وأثناء ممارسته العمل على موقعه يمكنه اكتساب خبرة بتحديد المشاكل التي سوف يتعرض لها ومحاولة حلها أو الاستعانة بخبير سيو ليساعده في تلك العملية.

تابع أيضا  تحميل قالب سكويز squeeze المدفوع مجانا بدون حقوق 2024

عليك أيضاً أن تتابع اخبار السيو على المواقع الخاصة به لمعرفة كل ما هو جديد ومن أشهر هذه المواقع AxNet SEOMix ، Webrankinfo ، Moz ، Roundtable.

يعتمد سيو على ثلاثة أساسيات وهي :

(1) تصميم الموقع :

يعتبر تصميم الموقع من أهم الاعتبارات في السيو حيث يجب أن يلائم تصميمك الناحية التقنية، ولابد أن تنظر في تصميم الموقع إلى عدة أشياء مهمة مثل السرعة التي يفتح بها الموقع وإذا ما كانت جميع الصفحات متوفرة ومدى توافقه مع الهواتف المحمولة. وكذلك مراعاة توزيع قائمة الموقع وجعلها أسهل ما يمكن حتى يتمكن الزائر من الوصول إلى مراده من موقعك بأسرع وقت وأسهل طريقة.أي التركيز على تجربة المستخدم.

(2) محتوى الموقع متوافق سيو

يجب أن تكون على دراية تامة بما تريد أن تقدمه وأن تبتعد عن العشوائية لتنال احترام الزائر لموقعك.

وبعد أنا تقوم بتحديد محتواك عليك أن تبحث عن منافسيك في هذا المحتوى وترى كيف يتعاملون معه, وتحاول التطوير بهدف الظهور في الصفحة الأولى في البحث كما عليك تقديم محتوى عالي الجودة وتبتعد تماما عن الحشو .

طالع أيضا  تحميل قالب سيو بلس المدفوع مجانا 2020

(3) الروابط الداخلية :

وهي الروابط التي تضعها لتجعل الزائر يتطرق إلى مواضيع متعلقة بالموضوع الذي تطرحه لاستكمال معلوماته عنه، ومن الضروري التأكد من كون هذه الروابط موثوقة المصدر .

تابع أيضا  تحميل قالب سيو بلس المدفوع مجانا 2024

اختيار خبير سيو

إن التعاقد مع شركة سيو او شراء خدمة سيو سوف يجعلك تحظى بالعديد من المميزات مثل توفير الوقت وتوفير المال والاستفادة من الخبرة والتجربة والكفاءة ومواكبة التطورات والتدقيق التقني.

اختيار خبير سيو
خبير سيو . شركة سيو

لكن هناك بعض النصائح التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند استعانتك بخبير سيو وهي كالتالي :

* عليك أن تتجنب ذلك الذي يقدم ضمانات محدودة.

* تجنب التعامل مع مقدمين الباقات الجاهزة فكل موقع وله مشاكله الخاصة التي تحتاج لمعالجتها وتختلف من موقع لآخر.

* تجنب من لا يعرف سياسات جوجل ويحترمها أو ذلك الذي يخاطر بتجاوز هذه السياسات.

* تجنب من لا يسألك عن أهدافك وأولوياتك فهذا لن يصل بموقعك إلى الهدف الذي تريده أو لا يخبرك بوضوح ماذا يفعل ولا تتمكن من فهم استراتيجيته.

* تجنب من يهتم فقط بالعناصر الفنية لموقعك، ف المحتوى أيضاً عليه عامل مهم وكبير لنجاح موقعك.

* تجنب الذي لا يقدم تطوير لموقعك بعد شهر من العمل معك بحد أقصى.

* تجنب من يدعي استطاعة الحصول على آلاف الروابط الخلفية في وقت قصير أو يعدك بضمان آلاف الزيارات في وقت قصير خلال أسابيع.

وختاماً يتوجب عليك وضع أهدافك ومتابعة دراسات السيو على نحوٍ متواصل، وكذلك مراقبة التحديثات المتوقعة التي يقدمها جوجل، وكذلك عليك المحافظة على الثبات في العمل وتعلم عن الاستراتيجيات المحدثة لتطوير محتواك.  كما يمكنك التعامل مع مواقع أخرى واقترح تبادل المحتوى وسيكون هذا مفيد لكلا الموقعين.

تابع أيضا  هل شركة كيونت نت نصابة

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: تسوق مع خصم هوم سنتر 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *