ايفون

سعر ومواصفات هاتف ايفون | 6 Iphone 6 Plus

بين أسطر هذا المقال سوف نخوض في الحديث وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بأسعار ومواصفات هاتف ايفون 6 بلس الذي يعتبر من الهواتف المميزة التي قامت بإنتاجها والتي نالت إعجاب جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم، كما أنه آخر أنواع ايفون الذي يحتيو على كاميرا خلفية واحدة فقط، وسوف تتعرف على كل ما يتعلق به بين أسطر هذا المقال.

بالإضافة إلى ذلك سوف تتعرف خلال المقال على جميع المزايا الذي ينفرد بها هاتف ايفون ٦ عن باقي الهوافت الأخرى المنافسة له، كما سوف تتعرف أيضًا على أسعار الهاتف في الوقت الحالي بعد أن تم إصدار العديد من النسخ بعده، وسوف تتعرف على العديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق بالهاتف خلال هذا المقال أيضًا، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

ايفون ايفون ٦ بلس

نجح هاتف ايفون 6 بلس على نيل إعجاب جميع المستخدمين في شتى بقاع العالم في الوقت الذي تم إصداره فيه من خلال شركة ابل، حيث أنه تم إصداره منذ عدة سنوات وكان أحد أفضل الهواتف في الوقت الذي تم إصداره فيه.

وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على إصدار هذا الهاتف، إلا أنه ما زال أحد أفضل الهواتف التي توجد في الوقت الحالي، كما أنا ما زال محافظ على سعره الذي لم يقل كثيرًا بسبب مميزاته العديدة التي ينفرد بها.

بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يمكنه استيعاب التحديثات الجديدة من ios الخاص بشركة أبل، كما أنه يمكن لحاملي هذا الجهاز أن يقومون بتنزيل نسخة ios 16 التي من المرتقب صدورها في الأوقات القليلة القادمة بعد أن أعلنت عنه شركة أبل.

تابع أيضا  مراقبة الجوال طرق فعالة و احترافية و التجسس على الرسائل 2022

كما يمكنك قراءة هذا المقال: هاتف ايفون x

مواصفات هاتف iphone 6+

على الرغم من مرور العديد من السنوات على اليوم الذي تم فيه إصدار هذا الهاتف، إلا أنه ما زال له شعبية كبيرة في شتى بقاع العالم للمواصفات العديدة التي ينفرد بها والتي تجعله أحد أفضل أجهزة الهواتف، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • يدعم هذا الهاتف الإتصال بشبكة الإتصال الجيل الرابع من خلال شريحة اتصال من نوع نانو، كما أن الوزن الكلي للهاتف 172 جرام مع التصميم المعدني المميز.
  • كما يأتي الهافت بشاشة مميزة بقياس 5.5 بوصة من نوع LED-backlit IPS LCD بدقة 1080 في 1920 بكسل، وهذا بأبعاد 16:9، كما أن الشاشة محمية بطبقة حماية جيدة من نوع Ion-strengthened glass, oleophobic coating.
  • يعمل الهافت بنظام ios 8 ويحتيو على ذاكرة تخزين بمساحة 16 جيجا بايت و 64 جيجا بايت وأيضًا 128 جيجا بايت، وجميعهما مع 1 جيجا رام.
  • بالإضافة إلى احتواء الهاتف على معالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هيرتز، كما أنه يوجد أيضًا معالج رسومي مميز من نوع Power VR GX6450، كما يحتوي الهاتف عل بطارية 2915 ميللي أمبير ومستشعر قاريء البصمة.
  • أما عن كاميرا الهاتف الخلفية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 ويحتوي على فلاش led مزدوج، كما أن الكاميرا الخلفية تحتوي على مثبت بصري ois ويمكن تصوير الفيديو بدقة 1080 و 720 بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 1.2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

وهذه هي جميع المواصفات التي يأتي بها هاتف ايفون 6 بلس المميز والذي يعتبر أحد أفضل الهواتف التي قامت بشركة أبل بإنتاجها على الإطلاق والذي نال إعجاب الجميع.

مميزات الهاتف

هناك العديد من المزايا التي ينفرد بها هاتف ايفون 6 بلس عن باقي هوافت ايفون التي تنافس هذا الهاتف، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يمتاز الهاتف بتصميمه المميز والفريد والذي نال إعجاب جميع المستخدمين.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستشعر قاريء بصمة الأصابع والذي يمتاز بسرعة استجابته.
  • كما أنه يحتوي على ميكروفون إضافي حتى يتم التخلص من الضوضاء بشكل جيد.
  • يحتيو الهاتف على خاصية nfc.
  • كما أن الهاتف يحتوي على معالج مميز نال استحسان الجميع للأداء الفريد الذي يمتاز به.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف يحتوي على بطارية كبيرة وقوية أيضًا والتي تضمن لكم استخدامه لوقت طويل.
تابع أيضا  تحميل متجر ايفون بالعربي النسخة الرسمية اخر اصدار

كما أن هناك الكثير من المميزات الأخرى التي يمتاز بها هاتف ايفون 6 بلس عن باقي الهواتف الأخرى التي توجد في الوقت الحالي، مما يجعله أحد أفضل الهواتف التي قامت ايفون بإنتاجها.

كما يمكنك مشاهدو هذا الموضوع: ايفون اكس ماكس

عيوب الهاتف

على الرغم من المميزات العديدة التي ينفرد بها هاتف ايفون 6s بلس، إلا أن به العديد من العيوب الأخرى، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • من عيوب الهافت أن الكاميرا الخلفية به بارزة قليلًا، مما يمكن أن تتعرض إلى أي أضرار.
  • بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية في الهاتف أقل مما كان متوقع من حيث الجودة والتي لا تتناسب مع سعره المرتفع.
  • كما أن الهاتف لا يحتوي أيضًا على مدخل خاص بالذاكرة الخارجية، ولا يحتوي أيضًا على راديو fm.
  • بالإضافة إلى أن سعر الهاتف يعتبر مرتفع للغاية بالنظر إلى مواصفاته.

تصميم جوال ايفون سكس بلس

من مميزات الهاتف تصميمه الفريد والمميز والذي نال إعجاب الجميع، حيث أن كلا وجهي الهاتف مصنوع من معدن الألومنيوم مع القليل من الإنجاء من ناحية الأجناب، كما أن أبعاده 7.1 * 77.8 * 158.1 مم ووزنه 172 جرام.

ويتكون الوجه الأمامي من الهاتف من شاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة، وفي أعلاها توجد سماعة المكالمات التي توجد الكاميرا بجانبها ولمبة ومستشعر الضوء، أما أسفل الشاشة فيوجد زر home الذي يحتيو على مستشعر البصمة، ويوجد في ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية التي يوجد أسفلها الشعار الخاص بشركة أبل.

تابع أيضا  مواصفات وأسعار هاتف ايفون اكس ماكس

كما يوجد في الجانب الأيمن من الهاتف زر التشغيل الخاص به ومدخل شريحة الهاتف من نوع نانو سيم كما يوجد بها ميكروفون إضافي أيضًا، أما في الجانب الأيسر يوجد الزر الذي يمكن من خلاله جعل الهاتف صامت مع التحكم في درجة الصوت من خلاله.

وفي الجانب الأسفل من الهاتف يوجد السماعة الخارجية ومدخل usb ومدخل السماعات أيضًا 3.5 ملم والميكروفون، كما أن الهاتف يتوافر بكلًا من اللون الرمادي والفضي والذهبي أيضًا، وهذا هو التصميم الخارجي للهاتف والذي نال إعجاب جميع المستخدمين والذي لا يختلف كثيرًا عن هاتف ايفون 7 وايفون 8 من ناحية زر الباور والتصميم الخارجي للهاتف، إلا في شكل وعدد الكاميرات الخلفية.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: برامج تسريع الهاتف

سعر ايفون 6 بلس

يختلف سعر هاتف ايفون 6 بلس في مصر في الوقت الحالي بعد أن تم إصدار العديد من النسخ الأخرى بعده، ويبلغ سعره كما يلي:

  • سعر الهاتف للنسخة 16 جيجا بايت تبلغ 6500 جنيه مصري.
  • كما أن سعر الهاتف للنسخة 64 جيجا بايت تبلغ 7500 جنيه مصري.

وهذه هي أحدث الأسعار لهاتف ايفون 6 بلس في الوقت الحال والتي يجدها البعض مرتفعة قليلًا بالمقارنة مع المواصفات.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه بالتفصيل وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بسعر ومواصفات هاتف ايفون 6 بلس، كما تعرفتم خلال المقال على المميزات التي ينفرد بها الهاتف والعديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.