اندرويدمراجعات هواتف

هاتف أوبو الاقتصادي A16k رسمياً داخل الاسواق

أعلنت شركة اوبو عن إطلاق جهاز اقتصادي جديد بسعر منخفض مع مواصفات اقتصادية للغاية ، وتمتلك Oppo قاعدة مستخدمين ضخمة داخل الدول العربية فنجحت في جذب إهتمام شريحة كبيرة من محبين الموبايلات خلال الأعوام القليلة الماضية عبر تقديم هواتف داخل فئات سعرية متنوعة مع الإهتمام بالجودة و خدمات مع بعد البيع وهي إحدى نقاط قوة أوبو.

كانت الشركة أعلنت عن oppo a16 منذ عدة شهور ويقدم هذا الهاتف خليط مميز من المواصفات التقنية التي تضعه داخل فئة سعرية أعلى من a16k الذي سنتحدث عنه بالتفصيل خلال هذا المقال ، الهاتف متوفر بالفعل داخل مصر و الأردن و العراق كما ستجده متوفر داخل دولتك خلال الأسابيع القادمة.

هاتف أوبو الاقتصادي A16k رسمياً داخل الاسواق

نظرة على مواصفات هاتف اوبو a16k الجديد

يأتي اوبو a16k بوزن خفيف حوالي 175 جرام فقط مع أبعاد 164×75.4×7.9 ملم ، التصميم متوفر بلونين: الأزرق – الأسود وخامات التصنيع من البلاستيك المقوى ، يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع وتستطيع تركيب شريحتين اتصال في نفس الوقت ، الشاشة من نوع IPS LCD بحجم كبير 6.52 بوصة مع أبعاد 20:9 مما يجعلها تقدم رؤية ممتازة اثناء مشاهدة المحتوى او الألعاب.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة أوبو ColorOS 11.1 وتتميز هذه الواجهة بانها تضم عدد كبير من المميزات و الخصائص كما نها تقدم تجربة استخدام سلسلة ، يستخدم هاتف اوبو a16k معالج من شركة ميدياتك وهو Helio G35 وفئة G تعني ان المعالج مخصص للألعاب ولكن لا تتوقع الكثير منه فهو هاتف اقتصادي في النهاية.

كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي موجوده داخل نوتش بدقة 5 ميجابكسل ، تصوير الفيديو حتى جودة 1080p معدل 30 إطار في الثانية ، يوجد منفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات كما ان منفذ الشحن من نوع مايكرو يو إس بي ، البطارية ليثيوم-ايون غير قابلة للإزالة بسعة كبيرة 5000 ملي أمبير لذا هي مناسبة للاستخدام اليومي الشاق.

تابع أيضا  الحصول على بطاقات جوجل بلاي مجانا و بدون مشاكل

الهاتف متوفر بنسخة 32+3 جيجابايت و 64+4 جيجابايت ويمكنك تركيب كارت ميموري اذا اردت زيادة المساحة الداخلية ، يتم تركيب الميموري داخل منفذ مخصص مما يعني انه يمكن استخدام الشريحتين + الميموري بنفس الوقت ، يبدأ سعر oppo a16k من 130 دولار امريكي وقد يختلف السعر قليلاً على حسب الدولة المتواجد بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.