شروحات تقنية

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت للموبايل والكمبيوتر 2023

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به، إذا مللت من مطالبة جيرانك بكلمة مرور wifi الخاصة بهم أو إذا كنت تريد استخدام wifi الخاص بشخص آخر ولكنك لا تعرف كلمة المرور، فإن مقال المدونة هذا يناسبك، سنوضح لك كيفية اكتشاف كلمة مرور wifi المتصلة.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من جوجل

chrome إذا كنت تستخدم Google Chrome، فهناك طريقة أسهل ل معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وعرض كلمة المرور لشبكة wifi التي تتصل بها حاليًا.

وإليك الطريقة:-

تابع أيضًا:- انترنت مجاني مدى الحياة بطرق سهلة

  1. في شريط URL، اكتب chrome: // flags / # show-save-copy، واضغط على Enter.
  2. قم بتمكين علامة زر إظهار النسخة المحفوظة.
  3. أعد تشغيل Google Chrome بالنقر فوق الزر “إعادة التشغيل الآن” أسفل الصفحة.
  4. بمجرد إعادة تشغيل Google Chrome، انتقل إلى الإعدادات> كلمات المرور.
  5. ابحث عن إدخال شبكة wifi التي تتصل بها حاليًا وانقر عليها.
  6. في النافذة المنبثقة التي تظهر، انقر فوق أيقونة العين بجوار حقل كلمة المرور لعرض كلمة المرور لشبكة wifi.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

إذا سبق لك الاتصال بشبكة wifi عامة، فمن المحتمل أن تتم مطالبتك بكلمة مرور، وإذا فقدت هاتفك من قبل أو سُرق منه، فقد تشعر بالقلق بشأن قدرة شخص ما على الوصول إلى جهازك وجميع المعلومات الحساسة المخزنة عليه، بما في ذلك أي كلمات مرور ربما تكون قد حفظتها، لحسن الحظ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة كلمة مرور wifi من جهازك المحمول، فيما يلي ثلاث طرق ل معرفة باسورد الواي فاي المتصل به:-

  1.  استخدام تطبيق جهة خارجية هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي تدعي أنها قادرة على إظهار كلمة مرور wifi للشبكات التي اتصلت بها مسبقًا. لم نختبرها بأنفسنا، لذلك لا يمكننا أن نضمن فعاليتها، لكنها قد تستحق المحاولة إذا كنت يائسًا لاسترداد كلمة مرور منسية.
  2.  تحقق من إعدادات جهازك على كل من أجهزة Android و iOS، هناك طرق مضمنة لعرض كلمات المرور للشبكات التي اتصلت بها مسبقًا.
  3. بالنسبة لأجهزة Android، انتقل إلى الإعدادات، الشبكة والإنترنت، Wi-Fi وانقر على اسم الشبكة المعنية، ثم، اضغط على زر مشاركة وحدد إظهار كلمة المرور.
تابع أيضا  استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا من المرسل

تابع أيضًا:- استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت

إذا نسيت كلمة مرور wifi التي سبق لك الاتصال بها، فلا داعي للقلق، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة باسورد الواي فاي المتصل به دون الحاجة إلى عمل روت لجهاز Android الخاص بك.

  • استخدم تطبيق WiFi Password Recovery هناك عدد من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play والتي تدعي أنها قادرة على استعادة كلمات مرور wifi المفقودة أو المنسية.
  • على الرغم من أننا لا نستطيع أن نضمن فعالية أي من هذه التطبيقات، إلا أنها قد تستحق المحاولة إذا كنت يائسًا لاستعادة كلمة مرورك.

رابط التطبيق

  •  تتضمن بعض الخيارات الشائعة WiFi Key Recovery و WiFi Password.
  • كما يمكنك التحقق من صفحة إدارة جهاز التوجيه هناك طريقة أخرى لاستعادة كلمة مرور wifi المفقودة وهي التحقق من صفحة مسؤول جهاز التوجيه.
  •  لن تعمل هذه الطريقة إلا إذا كان لديك حق الوصول إلى صفحة مسؤول جهاز التوجيه وإذا كنت تعرف كيفية التنقل فيها.
  •  يختلف كل جهاز توجيه، لذلك ستحتاج إلى الرجوع إلى وثائق جهاز التوجيه للحصول على إرشادات حول كيفية الوصول إلى صفحة المسؤول.
  •  بمجرد دخولك إلى صفحة المسؤول، ابحث عن قسم بعنوان “لاسلكي” أو “WiFi”.
  • في هذا القسم، يجب أن ترى SSID (الاسم) وكلمة المرور لشبكتك مدرجين.

رقم سري لفتح أي شبكة واي فاي

لا يوجد شيء مثل “الرقم السري لفتح أي شبكة wifi”، حيث يتم تأمين شبكات Wifi بكلمات مرور، والطريقة الوحيدة للوصول إلى شبكة wifi هي إدخال كلمة المرور الصحيحة.

وإذا كنت تبحث عن طرق للوصول إلى شبكة wifi بدون كلمة مرور، فيمكنك تجربة بعض الطرق التالية: – 

  • استخدم أداة اختراق شبكات wifi مثل Aircrack-ng
  • – استخدم هجوم الهندسة الاجتماعية لخداع شخص ما لإعطائك كلمة المرور الخاصة به
  •  – استخدم هجوم القوة الغاشمة لتخمين كلمة المرور
تابع أيضا  كيفية انشاء حساب روسي بدون رقم الهاتف من الموقع الرسمي

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به للكمبيوتر

عملية الاتصال بشبكة Wi-Fi بسيطة نسبيًا: افتح قائمة الشبكات المتاحة، وحدد اسم الشبكة التي تريد الاتصال بها، وأدخل كلمة المرور عندما يُطلب منك ذلك. ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى معرفة كلمة المرور لشبكة تتصل بها بالفعل؟ فيما يلي أربع طرق لمعرفة كلمة المرور الخاصة بالشبكة التي يتصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل:-

1. تحقق من واجهة الويب لجهاز التوجيه الخاص بك إذا كان لديك وصول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه، فيمكنك عادةً العثور على كلمة المرور هناك. للوصول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه، أدخل عنوان IP الخاص به في شريط عنوان متصفح الويب الخاص بك.

2. استخدم موجه الأوامر أو النافذة الطرفية إذا كنت تستخدم Windows، فافتح موجه الأوامر بالضغط على Windows + R، واكتب “cmd” في مربع الحوار Run الناتج، ثم اضغط على Enter. إذا كنت تستخدم macOS أو Linux، فافتح نافذة طرفية. ثم اكتب أحد الأوامر التالية في الموجه واضغط على Enter: netsh wlan show profiles (Windows)

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون

يقوم iPhone بتخزين كلمات المرور لجميع الشبكات التي سبق له الاتصال بها. لذلك، إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بشبكة معينة، فيمكنك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به والعثور عليها من خلال الاطلاع على قائمة كلمات المرور المخزنة على جهاز iPhone الخاص بك.

 وإليك الطريقة:-

تابع أيضًا:- الحصول على انترنت مجاني في موبيليس

  1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اضغط على Wi-Fi.
  3.  اضغط على زر المعلومات (i) بجوار شبكة Wi-Fi التي تريد العثور على كلمة المرور الخاصة بها.
  4. اضغط على Forget This Network، ثم قم بتأكيد الإجراء الخاص بك عن طريق النقر فوق Forget في القائمة المنبثقة.
  5. الآن أعد الاتصال بشبكة Wi-Fi، وأدخل كلمة المرور عندما يُطلب منك ذلك.

معرفة باسورد الشبكة المتصل بها للاندرويد

 هناك عدة طرق ل  معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بجهاز Android:-

  1. استخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية: هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر Play والتي تدعي أنها قادرة على إظهار كلمة مرور الشبكة لك أنت متصل به. لم نختبر أيًا من هذه، لذا لا يمكننا أن نضمن فعاليتها.
  2. استخدم مستكشف ملفات الجذر: إذا كان جهاز Android الخاص بك متجذرًا، فيمكنك استخدام مستكشف ملفات الجذر للوصول إلى الملفات التي يتم تخزين كلمات مرور WiFi فيها. مرة أخرى، لم نختبر هذه الطريقة، لذا لا يمكننا ضمان نجاحها.
  3. الاتصال بالموجه: إذا كان لديك وصول إلى جهاز التوجيه، فيمكنك عادةً العثور على كلمة المرور عن طريق تسجيل الدخول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه.
تابع أيضا  كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بعد نسيان كلمة السر 2023

كما تتمثل إحدى طرق معرفة باسورد الواي فاي المتصل به في البحث في واجهة الويب الخاصة بالموجه، للقيام بذلك، ستحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بالموجه، ويمكنك أيضًا استخدام أداة مثل Wifi Password Recovery لاستعادة كلمات مرور الشبكات التي سبق لك الاتصال بها.

طريقة معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون باركود

الماسح الضوئي إذا نسيت كلمة مرور wifi ولم يكن لديك ماسح ضوئي للرمز الشريطي، فلا تزال هناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة كلمة المرور:-

تابع أيضًا:- أفضل 3 مواقع للحصول على رقم فيزا وهمي 

  1. تحقق من دليل جهاز التوجيه الخاص بك – تأتي العديد من أجهزة التوجيه مع دليل يتضمن كلمة المرور الافتراضية.
  2. ابحث عن الملصق الموجود على جهاز التوجيه- تحتوي العديد من أجهزة التوجيه على ملصق يحتوي على كلمة المرور الافتراضية.
  3. استخدم واجهة قائمة على الويب – يمكن الوصول إلى معظم أجهزة التوجيه عبر مستعرض ويب باستخدام عنوان IP، بمجرد تسجيل الدخول، يجب أن تكون قادرًا على العثور على كلمة المرور في الإعدادات.

تعرف أكثر على كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت بشكل مفصل وبالخطوات من خلال هذا الفيديو:-

أخيرًا

هذا كل شئ حتى الان! آمل أن يكون هذا الدليل حول معرفة باسورد الواي فاي المتصل به مفيدًا لك، إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه. وإذا وجدت هذا المنشور مفيدًا، فيرجى مشاركته مع أصدقائك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *