اقتصاد

مدخل الى التسويق بالعمولة للمبتدئين

الى وقت قريب لو قلت لشخص ما انني اعمل عبر الانترنت لاستغرب الامر ، وبدى له امرا غريبا لان هذا النوع من الاعمال لم يكن شائعا في منطقتنا العربية .

لكن ومع انتشار الانترنت اصبح العمل عبرها لا يمثل وسيلة للدخل الإضافي فحسب، فكثير من الشباب اصبح عملهم الرئيسي يتم بشكل كامل عبر هذه الشبكة  ويجنون الاف الدولارات شهريا .

ويعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الاعمال انتشارا واقدمها في وقتنا الحالي،  ومازال يلقى اقبالا كبيرا من العديد من الشباب الراغبين في دخول في هذا المجال .

وفي هذه التدوينة سنحاول ان نبسط هذا النوع من العمل والمعروف بالتسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف يمكن لأي شخص العمل في هذا المجال وطرق التسويق بالعمولة .

أولا ما هو التسويق بالعمولة

سأحاول ان ابسط لكم الامر ، تصور انني اعطيتك 5 تفاحات سعر كل تفاحة 5 دولار وأقول لك  اذا بعت أي من التفاحات الخمس سامنحك 1 دولار على كل عملية بيع .

هذا هو المبدأ الرئيسي للتسويق بالعمولة ، أي انك تحصل على عمولة متفق عليها مسبقا على كل عملية بيع تتم من خلالك .

تابع أيضا  متى يجب تغيير زيت السيارة ؟

لكن هذا المجال تطور كثيرا ولم يعد بالبساطة التي يمكن ان نتصورها.

فقد يطرح المبتدأ  العديد من الأسئلة كيف اصل الى الشركات التي تود التسويق لمنجاتها وكيف اتفق معهم وكيف يمكنني ان اسوق لهم منتجاتهم ؟ وكل هذه الأسئلة معقولة وتحتاج الى إجابة .

وتابع المقال لكي تفهم من أي تحصل على المنتجات .

طالع أيضا تسوق مع خصم هوم سنتر 2020

شبكة عرب كليكس للتسويق بالعمولة

 أولى خطوات التسويق بالعمولة هي اختيار الشبكة المناسبة للعمل معها ، واحسن شبكة حاليا تقريبا في منطقتنا العربية هي عرب كليس، لكن يمكن ان نطرح سؤولا آخر ، ما هي شبكة عرب كليكس ؟

مدخل-الى-التسويق-بالعمولة-للمبتدئين -
مدخل-الى-التسويق-بالعمولة-للمبتدئين –

عرب كليكس هي منصة تجمع بين الناشرين ( انت احدهم ) والمعلنين ( الراغبين في بيع منتجاتهم ) ، بعد تسجيلك او انتسابك للشركة سوف تجد عدد كبير جدا من المعلنين يتجاوز عددهم 100 او اكثر .

هنا الاختيار يرجع لك وما تحسن التسويق له ، وعموما في مجال التسويق بالعمولة هناك نوعان من عمليات الترويج ستصادفك :

  1. cps ويقصد بها الدفع مقابل كل عملية بيع صحيحة تقوم بها أي ان الشركة ستدفع لك بعد ان تتم عملية البيع .
  2. CPA ويقصد بها عمولة مقابل أي حدث يتم عن طريقك والحدث هنا قد يكون ملئ استمارة الكترونية ، تحميل تطبيق ، تسجيل في موقع الكتروني وهكذا .
تابع أيضا  كيف تصبح مليونير من الأسهم؟

وشبكة عرب كليكس توفر هاذين النوعين من المعلنين ومن أشهر المعلين التي يمكن العمل معهم بسهولة نجد المتاجر العربية الكبيرة مثل متجر سوق ، متجر نون ، متجر أي هيرب ….الخ .

طرق التسويق بالعمولة

بما ان هذا الشرح للمبتدئين لا نود ان نعقد الامر كثيرا عليكم بعد ان تسجل في شبكة عرب كليكس وتختار المعلنين الذين تود العمل معهم لا بد ان تعرف اكثر الطرق شيوعا في التسويق الالكتروني .

حقيقة هناك العديد من الطرق لكن بما انك مبتدأ حاول ان تركز هذه الطرق :

انشاء موقع الكتروني او مدونة

ان التسويق بالمحتوى من أحسن طرق التسويق بالعمولة وفي هذا المجال هناك طريقتين :

  • اما ان نكتب محتوى ذو جودة عالية حول منتج ما وتشجع الناس على استخدامه .
  • او تضع بانرات إعلانية للمنتجات التي تسوق لها ضمن محتوى موقعك .

وفي هذا الاطار يجب على المسوق الالكتروني ان يبني استراتيجيته الخاصة ، فلا تنتظر من احد ان يقدم لك استراتيجية للعمل ، لأنها تعتبر من أسرار العمل ولكل مسوق طريقته في التسويق .

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يوجد حاليا اكثر من 200 مليون شخص في العالم العربي يمتلك حساب فيسبوك ، ويمكن ان تستثمر في هذا الامر ، من خلال تسويق المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ان سوق فيسبوك اصبح نشطا جدا وتتم عبره الكثير من عمليات البيع يوميا .

تابع أيضا  سهم علي بابا: العوامل المؤثرة و أهميته

وهناك أيضا طرق أخرى للتسويق مثل قنوات اليوتيب او حسابات الانستغرام والتويتر او باستخدام البريد الالكتروني .

تقريبا هذه هي الامور الشائعة في عمليات التسويق ، لكن تذكر جيدا هذا النوع من العمل يحتاج الى أفكار إبداعية لكي تنجح ، في البداية انت بحاجة الى تعلم الأساسيات والتي عرضناها في هذه المقالة بنوع من التفصيل وبعدها عليك ان تكون خلاق وتبتكر طرق خاصة بك.

خاتمة :

ان التسويق بالعمولة عمل قد يدر عليك الالف الدولارات لو احسنت استغلاله ، خاصة ان حجم التجارة في المنطقة العربية يزداد من سنة لأخرى لهذا حاول ان تتعلم هذا المجال فقد يكون طريقك نحو النجاح لضمان دخل ثابت وبدون أي التزامات عبر الانترنت .

طالع أيضا  أفكار للعمل من المنزل عبر النت في زمن كورونا

اقرأ ايضا:أسباب تجعل a3trading من أحسن شركات الفوركس في المنطقة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *