تقنيةشروحات تقنية

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية اغاني و الرئيسية للفيس بوك

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية يتيح لك الاطلاع على عدد كبير من مقاطع الفيديو يتم توفيرها لك من خلال النظام الرئيسي بهذا التطبيق الرائع أو من خلال الاهتمامات التي بحثت عنها في الآونة الأخيرة، يعرض لك التطبيق أفضل مقاطع الفيديو بناءًا على نطاقك الجغرافي و الكثير من البيانات الأخرى تكون متعلقة بك.

في حال قمت بتسجيل الدخول إلى تطبيق اليوتيوب يتم تخصيص الصفحة الرئيسية لك ليظهر لك العديد من القنوات قد سبق لك الاشتراك بها و العديد من مقاطع الفيديو من الممكن أن تكون مهمة لك، لذا دعونا في هذا المقال نتعرف على الصفحة الرئيسية في اليوتيوب و كل ما يتعلق به.

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية 

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية

في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلى تطبيق اليوتيوب و فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية تبدأ الخوارزمية الموجودة في التطبيق على توفير عدد كبير من الفيديوهات المتنوعة في الصفحة الرئيسية منها المسلي و منها الثقافي و الذي يقدم لنا أفضل مشاهدة على مدار اليوم و تحقيق أعلى نسبة استفادة منه.

في بداية الأمر تعمل الخوارزمية داخل التطبيق على عرض مجموعة من الفيديوهات لعدد قليل من الأشخاص في حالة تمكنت مقاطع الفيديوهات تلك الحصول على نسبة مشاهدات و إعجابات عالية تبدأ الخوارزمية في عرضها عند فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية وإظهارها لنسبة أكبر من المتابعين.

علينا الانتباه أيضًا أن عند فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية سطح المكتب ليست مخصصة في الأصل لعرض مقاطع الفيديو الشائعة بين الأفراد إنما توفر لنا المقترحات المتعلقة باهتمامات أي شخص على هذا التطبيق و المقاطع التي لها صلة بعمليات البحث النهائية.

في حالة كان يفضل المشاهد رؤية قناة معينة على مدار اليوم تعمل الصفحة الرئيسية في يوتيوب على توفير المزية من مقاطع الفيديو المتعلقة بتلك القناة، كما توفر مجموعة من القنوات لم يتم الاشتراك بها بعد لكنها تقدم نفس المحتوي و الاهتمامات.

في الوقت الحالي عند فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية youtube  فإنها لا تحتوي على أقسام عديدة مثل التحديث السابق بالإضافة إلى توفير مجموعة من الموضوعات في الشاشة من الأعلى يمكنك النقر على أي منها و متابعته على مدار اليوم.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: تحميل تطبيق يوتيوب للحصول على برنامج يوتيوب آخر اصدار مجانا برابط تحميل مباشر.

تابع أيضا  انشاء حساب ايبك قيمز Epic Games مجانا مع الصور

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك

في تحديث قديم قامت به فيسبوك منعت فيه اتباع الروابط الى خارج فيسبوك بما في ذلك فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك التي اصبحت تفتح داخل فيسبوك وهذا ما سبب ازعاج للكثير من المستخدمين بسبب عدم امكانية فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية بشكل مباشر وضعف جودة الفيديوهات داخل فيس بوك, وافضل حل لفتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك هو عن طريق نسخ رابط الفيديو ولصقه في متصفح الهاتف مثل متصفح كروم وعند فتحه سيقترح عليك المتصفح توجيهك الى تطبيق YouTube على هاتفك اختر نعم وسيتم الامر بنجاح.

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية أغاني

يحتوي موقع وتطبيق يوتيوب على كمية هائلة ومتنوعة من الفيديوهات ولتتمكن من فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية أغاني عليك بالدخول الى القناة التي تريدها والضغط على الرئيسية لتظهر لك جميع فيديوهات قناة اليوتيوب الرئيسية كما يوجد فلترة للبحث فمثلا عند البحث على ماهر زين بامكانك فلترة البحث من الاعلى لتظهر لك البومات ماهر زين فقط وبعدها تقوم بفتح صفحة اليوتيوب الرئيسية أغاني الخاصة بماهر زين وستظهر لك جميع الفيديوهات من الاحدث الى الاقدم على YouTube.

أهمية صفحة يوتيوب الرئيسية

الهدف من صفحة يوتيوب الرئيسية هو توفير مجموعة من الفيديوهات الرائعة يمكنها جذب أكبر عدد من المشاهدين بالتالي يتم زيادة الإعجابات بأي مقطع فيديو و زيادة الإعلانات التي يتم عرضها داخل هذا التطبيق الرائعة و المميز في كل مكان حول العالم.

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية أغاني
فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية أغاني

إن التفاعل مع مقاطع الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب من قبل المشاهدين يؤدي إلى جمع التعليقات الأتية من قبل المشاهدين بالإضافة إلى عرض الوقت الذي قام المشاهدين بتسجيل الإعجابات به و إلى أي مدي تم تكرار هذا المقطع.

الكثير من الاحصائيات تقوم بها الخوارزمية داخل اليوتيوب لتُظهر لنا الاقتراحات الموجودة في الصفحة الرئيسية و التي توجه خطابها إلى اهتمامات المشاهد بصورة مباشرة، كما تعرض الصفحة الرئيسية عدد من مقاطع الفيديوهات الأخرى لم يتم تسجيل الإعجاب بها.

بشكل عام فإن أهمية الصفحة الرئيسية في هذا التطبيق كبيرة جدًا فهي الصفحة الأساسية في التطبيق مع أهمية باقي الصفحات أيضًا منها صفحة الاكتشافات و التي تمنحك القدرة على رؤية كل ما هو جديد من قبل الأشخاص.

تابع هذا المقال: الدخول إلى استوديو يوتيوب لفهم أوضح عن كيفية استخدام استوديو اليوتيوب وجميع المزايا التي يوفرها على غرار ربح المال من نشر الفيديوهات وغيرها من الاشياء.

متصفح يوتيوب

يمكنك الدخول على يوتيوب متصفح من قبل منصة جوجل بالنقر على الزر دخول

حيث تظهر لك الرابط الرسمي لهذا المتصفح، بالنقر على يوتيوب يتم نقلك في الحال إلى الصفحة الرئيسية و الاستمتاع بما يقدمه لك من فيديوهات رائعة على مدار اليوم ولتسهيل التصفح قم بتنزيل تطبيق YouTube احدث اصدار مجانا.

تابع أيضا  كود تجديد باقة اتصالات 1200 دقيقة والاشتراك بالباقة بكود مختصر

في حالة كان لديك تطبيق يوتيوب الرسمي على الهاتف يمكنك الولوج إليه بكل سهولة لتظهر أمامك النافذة الرئيسية بكل سهولة، في أعلى الشاشة تجد عدد من الأيقونات بالإضافة إلى الجزء الأسفل أيضًا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات و تحميل ما تريده لرؤيته في أي وقت أخر.

يواجه مستخدمين يوتيوب في الكثير من الأوقات  مشاكل مثل عدم القدرة على تشغيل الفيديوهات بالإضافة إل مواجهة بعض المشاكل فيما يتعلق بالواجهة الرئيسية أيضًا، في الغالب فإن تلك المشاكل متعلقة بما يُعرف باسم الـ AdBlock.

في حالة قمت بتعطيل تلك الميزة داخل اليوتيوب يمكنك معالجة مشاكل الفيديوهات لكن على الرغم من هذا الأمر إلا أن مجموعة من المتابعين قد يواجهون مشاكل متعلقة بمشاهدة الفيديوهات في حالة لم يقوموا بتشغيل أي أداة خاصة بحظر الإعلانات.

الصفحة الرئيسية لتطبيق يوتيوب سطح المكتب YouTube
الصفحة الرئيسية لتطبيق يوتيوب سطح المكتب YouTube

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: فيديوهات اليوتيوب في الخلفية للتعرف على كيفية ابقاء فيديوهات اليوتيوب مشغلة اثناء قيامك بأمور اخرى بالهاتف مثلا تصفح وسائل التواصل الاجتماعي بينما تستمتع لمحاضرة على اليوتيوب.

مميزات الصفحة الرئيسية في تطبيق اليوتيوب

بعد أن تحدثنا عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية youtube في هذا التطبيق المميز و تعرفنا على كل شيء متعلقة بها علينا أن نعلم ما هي المميزات الموجودة في تطبيق YouTube، يضم التطبيق مجموعة رائعة من المميزات و الإيجابيات و هذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي التطبيق على واجهة سلسة كثيرًا و سهلة في الاستخدام يمكن لأي شخص حتى المبتدئ الاعتماد عليها.
  • يحتل هذا التطبيق المرتبة الأولى على مستوي العالم من حيث توفير مقاطع الفيديو و نسب المشاهدة عليه و التي تخطت المليارات.
  • يوفر لك كل الفيديوهات بشكل مجاني بدون الحاجة لدفع أي مبالغ مالية كما لا يمكن مقارنته مع أي تطبيق أخر.
  • فور تثبيت التطبيق كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب و البدء في استخدامه كما تريد و تسجيل الإعجاب لكثير من القنوات الرائعة به.
  • في حالة كان لديك موهبة و ترغب في تنميتها يمكنك هذا من خلال اليوتيوب عن طريق إنشاء قناة و البدء في رفع فيديوهات توضح الموهبة التي تتمتع بها.
  • عند إنشاء قناة على يوتيوب و استطاعت النجاح و جذب أعلى نسب من المشاهدات يمكنك ربح الأموال من خلالها.
  • يوفر عليك عناء البحث في مواقع أخرى حيث تبدأ في إدخال الموضوع الذي ترغب في مشاهدة في محرك البحث ليظهر لك عدد كبير من مقاطع الفيديو متعلقة بهذا الموضع.
  • يمنع نشر أي فيديوهات تعارض الآداب العامة و تتضمن معاني مسيئة للأديان السماوية أو حتى مشاهد تُعبر عن العنف ضد الأفراد.
تابع أيضا  انشاء حساب انستقرام جديد تحديث 2024

سلبيات صفحة يوتيوب الرئيسية

  • في بعض الحالات يمكن لأشخاص رفع مقاطع فيديو تحتوي على مشاهد مسيئة أو تحتوي على مشاهد مخلة بالآداب و مشاركتها مع أي شخص أخر.
  • في حالة تم نشر أي فيديو يحتوي على مشاهد عنف أو تعذيب يؤثر هذا على نفسية صغار السن بالسلب لذا من المهم متابعة الوالدين لما يقوم الأطفال بمشاهدته.
  • واحدة من الأضرار الخطيرة لهذا التطبيق على الأطفال هو أخذ وقت كبير جدًا من يومهم في متابعة الفيديوهات مما يؤثر عليهم بالسلب من الناحية العملية و الدراسية.
  • عند مشاهدة الأطفال لقدر كبير من مقاطع الفيديو بشكل متواصل يؤثر قد يعرضهم هذا الأمر لنوبات من الاكتئاب و الابتعاد عن العائلة و الانطواء على أنفسهم.
  • على الرغم من اتباع يوتيوب ميزة فلترة الفيديوهات المسيئة إلا أن هناك بعض الفيديوهات مضرة لا يتم فلترتها و يمكن لكثير من الأشخاص رؤيتها.
  • لا ستطيع اليوتيوب متابعة كل ما يتم رفعه بالتالي يمكن لبعض الفيديوهات السلبية النشر و التأثير على عقول صغار السن بصفة خاصة لذا ننصح الوالدين من الانتباه لتلك الأمور جيدًا و تخصيص وقت محدد للأطفال على هذا التطبيق.

الاسئلة الشائعة

الآن سنجيب على بعض الاسئلة التي يتم طرحها بكثرة حول فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية:

ماهي الصفحه الرئيسيه لليوتيوب؟

الصفحه الرئيسيه لليوتيوب هي الصفحة التي يتم عرضها مباشرة فور فتح موقع يوتيوب او تطبيق يوتيوب والتي تجد فيها قائمة فيديوهات للقنوات التي انت مشترك بها والفيديوهات المشابهة للتي شاهدتها من قبل والمطابقة لاهتماماتك وتعرف صفحة يوتيوب الرئيسية بكلمة Home اي الرئيسية.

كيف اقوم بفتح صفحة اليوتيوب الرئيسية؟

يتم فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية مباشرة فور دخولك لموقع يوتيوب سواء من المتصفح او من التطبيق واما ان كنت داخل اليوتيوب في صفحة اخرى فكل ما عليك هو الضغط على كلمة الرئيسية او Home للانتقال مباشرة الى الصفحة الرئيسية لليوتيوب.

هل يمكن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية سطح المكتب على الموبايل؟

نعم يمكنك فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية سطح المكتب على الموبايل والكمبيوتر بنفس الواجهة ان كنت تستخدم الكمبيوتر فالامر يحدث اوتوماتيكيا اما اذا كنت بالموبايل فعليك فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية سطح المكتب من المتصفح على هاتفك مثل متصفح كروم وليس التطبيق لأن الخاصية لا تتوفر بتطبيق YouTube, بعد فتحه على المتصفح اضغط على الثلاث نقاط في اعلى المتصفح واختر تفعيل وضع سطح المكتب وسيظهر لك اليوتيوب بصفحة رئيسية خاصة بسطح المكتب.

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك
فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية للفيس بوك

خلاصة

هذا كل شيئ فيما يخص موضوع اليوم عن فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية فقد تعرفنا عن ماهيتها و كيفية فتح الصفحة الرئيسية لليوتيوب أغاني و للفيس بوك بالاضافة الى طريقة سطح المكتب ووضحنا نقاط مهمة حول تطبيق وموقع يوتيوب YouTube بشكل عام, ان واجهتك مشاكل او لأي استفسار لا تتردد في طرحه في التعليقات,شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *