تقنية

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية من المتصفح و مشاهدة الفيديوهات الأكثر تداولا

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية تيح لك الاطلاع على عدد كبير من مقاطع الفيديو يتم توفيرها لك من خلال النظام الرئيسي بهذا التطبيق الرائع أو من خلال الاهتمامات التي بحثت عنها في الآونة الأخيرة، يعرض لك التطبيق أفضل مقاطع الفيديو بناءًا على نطاقك الجغرافي و الكثير من البيانات الأخرى تكون متعلقة بك.

في حال قمت بتسجيل الدخول إلى تطبيق اليوتيوب يتم تخصيص الصفحة الرئيسية لك ليظهر لك العديد من القنوات قد سبق لك الاشتراك بها و العديد من مقاطع الفيديو من الممكن أن تكون مهمة لك، لذا دعونا في هذا المقال نتعرف على الصفحة الرئيسية في اليوتيوب و كل ما يتعلق به.

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية 

فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية

في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلى تطبيق اليوتيوب تعمل الخوارزمية الموجودة في التطبيق على توفير عدد كبير من الفيديوهات المتنوعة منها المسلي و منها الثقافي و الذي يقدم لنا أفضل مشاهدة على مدار اليوم و تحقيق أعلى نسبة استفادة منه.

في بداية الأمر تعمل الخوارزمية داخل التطبيق على عرض مجموعة من الفيديوهات لعدد قليل من الأشخاص في حالة تمكنت مقاطع الفيديوهات تلك الحصول على نسبة مشاهدات و إعجابات عالية تبدأ الخوارزمية في عرضها لنسبة أكبر من المتابعين.

علينا الانتباه أيضًا أن عند فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية سطح المكتب ليست مخصصة في الأصل لعرض مقاطع الفيديو الشائعة بين الأفراد إنما توفر لنا المقترحات المتعلقة باهتمامات أي شخص على هذا التطبيق و المقاطع التي لها صلة بعمليات البحث النهائية.

في حالة كان يفضل المشاهد رؤية قناة معينة على مدار اليوم تعمل الصفحة الرئيسية في يوتيوب على توفير المزية من مقاطع الفيديو المتعلقة بتلك القناة، كما توفر مجموعة من القنوات لم يتم الاشتراك بها بعد لكنها تقدم نفس المحتوي و الاهتمامات.

تابع أيضا  كيفية تحميل Kingroot الأصلي للاندرويد برابط مباشر تحديث 2023

في الوقت الحالي عند فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية youtube  فإنها لا تحتوي على أقسام عديدة مثل التحديث السابق بالإضافة إلى توفير مجموعة من الموضوعات في الشاشة من الأعلى يمكنك النقر على أي منها و متابعته على مدار اليوم.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: تحميل تطبيق يوتيوب

أهمية صفحة يوتيوب الرئيسية

الهدف الرئيسي من تلك الصفحة هو توفير مجموعة من الفيديوهات الرائعة يمكنها جذب أكبر عدد من المشاهدين بالتالي يتم زيادة الإعجابات بأي مقطع فيديو و زيادة الإعلانات التي يتم عرضها داخل هذا التطبيق الرائعة و المميز في كل مكان حول العالم.

إن التفاعل مع مقاطع الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب من قبل المشاهدين يؤدي إلى جمع التعليقات الأتية من قبل المشاهدين بالإضافة إلى عرض الوقت الذي قام المشاهدين بتسجيل الإعجابات به و إلى أي مدي تم تكرار هذا المقطع.

الكثير من الاحصائيات تقوم بها الخوارزمية داخل اليوتيوب لتُظهر لنا الاقتراحات الموجودة في الصفحة الرئيسية و التي توجه خطابها إلى اهتمامات المشاهد بصورة مباشرة، كما تعرض الصفحة الرئيسية عدد من مقاطع الفيديوهات الأخرى لم يتم تسجيل الإعجاب بها.

بشكل عام فإن أهمية الصفحة الرئيسية في هذا التطبيق كبيرة جدًا فهي الصفحة الأساسية في التطبيق مع أهمية باقي الصفحات أيضًا منها صفحة الاكتشافات و التي تمنحك القدرة على رؤية كل ما هو جديد من قبل الأشخاص.

تابع هذا المقال: الدخول إلى استوديو يوتيوب

متصفح يوتيوب

يمكنك الدخول على يوتيوب متصفح من قبل منصة جوجل بالنقر على الزر دخول

حيث تظهر لك الرابط الرسمي لهذا المتصفح، بالنقر على يوتيوب يتم نقلك في الحال إلى الصفحة الرئيسية و الاستمتاع بما يقدمه لك من فيديوهات رائعة على مدار اليوم.

تابع أيضا  اكواد اكستريم Xtream جاهزة مجانا لمدة سنة كاملة 2023

في حالة كان لديك تطبيق يوتيوب الرسمي على الهاتف يمكنك الولوج إليه بكل سهولة لتظهر أمامك النافذة الرئيسية بكل سهولة، في أعلى الشاشة تجد عدد من الأيقونات بالإضافة إلى الجزء الأسفل أيضًا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات و تحميل ما تريده لرؤيته في أي وقت أخر.

يواجه مستخدمين يوتيوب في الكثير من الأوقات  مشاكل مثل عدم القدرة على تشغيل الفيديوهات بالإضافة إل مواجهة بعض المشاكل فيما يتعلق بالواجهة الرئيسية أيضًا، في الغالب فإن تلك المشاكل متعلقة بما يُعرف باسم الـ AdBlock.

في حالة قمت بتعطيل تلك الميزة داخل اليوتيوب يمكنك معالجة مشاكل الفيديوهات لكن على الرغم من هذا الأمر إلا أن مجموعة من المتابعين قد يواجهون مشاكل متعلقة بمشاهدة الفيديوهات في حالة لم يقوموا بتشغيل أي أداة خاصة بحظر الإعلانات.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: فيديوهات اليوتيوب في الخلفية

مميزات تطبيق اليوتيوب

بعد أن تحدثنا عن الصفحة الرئيسية في هذا التطبيق المميز و تعرفنا على كل شيء متعلقة بها علينا أن نعلم ما هي المميزات الموجودة في هذا التطبيق، يضم التطبيق مجموعة رائعة من المميزات و الإيجابيات و هذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي التطبيق على واجهة سلسة كثيرًا و سهلة في الاستخدام يمكن لأي شخص حتى المبتدئ الاعتماد عليها.
  • يحتل هذا التطبيق المرتبة الأولى على مستوي العالم من حيث توفير مقاطع الفيديو و نسب المشاهدة عليه و التي تخطت المليارات.
  • يوفر لك كل الفيديوهات بشكل مجاني بدون الحاجة لدفع أي مبالغ مالية كما لا يمكن مقارنته مع أي تطبيق أخر.
  • فور تثبيت التطبيق كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب و البدء في استخدامه كما تريد و تسجيل الإعجاب لكثير من القنوات الرائعة به.
  • في حالة كان لديك موهبة و ترغب في تنميتها يمكنك هذا من خلال اليوتيوب عن طريق إنشاء قناة و البدء في رفع فيديوهات توضح الموهبة التي تتمتع بها.
  • عند إنشاء قناة على يوتيوب و استطاعت النجاح و جذب أعلى نسب من المشاهدات يمكنك ربح الأموال من خلالها.
  • يوفر عليك عناء البحث في مواقع أخرى حيث تبدأ في إدخال الموضوع الذي ترغب في مشاهدة في محرك البحث ليظهر لك عدد كبير من مقاطع الفيديو متعلقة بهذا الموضع.
  • يمنع نشر أي فيديوهات تعارض الآداب العامة و تتضمن معاني مسيئة للأديان السماوية أو حتى مشاهد تُعبر عن العنف ضد الأفراد.
تابع أيضا  حسابات ماين كرافت مفعلة وصالحة (غير مسروقة)

سلبيات يوتيوب

  • في بعض الحالات يمكن لأشخاص رفع مقاطع فيديو تحتوي على مشاهد مسيئة أو تحتوي على مشاهد مخلة بالآداب و مشاركتها مع أي شخص أخر.
  • في حالة تم نشر أي فيديو يحتوي على مشاهد عنف أو تعذيب يؤثر هذا على نفسية صغار السن بالسلب لذا من المهم متابعة الوالدين لما يقوم الأطفال بمشاهدته.
  • واحدة من الأضرار الخطيرة لهذا التطبيق على الأطفال هو أخذ وقت كبير جدًا من يومهم في متابعة الفيديوهات مما يؤثر عليهم بالسلب من الناحية العملية و الدراسية.
  • عند مشاهدة الأطفال لقدر كبير من مقاطع الفيديو بشكل متواصل يؤثر قد يعرضهم هذا الأمر لنوبات من الاكتئاب و الابتعاد عن العائلة و الانطواء على أنفسهم.
  • على الرغم من اتباع يوتيوب ميزة فلترة الفيديوهات المسيئة إلا أن هناك بعض الفيديوهات مضرة لا يتم فلترتها و يمكن لكثير من الأشخاص رؤيتها.
  • لا ستطيع اليوتيوب متابعة كل ما يتم رفعه بالتالي يمكن لبعض الفيديوهات السلبية النشر و التأثير على عقول صغار السن بصفة خاصة لذا ننصح الوالدين من الانتباه لتلك الأمور جيدًا و تخصيص وقت محدد للأطفال على هذا التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.