ايفون

ساعة ابل الجديدة الإصدار السادس باهم المميزات و العيوب بها

ساعة ابل إحدث إنتاج شركة آبل الرائع و المميز الشيء الذي يجعل تلك الساعات مختلفة عن غيرها من ساعات أخرى هي مظهرها الأنيق و العصري إلى جانب المميزات و التقنيات الحديثة الموجودة بها كما عمل المطورين على إضافة عدد من التجهيزات جعلتها ليست مجرد ساعة فقط، تم إصدار هذا النوع من الساعات للمرة الأولي في العام 2015 لتحدث ثورة كبيرة في مجال التقنيات و الساعات.

أكثر ميزة رائعة في ساعة ابل هي الشاشة الكبيرة و القادرة على مقاومة المياه و الغبار كما أنها ضد الكسر كما تستطيع اقتران الساعة على هاتفك الذكي ايفون و نقل الإشعارات من الهاتف إلى الساعة بكل سهولة و سلاسة.

ساعة ابل 

تحتوي الساعة أيضًا على مجموعة كبيرة من التطبيقات منها ما هو مفيد لك و منها المسلي للحصول على متعة أثناء اليوم، توفر لك بعض التطبيقات المتعلقة بصحة الجسم و التغذية للاستمتاع بحياة صحية خالية من أي أمراض جسدية.

بالإضافة إلى وجود تطبيقات الخرائط لسهولة التنقل من مكان إلى أخر إلى جانب القدرة على السيطرة بكل التطبيقات الموجودة على الهاتف من خلال تلك الساعة الرائعة، يمكنك أيضًا إجراء الكثير من العمليات الحسابية و إدخال بعض الملاحظات حتى لا تنسي بعض الأشياء الهامة.

يمكنك التحكم في ظهور الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية من الساعة إلى الهاتف و الكثير من المميزات الأخرى الرائعة يمكنك ملاحظتها عند حصولك على تلك الساعة و التي كانت السبب الرئيسي في تميز تلك الساعة عن غيرها و انتشارها بكثرة بين مستخدمي الايفون.

تم صنع تلك الساعة من قبل شركة آبل الرائدة في صنع الهواتف الذكية خصيصًا لدمج الكثير من التطبيقات في وقت واحد، تعمل تلك الساعة على نظام التشغيل 8.2 ios و ما فوق هذا مع قدرتها الرائعة في الوصول إلى كافة منتجات الشركة عن طريقة خدمة البلوتوث.

تابع أيضا  تحميل برنامج التجسس على الماسنجر مجانا

أصبحت في وقت محدود جدًا من أكثر أنواع الساعات مبيعًا في كل دول العالم ليتم بيع ما يقارب من أربعة مليون ساعة ساعة في كل دول العالم، تمنحك القدرة  على تخصيص ما تريده بها إلى جانب وجود ثلاث إصدارات منها يمكنك اختيار الأنسب لك و الاستمتاع به في الحال.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: سماعات ابل الأصلية

مميزات ساعة ابل 

الهدف الرئيسي من تصنيع تلك الساعة الرائعة أن تغير الواقع و لا تتوقف على كونها ساعة لتحديد الوقت فقط بل قادرة على القيام بكثير من المهام الأخرى و تسهيل الأمر عليك، تعتمد الساعة على اقترانها مع هواتف الايفون لتعمل كل الوظائف بها بشكل صحيح.

لذا في النقاط التالية سنتعرف على أبرز المميزات و المهام التي تقوم بها الساعة و ما هي العيوب الموجودة بها أيضًا.

إجراء المكالمات و مراسلة الأشخاص 

تمنحك تلك الساعة الرائعة القدرة على إجراء المكالمات الصوتية حيث تجمع بين الميكروفون و مكبر الصوت، يمكنك أيضًا استقبال بعض الرسائل الإلكترونية من قبل الأصدقاء بل و إرسال بعضها أيضًا، علينا العلم أيضًا أن المكالمات الصوتية تبدأ في المرور من الهاتف حتى الوصول إلى الساعة.

في حالة لم تكن ترغب في استقبال المكالمات الواردة يمكنك هذا عن طريق تغطية الساعة بالأيدي بالتالي لن تسمع صوت المكالمات.

المساعد الشخصي في آبل واتش 

يمكنك عن طريق الساعة الوصول إلى المساعد الشخصي التابع لـ Siri  لكن لتمكن من الوصول غليه عليك نطق كلمة hey siri بصوت مسموع أو النقر طويلًا على الزر الموجود في الساعة من الجانب، لهذا المساعد القدرة على إتمام الكثير من المهام.

يقوم المساعد الشخصي بمنح كافة المستخدمين القدرة على التواصل مع الأصدقاء من خلال الرسائل النصية بالإضافة إلى توضيح اتجاهات تفصيلية لموقع ما بل و إنشاء الكثير من عمليات البحث عن أمور محلية من خلال التحدث للساعة بصوت ملحوظ.

تابع أيضا  تحميل العاب اكشن للاندرويد و للايفون لسنة 2023

تابع هذا المقال: لابتوب ابل

مؤشرات اللياقة البدنية 

كما قلنا في السابق أن الساعة توفر لنا مجموعة من التطبيقات الرائعة للحصول على صحة خالية من الأمراض و الاهتمام بالرشاقة البدنية، يمكنك تدوين بعض الأهداف الهامة في الساعة أو تفعيل ميزة التتبع من خلال الساعة لحياة الصحية و أهم الأنشطة التي تقوم بفعلها على مدار اليوم.

تحتوي الساعة على مجموعة من أجهزة الاستشعارات تساعدك في التعرف على معدل ضربات القلب و التسارع من خلال الأشعة تحت الحمراء و صمامات ضوئية مع مصابيح Led، كما أن هناك تطبيق يُسمي watch’s activity يبدأ في رسم معدلات الحرق لجسمك و قياس السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى وجود تطبيق أخر يُسمي workout يمنحك الكثير من المعلومات حول الأنشطة الرياضية التي ينبغي عليك القيام بها على سبيل المثال ركوب الدراجات و الركض لمسافات محددة إلى جانب تخصيص وقت محدد على مدار اليوم للسباحة.

استخدام مجموعة كبيرة من التطبيقات 

تسمح لك ساعة ابل الوصول لأكبر مجموعة من التطبيقات على الهاتف حيث تحتتوي على واجهة مبتكرة و عصرية تقوم بإظهار التطبيقات في هيئة أيقونات صغيرة، كما تعتمد على ما يعرف باسم الـ taptic لإظهار كل التنبيهات و الإشعارات التي تصل من التطبيقات.

في حالة وصول أي إشعار لك تبدأ الساعة في الاهتزاز أو تجد ضغط زائد على يديك بالإضافة إلى وجود مجموعة من التطبيقات تقوم الساعة بتوفيرها لك مباشرة على سبيل المثال، التطبيقات الخاصة بالخرائط إلى جانب تطبيق الموسيقى للاستمتاع بها على مدار اليوم في أي وقت و أي مكان.

عملية التسوق 

إنها واحدة من أفضل المميزات الموجودة في تلك الساعة الرائعة فالساعة توفر لنا ميزة apple pay إنه نظام حديث قامت الشركة بإطلاقه الهدف الرئيسي منه قدرتك على استبدال بطاقة الائتمان لشراء ما تريده من منتجات و الاستمتاع بفترة الخصومات الموجودة في كثير من المحال التجارية.

تابع أيضا  تحميل لعبة بن تن Ben 10 للاندرويد والايفون مجانا

تعتمد تلك الخدمة على ميزة الاتصال عن قرب فكل شخص يمتلك بطاقة ائتمانية يمكنه حفظ البيانات الشخصية لتلك البطاقة في ملف تابع لشركة آبل بدون أي قلق، بعد ذلك تبدأ الشركة في الحال بإنشاء ملف خاص بك و رقم حساب في شريحة لا يمكن لأي شخص اختراقها.

بعد ذلك يكون حامل الساعة قادر على شراء ما يريده من منتجات عن طريق الضغط مرتين على الزر الموجود في أسفل الساعة ثم توجيه الساعة إلى جهاز الدفع في أي متجر لتبدأ  في سحب الملبغ المالي المطلوب بدون الحاجة لحمل مبالغة مالية في حقيبتك.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: ايباد برو

عيوب ساعات آبل الجديدة 

على الرغم من وجود الكثير من المميزات الرائعة في تلك الساعة لكنها أيضًا لم تخلو من بعض العيوب، من تلك العيوب أن تطبيق الرسائل الإلكترونية و المكالمات الصوتية يكون في حاجة إلى اقتران الساعة بالهاتف ليصل إليك كل شيء في حالة عدم الاقتران لن تتمكن من استقبال أي شيء على الساعة.

لا تعمل تلك الساعة مع الهواتف بنظام الاندرويد و عند الحاجة لإرسال بعض الرسائل النصية تحتاج لتفعيل الميكروفون و التحدث بصوت واضح إما أن تقوم بتحديد الرسائل التي ترغب في إرسالها من خلال رسائل قديمة.

تمتلك الساعة القدرة على عرض أفضل الصور من الهاتف لكنها لا تأتي مع كاميرا تابعة لها لكن تستطيع استخدام كاميرا الهاتف بدلًا من ذلك.

آبل الإصدار السادس

تم إدخال الكثير من التحسينات و التطورات في هذا الإصدار منها تطوير نظام اللياقة البدنية و تعديل نظام الخرائط و تحديد المواقع بالإضافة إلى إدخال بعض التحسينات على نظام قياس معدل ضربات القلب.

تم وضع العديد من الاتجاهات الحديثة متخصصة في عرض التقدمات التي قام بها صاحب الساعة مع عرض التنبيهات في حالة كان نشاطه أقل من المعتاد، بالإضافة إلى برنامج يقوم بإصدار ضوضاء في حالة كان الشخص معرض لخطر السمع.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.