فودافون

راوتر فودافون و كيفية ضبط الإعدادات الرئيسية لشبكة الواي فاي

كل من يمتلك راوتر فودافون يبحث عن طريقة مناسبة لإعداد الراوتر حيث أن شركة فودافون واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات كما احتلت المرتبة الأولي من حيث عدد العملاء المقبلين على استخدام خدمة الرواتر لديها، لذا يبحث عدد كبير من العملاء على الطريقة المناسبة لعمل إعدادات خاصة بالرواتر في فودافون.

راوتر فودافون

عملية تغيير الإعدادات الخاصة برواتر فودافون من الأمور شديدة الأهمية سواء كنت تمتلك الراوتر منذ وقت قديم أو كنت مستخدم جديد لهذا الراوتر، تغيير الإعدادات بشكل مستمر يساعد على تكوين حماية كبيرة للراوتر ضد أي عمليات اختراق.

عن طريق الدخول إلى إعدادات الرواتر تستطيع تعديل بعض التغيرات في بعض الإعدادات الموجودة في الداخل منها تعديل كلمة المرور و تغيير اسم المستخدم أو إجراء بعض التعديلات عليه كما تستطيع تغيير اسم الشبكة و عدد كبير من الإعدادات الأخرى.

حتى تتمكن من الدخول على إعدادات راوتر فودافون عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية تتمثل في النقاط التالية:

  • قم بالدخول على الإنترنت في بداية الأمر مع إدخال الرمز 192.168.11. في محرك البحث و هو رمز ip.
  • تظهر لك نافذة خاصة بالراوتر عليك إدخال كلمة المرور في تلك النافذة و اسم المستخدم الخاص بك ليتم تحويلك في الحال إلى النافذة الخاصة بإعدادات الراوتر.
  • عليك أن تقوم بالنقر على أيقونة “basic” ثم “wan”.
  • إدخال كلمة المرور مرة أخرى و الاسم الخاص بالمستخدم و في حالة تقوم بتغيير الإعدادات للمرة الأولي تستطيع الحصول على كلمة المرور و المستخدم عن طريق خدمة العملاء.
  • عند الانتهاء من الخطوات السابقة عليك النقر على كلمة “submit” بالتالي يمكنك إجراء ما تريده من تعديلات.
تابع أيضا  انترنت مجاني فودافون والأكواد الخاصة به

تستطيع مشاهدة هذا المقال: فودافون فليكس

اعدادات راوتر فودافون

عندما تتمكن من الولوج إلى الإعدادات الخاصة براوتر فودافون تستطيع كما قلنا إجراء ما تريده من تعديلات في الرواتر عن طريق الخطوات التالية، و عليك اتباع الخطوات كما هو موضح لتتمكن من إنهاء عملية التغيير بالشكل الصحيح و لا تواجه أي صعوبات.

في الكثير من الأوقات يحتاج العميل أن يقوم بتعديل على كلمة المرور الخاصة بالدخول إلى الراوتر لمزيد من الأمان و الخصوصية لذا تستطيع إجراء التعديل باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر على أيقونة “maintenance” يليها النقر على أيقونة “account”.
  • بعد ذلك تستطيع إرجاء التعديل على كلمة المرور المستخدمة في الدخول إلى شبكة الواي فاي كما تريد.

تابع هذا المقال: الاستعلام عن رصيد فودافون كاش

إخفاء شبكة رواتر فودافون 

واحدة من أنواع الإعدادات التي تساعدك على حماية الراوتر الخاص بك هي إخفاء الشبكة لحمايته من الاختراق و الحصول على كلمة المرور، يؤدي هذا الأمر إلى خفض سرعة الإنترنت لذا حتى تتمكن من إخفاء الشبكة يمكنك اتباع ما يلي من خطوات:

  • قم بالولوج إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر مع النقر على أيقونة “basic” ثم “wan”.
  • تظهر لك نافذة أخرى تحتوي على عدد من الخانات عليك النقر على الخانة الثالثة لتقوم بوضع علامة صح بها و يتم اخفاء الشبكة.
تابع أيضا  تجديد باقة فودافون بأفضل الطرق المختلفة

لكن إن رغبت في تغيير كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي نفسها قم بالدخول إلى إعدادات الرواتر مرة أخرة وإتمام الخطوة الأولي لتظهر لك ثلاثة خانات، في تلك الخطوة تستطيع تعديل كلمة المرور من خلال تلك الخانات بالتالي تتمكن من تعديل كلمة المرور في أي وقت كما تريد.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: الجيجا المتبقية فودافون

سعر راوتر فودافون 4g

قد يتساءل العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على راوتر من شركة فودافون بأسعار الراوتر 4g، قامت الشركة بعمل عدد من العروض على أسعار الراوتر:

راوتر فودافون 4g يمنحك سرعة كبيرة تصل حتى 150 ميجا بايت في الثانية الواحدة مع تغطية لمسافات كبيرة تصل حتى مائة متر مربع، في هذا الراوتر يمكن أن يتصل عدد من الأشخاص حتى 32 شخص في وقت واحد أما عن سعره فيصل إلى 750 جنيه مع إمكانية التقسيط على 24 شهر.

راوتر vodafone high speed 4g تحصل من خلاله على سرعة إنترنت حتى 1502 ميجا بايت في ثانية واحدة مع تغطية أيضًا تصل حتى 100 متر مربع و يمكن لعدد من الأشخاص حتى 32 أن يستخدموه معًا في وقت واحد، سعر الراوتر 1400 مع إمكانية التقسيط على 25 شهر بمقدم يبدأ من 59 جنيه في كل شهر.

تابع أيضا  كيفية الاستعلام عن رصيد فودافون كاش عن طريق كود الاستعلام

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.