ايفونتطبيقات اندرويد

أفضل 3 طرق تنظيف الهاتف من الفيروسات للاندرويد و الايفون

تنظيف الهاتف من الفيروسات , كثيرا ما يعاني منا مشاكل في الهاتف كالابطاء او التلف وهذا بسبب الفيروسات التي تدخل عبر تحميل التطبيقات من المواقع الغير معروفة , لازالة الفيروسات من الهاتف هناك عدة طرق بمكنك التخلص منها  يدويا ومجانا وبطريقة مضمونة , كثيرا ما تسبب تلف لجهاز المستخدمين وذلك ما يجعل الناس شديدة الحرص والوسوسة منها خاصة اذا كان الجهاز ذو سعر عالي , لهذا سنغرض لك عزيزي الزائر طريقر للتخلص من مشكلتك وتنظيف هاتفك android منها  بشكل نهائي  .

في هذه المقالة سنعرض لكم شرح مفصل وثلاثة طرق ممكنة وفعالة وناجحة لاجهزة الاندرويد android  على غرار تنظيف الهاتف من الفيروسات بدون برامج مجانا و كذا اهم برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات .. وغيرها من الطرق. لكن سنعرض اولا عليك طريقة معرفة ان جهازك يحتوي على الفيروسات  وذلك يكون عبر عدة اعراض مثل الانسان عندما يمرض ستلاحظ هذه الاعراض عللى جهازك واتوماتكيا ستعرف ان جهازك يعاني من خطب ما وذلك بسبب التطبيقات المحملة والبرامج والالعاب التي تثبت بدون اذونات للهواتف , ايضا قد تتوقف تطبيقاتك عن العمل او عند دخولك لاي لعبة او تطبيق تخرد سريعا , سيكون العمل بالجاز بطيئ جدا ما يجعلك جد قلق  ومنزعج من ذلك .

هذه هي كل الحالات الممكنة التي قد تصيب جهازك والتي سنقوم باعطائك حل للتخلص منها نهائيا وبذلك سيعود جهازك لحالته الطبيعة الاولى ويعوط سريع الاستخدام من جديد , لهذا سنعرض لكم ثلاثة طرق مضمونة ومجربة للتخلص من المشاكل.

ماذا نعني بمصطلح الفيروسات

مذا تعني الكلمة وما اصلها ولمذا سميت بهذا الاسم ,مرادفها الحمات سمية بي virus  باللغة الاتينية وتعني ذي فان  وهو العامل الممرض وهو صغير ولا يمكنه التكاثر داخل كائن حي فقط في البرمجات الحاسوبية او المحمولة ,ظهرت اثناء بداية البرمجة كانت اوليا موجودة على مستوى الحواسيب , كانت تسكن في الانظمة تدخل عبر اجهزة الفلاش ديسك  flash disc او السيدي   CD   او الديفيدي  DVD  من اخطر ها انا ذاك التي يمكن ان تصيب الحاسوب حصان طروادة  .

تابع أيضا  افضل برنامج مونتاج للاندرويد احترافي مجانا

عند بداية التسعينات واختراع الحواسيب بدات تظر مشاكل الحواسيب ظهر المصطلح  الحاسوب لأول مرة عام 1985م , ولهذا قرر المبرمجين اختراع  برامج تقضي على المشكلات المسمية ب onte virus    ساعدت كثيرا في التخلص من مشاكل الحواسيب التي كانت تشكل امرا عويصا ان ذاك.

عند بداية ظهور الهواتف الذكية  smart phone  بدات مجددا ظهور المشاكل التي كانت تظهر من قبل في الحواسيب  , اضطر  المبرمجين الخاصين بالمعلومات والتطبيقات لاختراع برامج للهواتف التي تساعد على القضاء عليها وحماليتها من التلف اول من قام باختراعها هي شركة مايكرو سوفت MICRO SOWFT التابعة ل ويندوز windows  .

قسمت الفيروسات الى العديد حسب السرعة  وامكانية ومدى خطورة الاصابة بها للاجهزة بالنسبة للحواسيب او الاندرويد.

حذف الفيروسات بدون برامج

نعلم ان للتخلص من مشاكل الهاتف و كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات هناك طرق عديدة ومختلفة من بينها التخلص من الفيروسات بدون برامج وهو كالتالي:

  1. تنظيف الهواتف عن طريق الحاسوب وذلك بايصال هاتفك مع الحاسوب بوايطة كايبل سيقرا الحاسوب جهازك بعدها يبدا الحاسوب بالبحث عن المشكلة وذلك عن طريق برناج الانونتي فيريس  سيقوم بحذف البرامج المسسببة للعطب وتنطيفه تماما منها .
  2. طريقة اطفاء الهواتف واشعاله ثم اعادته لوضع المصنع من خلالها تتم فرمتتها  عند اشعالك الهاتف ستلاحظ انها قامت بمسح جمسع البايانات التي قد قمت انت بتحميلها وسيعود هاتفك لحالته الاولى اثناء الشراء .
تابع أيضا  تنزيل برنامج مراقبة الماسنجر لجميع الاجهزة مجانا

تنظيف الهاتف من الفيروسات باستخدام برامج الحذف للاندرويد 

هناك العديد من برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات و المصنفة بالملايين التي تستخدم للهواتف الاندرويد و لازالة الفيروسات من الهاتف خاصة. حيث سهلت المهمة للتخلص من المشاكل عبرها , و ساعرض عليكم الان تطبيق رائع وفعال وهو تطبيق :

Sophos Mobile Security

 sophos
تطبييق حماية الهاتف

فاز هذا البرنامج  بدائزة افضل نظام للحماية وافضل نظام للمعلومات والفيروسات سنة 2016 , صنف افضل برنامج حماية للاندرويد ومجاني  لاحتوائه على الكثير من المزايا .

  • توفير افضل حماية لاجهزة الاندرويد
  • حماية مناسبة من البرامج الخبيثة
  • حماية الجهاز من السرقة والضياع
  • ادات لقفل التطبيقات
  • مستشار للحماية ويقدم نصائح وتنبيهات للمستخدم
  • حماية شبكة الواي فاي من المتطفلين
  • حظر الاتصالات المتطفلة والمزعجة

يمكنك تحميل التطبيق برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي:

تحميل Sophos Intercept X

كيف انظف هاتفي من الفيروسات الموجودة

 

هناك العديد من الاسماء التي لم تخطر على بالك التي ممكنة ان تصيب وتتلف الهواتف منها :

  • الكلاسيكية classic viruse تصيب بطفرات للجهاز  في خاصية البرمجة  للتخلص منها يجب عليك تحميل برامج الحماية .
  •  most dangerous virus يتواجد في غوغل بلاي اي المتجر الذي تتم تحميل التطبيقات والالعاب منه يسبب سلل تام في جهازك , يسبب لك مشكلة عدم القدرة على تحميل التطبيقات من المتجر .
  • . Gunpoder يثبت هذا الفيروس على جهازك بواسطة محاكات الطرف الثالث عند تحميلك تطبيقات خارج متجر غوغل بلاي , للتخلص منه يجب عليك اعادة تعيين الجهاز الى اعدادات المصنع وهذه طريقة جد فعالة وممكنة .
  •  Cloned and Copied Apps   يقوم بنسخ التطبيقات  ببعضها البعض والتي تكون مشابهة للمحتوى , يتم دخوله خارج متجر غوغل بلاي اي عند تحميلك من مواقع غريبة , يمكن له سرقة بياناتك الشخصية وهو خطير ويشكل خطورة على خصوصيتك ولن تستيط السيطرة على هاتفك , لذلك يجب الحذر دائما .
  •  Schedun  يدخل عبر الاعلانات الموضوعة لدى المواقع والصفحات يكون موضوع احيانا بصفة خاصة لتلف جهازك وهو عبارة عن برمجية خبيثة , ياتي وحده مع التطبيقات  وياتي خارج غو غل بلاي, وهو خاص  لهاتف الاندرويد هو أنه لا يمكن إزالتها بسهولة وهناك حاجة لإعادة تحميل نظام التشغيل كله للتخلص منه.
  •  Godless الاشد خطورة من بين الاخرى التي ذدكرتها يتم الدخول له عبر تحميل تطبيقات جو جل بلاي , صعب التحكم فيه يؤدي بشلل جهازك وعدم القدرة على التحكم فيه  كما ان  فقط هذا الفيروس قد يأتى متخفى فى بعض تطبيقات الالعاب .
تابع أيضا  أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب سريع بجودة عالية

تنظيف الهاتف من الفيروسات من لجهاز الايفون

صورة
افضل برامج حذف الفيروسات للايفون

الطريقة سهلة وبسيطة وفعالة جدا ما عليك فقط ان تتبع الخطوات والطريقة الصحيحة لتنجح:

  • الدخول الى اعدادات الهاتف واستبدال اللغة الانجليزية ثم محو التسجيلات والبيانات وتاكيدها,
  • ستتم بذلك محوو البيانات المصنع واسترجاح حالة الهاتف مثل حالة الشراء ,
  • وبذالك يكون قد تم محو التطبيقات الظارة للجهاز والتي تسببت في المشكلة ,
  • يمكن ايضا اغلاق الهاتف من زر.
  • التشغيل ثم إعادة تشغيله مرة أُخرى بالضغط على زر التشغيل باستمرار ,
  • بعد استعمالك لهذه الطريقة من الممكن عدم نجاحها ساعطيك طريقة ثانية للقضاء على المشكلة ,
  • البحث عن نسخة احتياطية للتطبيقات ولكن النسخة الغير الضارة ويمكنك استخدامها مرة اخرى .
  • وذلك باعادة تشغيل الهاتف كجهاز جديد إذا لم يتم العثور على نسخة إحتياطية خالية من التطبيق الضار،
  • أو كانت غير قابلة للاستخدام مرة أخرى، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار عام.
  • ومنها اختيار إعادة التعيين، ثم مسح جميع المحتويات والإعدادات، ثم التأكيد بعد إدخال كلمة المرور بعد استخدام هذه الطريقة اتمنى ان تنجح في القضاء على المشكلة في جهازك الايفون .

يمكن ايضا التخلص منها ببرامج الحذف فعالة للايفون ونذكر منها على سبيل المثال لا للحصر :

  1. Phone Guardian
  2. McAfee Mobile Security
  3. Phone Guardian
  4. lookout Personal for iOS
  5. Avast Secure & Photo Vault

 

اقرأ أيضا عن: رمز تفعيل افاست Avast الجديد مضاد الفيروسات مدى الحياة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *