وندوز

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بسهولة

في هذا المقال سوف نخوض في الحديث بالتفصيل وعرض كافة المعلومات عن تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين، حيث أن الفيروسات هي من أكثر الأشياء التي تتسبب في دمار جهاز الحاسوب المنزلي الخاص بك ولذا يجب التخلص منها على الفور.

ومن خلال قراءة هذا الموضوع سوف تتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الفيروسات بأفضل شكل ممكن وعدم التعرض لها مرة أخرى على الإطلاق وبطرق فعالة جدًا.

هذا بالإضافة إلى التعرف على الكثير من البرامج التي يمكنكم من خلالها الحصول على أفضل خدمة تنظيف الجهاز من الفيروسات وبأفضل شكل ممكن، وقد نالت هذه البرامج إعجاب الجميع للكفاءة الكبيرة والفاعلية في التخلص من الفيروسات.

كما أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا الموضوع والتي تتعلق بشكل أو بآخر بعملية تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

في هذه الفقرة سوف نتعرفعلى جميع الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها جهاز الحاسوب الخاص بك في حال تعرض إلى هجوم الفيروسالت عليه، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • في حال كان هناك ملفات هامة في الكمبيوتر الخاص بك فوجود الفيروسات قد يؤدي إلى حذفها بشكل تلقائي وعدم الوصول إليها فيما بعد.

  • هذا بالإضافة إلى ظهور رسائل قصيرة يصدرها الكمبيوتر والتي تدل على أن هناك مشكلة ما في التطبيقات أو البرامج الذي يحتوي عليها الكمبيوتر.

  • كما أن وجود الفيروسات في جهاز الحاسوب الخاص بك سوف يؤدي إلى جعل أداء الكمبيوتر أقل مما هو متوقع وعدم الحصول على الأداء المناسب على الإطلاق.

  • هذا بالإضافة إلى أن وجود الفيروسات في الكمبيوتر يؤدي إلى ظهور النوافذ المنبثقة بشكل متكرر في الكمبيوتر وعبر شاشة الجهاز أيضًا.

  • كما أن من أشهر أضرار وجود الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر هو وجود خطأ ما في طريقة عمل بعض المفاتيح التي توجد فيلوحة المفاتيح أيضًا.

  • هذا بالإضافة إلى أنه من الأسباب الأكثر شيوعًا لوجود الفيروسات في الجهاز هو التأثير على ذاكرة الجهاز، حيث يمكن أن تجد أن الذاكرة زادت أو قلت عما هو طبيعي.

تابع أيضا  طريقة تحميل التطبيقات و الالعاب من متجر جوجل بلاي الى الكمبيوتر بصيغة apk

كما أن هناك الكثير من الأضرار الأخرى التي يمكن التعرض لها في حال كان هناك فيروس في الجهاز الخاص بك، ولكن بشكل عام فإن وجود الفيروسات في الجهاز ليس بالشيء الذي يمكن التكاسل عنه على الإطلاق بل يجب العمل على التخلص من هذه الفيروسات بأفضل شكل ممكن ومنع التعرض لها مرة أخرى.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: برنامج تغيير الصوت

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بدون برامج

في هذه الفقرة سوف نبدأ التعرف على بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين وبأفضل شكل ممكن ومنع التعرض لها مرة أخرى على الإطلاق، ومن هذه الطرق ما يلي:

التنظيف من خلال نافذة مدير المهام

يمكنكم من خلال مدير المهام “task manager” في جهاز الحاسوب المنزلي الخاص بكم التخلص من الفيروسات بأفضل شكل ممكن ومنع التعرض لها مرة أخرى على الإطلاق، وهذا باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالنقر على “Ctrl + Alt +Delete” في نفس الوقت للذهاب إلى مدير المهام.

  • وبعد أن تقوم بفتح مدير المهام بشكل جيد سوف تقوم بالنقر على خيار “Processes”.

  • والآن سوف تقوم بالتعرف على جميع البرامج التي تعمل في خلفية الكمبيوتر وتعطيلها عن طريق النقر على “End Task” بعد تحديد البرنامج.

تابع أيضا  برنامج حرق الويندوز على فلاشة

وبهذه الطرق سوف تتمكن منا لتخلص من الفيروسات والبرامج التي تثقل الجهاز أيضًا.

كم يمكنك مشاهدة هذا الموضوع: معرفة استهلاك النت من الراوتر

تنظيف الفيروسات من خلال تعطيل العمليات الغير معروفة

من خلال مدير المهام في جهاز الحاسوب الخاص بكم أيضًا يمكنكم تنظيف الفيرويسات عن طريق تعطيل العمليات الغير معروفة، ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالذهاب إلى مدير المهام بالنقر على “Ctrl + Alt +Delete” في نفس الوقت.

  • وبعد الإنتقال إلى مدير المهان “task manager” سوف تقوم بالنقر على خيار start up.

  • وفي هذه الخطوة سوف تقوم بالبحث جيدًا عن البرامج التي تعمل في الخلفية أيضًا وبعد تحديد هذه البرامج سوف تقوم بالنقر على خيار disable.

التنظيف من خلال تشغيل جدار الحماية

وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر فعالية لتنظيف الجهاز من الفيروسات وبأفضل شكل ممكن، ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالذهاب إلى لوحة التحكم “control panel” في جهاز الحاسوب الخاص بك.

  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالبحث عن جدار الحماية والذي يسمى بالإنجليزية “Windows Defender Firewall”.

  • هذا بالإضافة إلى تفعيل هذا الخيار بالنقر على زر “on” وبعد ذلك التأكيد بالنقر على خيار “ok”.

وبهذا تكون أتممت تفعيل جدار الح-ماية في جهاز الحاسوب الخاص بك وتمنع مرور الفيروسات إلى الجهاز.

كما يمكنك متابعة هذا المقال: موقع استبدال الكود فري فاير

تنظيف الجهاز ويندوز ١٠

الآن سوف نعرض لكم بعض اللطرق التي يمكنكم العمل بها لتنظيف الجهاز ويندوز 10 بسهولة كبيرة وبدون الحاجة إلى أي برامج على الإطلاق، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • يجب عليك إيقاف تشغيل جميع البامج التي لا تفيدك بأي شيء في الكمبيوتر، ويتم هذا بالنقر على زر start وكتابة run في البحث، ومن ثم كتابة msconfig في القائمة التي سوف تظهر لك.

  • والآن سوف يظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات، سوف تقوم بالنقر على خيار start up.

  • وفي هذه الخطوة سوف يظهر لك جميع البرامج التي تعمل في الجهاز والتي قد تسبب بطئها ودخول الفيروسات من خلالها إلى الكمبيوتر، كل ما عليك فعله هو تحديد هذه البرامج والنقر على زر disable بعد تحديدها.

تابع أيضا  أفضل متصفح سريع و مجاني للهاتف و للكمبيوتر

والطريقة الثانية هي حزف الملفات الضارة التي توجد في الكمبيوتر ولا تستخدم، ويتم هذا كالتالي:

  • سوف تتوجه إلى قائمة start وكتابة run في محرك البحث بها وسوف تقوم بكتابة temp والتي سوف تظهر لك قائمة بها جميع الملفات والتي سوف تقوم بحزفها جميعًا.

  • والآن سوف تقوم بالذهاب إلى run مرة أخرى وكتباة الكلمة %temp% والنقر على زر ok، وسوف تظهر لك الآن نافذة سوف تقوم بالنقر على خيار ok لحزف الملفات الغير هامة.

  • هذا بالإضافة إلى فتح قائمة start مرة أخرى في الجهاز وكتابة run وسوف تقوم بكتابة الأمر prefetch والنقر على خيار موافق، ومن ثم كتابة الأمر recent والنقر على خيار موافق أيضًا، وبهذا تكون قد تمكنت من حزف جميع الملفات الضارة في جهاز الحاسوب والتي تصنف على أنها غير هامة أيضًا.

 

وبهذه الطرق التي أوضحناها لكم سوف تتمكنون من تسريع وتنظيف ويندوز 10 بأفضل شكل ممكن والحصول على أفضل أداء من الكمبيوتر، وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بتنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة، فقم باتباع هذه الخطوات والتخلص من الفيروسات على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *