تهكير

تعلم الهكر للمبتدئين مع التعرف على أشهر أنواع الهكر حول العالم

تعلم الهكر يتطلب الكثير من الخطوات و التعلم حتى تتمكن من إلمام كل ما يتعلق به الأمر يحتاج لكثير من الوقت و التمرن حتى تمتلك المهارة الكافية في الهكر و تكون من الأشخاص المحترفة في هذا المجال، عملية الهكر و الاختراق في الغالب يقوم بها شخص من أجل التجسس على معلومات أو بيانات شخص أخر بالتالي يمتلك القدرة من الدخول على هاتفك و الإطلاع على كل ما يتعلق بك من بيانات.

الهكر مهارة فإن أردت تعلمه من أجل اختراق حساب لأحد الأشخاص عليك التيقن أن الأمر لن ينجح بل يجب عليك اتخاذ قرار بتعلم تلك المهمة من أجل رغبتك في تطوير مهارة التكنولوجيا.

تعلم الهكر 

تعلم الهكر
تعلم الهكر

لا داعي للشعور بالقلق إن كنت لا تمتلك المهارة الكافية في هذا المجال أو لا تعلم شيء من البداية كل شخص بدأ من نقطة الصفر حتى يصل لمرتبة الاحتراف، لذا في تلك المقالة سنبدأ معك من البداية لتتعلم الهكر و كل ما يتعلق به.

علينا في بداية الأمر أن نعلم ما هو معنى الهكر و هو أن تقوم بإحداث ثغرة في نظام الكمبيوتر أو خلل به مع التعرف على نقاط الضعف الموجود حتى تتمكن من استغلالها، مثلًا أن تقوم بانتهاك كلمة السر من خلال الخوارزميات المتعلقة بها للولوج إلى كافة المعلومات الموجودة ورائها.

يمكنك مشاهدة تلك المقالة: هكر ببجي

خطوات تعلم الهكر للأشخاص المبتدئة 

هناك عدة خطوات عليك معرفتها لتتمكن من تعلم الهكر، كما تستطيع التعرف على تلك الخطوات من خلال السطور التالية:

  1. في بداية الأمر عليك الاعتماد على linux بدلًا من استخدام ويندوز مع معرفة الأساسيات المتعلقة به و المبادئ التي يعمل على أساسها لتتمكن من استخدامه بكل احترافيه غير ذلك لن تتمكن من معرفة الهكر.
  2. عليك أيضًا معرفة كل ما يتعلق بلغة البرمجة c المسؤولة عن إنشاء نظام الـ linux فهي تُعد أقوي لغة برمجة على الإطلاق لذا يعتمد عليها عدد كبير من المحترفين في مجال الهكر و الاختراق.
  3. يجب أيضًا معرفة بعض لغات البرمجة الأخرى و منها لغة جافا بالطبع أو بايثون و لغات أخرى عديدة.
  4. عليك أيضًا التعرف على أساسيات الشبكات حتى تتمكن من التعرف على خطوات إنشائها و الخطوات التي تتم أثناء إرسال أو تلقي رسائل مع التعرف على الفرق بينهم فيوجد http و ecp  والعديد من الشبكات الأخرى.
  5. معرفة مفاهيم معينة فيما يتعلق بالشبكات و الأساسيات المتعلقة بها و منها الـ vpn.
  6. عليك التعرف على الأدوات الخاصة بتحليل الشبكات مع التدريب على استخدامها.
  7. يجب أيضًا أن تتعرف على أنظمة تشغيل عديدة بدلًا من الويندوز حيث يحتوي كل نظام على ثغرات تستطيع الاعتماد عليها في الهكر.
  8. مهارات التشفير مهمة جدًا في التعلم فإن أردت أن تُصبح هكر قوي عليك معرفة كل ما يتعلق بالتشفير و الخطوات الخاصة به.
تابع أيضا  اختراق الواتس اب لجميع الاجهزة ومجانا 2022

تابع أيضًا: هكر واي فاي

أنواع الهكر حول العالم 

تعلم الهكر
تعلم الهكر

يوجد الكثير من أنواع الهكر حول العالم مع اختلاف التصنيفات لهم و يرجع الأصل في هذا إلى الإمكانيات التي يتمتع بها كل هكر و طريقة العمل مع الغرض الأساسي من الهكر، كما يمكننا التعرف على أنواع الهكر من خلال ما يلي:

الهكر المبرمجون 

يُعد هذا النوع من الهكر هو الأخطر على الإطلاق في تعلم الهكر حيث يمتلكون خبرة كاملة بكل ما يتعلق بالبرمجة و المعلومات و نسبة الأمان بها كما يعرفون كافة الشفرات و الفرق بين كل نوع مع أفضل طريقة لاستخدام تلك الشفرات و الوقت المناسب لذلك أيضًا.

الهكر المديرين 

يتمتع هذا النوع من الهكر بخبرات أقل من النوع السابق و قدرات أقل أيضًا بالرغم من ذلك يقومون باستخدام القدرات و الإمكانيات الموجودة لديهم بشكل احترافي و جيد يساعدهم في إتمام كل ما يريدون من مهام مختلفة.

يمكنك أيضًا مشاهدة هذا المقال: هكر فري فاير صلاح بلارة

الهكر الأطفال 

تعلم الهكر
تعلم الهكر

يقوم الأطفال باستخدام الأدوات أو البرامج المتعلقة بالهكر بشكل احترافي لكنهم لا يمتلكون الخبرة الكافية في هذا الأمر ولا يعلمون أهميته أو البرمجة و التصميمات أو طريقة استخدامها، إنما يقومون فقط باستخدام الهكر بشكل احترافي على قدر ما يتمتعون به من خبرات في هذا المجال.

هكر القبعة السوداء 

هذا النوع هو أكثر أنواع الهكر سوء حيث يقومون باستخدام كل ما يتمتعون به من إمكانيات و قدرات احترافية من أجل الشر و الحصول على بيانات الأشخاص ليتمكنوا من تجميع الأموال، على عكس هكر القبعة البيضاء يعتمدون على قدرتهم في أعمال الخير و مساعدة أي شخص.

هكر القبعة الزرقاء 

يتخصص هؤلاء الأفراد في تقديم كل ما يتعلق بالاختراق و تعلم الهكر في مقابل الحصول على مبلغ من المال، كما يوجد هكر أصحاب القبعة الرمادية فهم أكثر الأشخاص الغامضة بين كلى أنواع الهكر الأخرى حيث يتمتعون بمزيج بين الشر و الخير يقومون بإتمام كل ما يتعلق بالهكر في مقابل مبالغ من الأموال.

تابع أيضا  طريقة الحصول على فيزا وهمية مجانا (اخر تحديث)

في نهاية الأمر قمنا بتوضيح تعلم الهكر و الخطوات اللازمة لهذا الأمر كما شرحنا أهم أنواع الهكر الموجودة حول العالم.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.