تطبيقات اندرويد

أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

العديد من الأشخاص يبحثون عن  أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية، حيث يرغبون في ضغط مجموعة متنوعة من الصور في ثواني معدودة، وتعمل هذه البرامج على تصغير حجم الصور بالمحافظة على الجودة والدقة الخاصة بها في ثواني معدودة.

بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الأدوات المختلفة أيضًًا والتي تعمل على تصغير حجم الصور اونلاين، كما يمكن أن يتم مشاركة هذه الصور على الإنترنت مع الأصدقاء أو على وسائل التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

كما أنه من الممكن أن يتم إضافة علامة مائية على الصور مثل شعار أو نص صغير وغيره من المميزات والخصائص الرائعة، حيث يمكن أن يتم ضغط مئات من الصور بشكل فوري ولا يتطلب وقتًا طويلًا نهائيًا.

يمكن أيضًا أن يتم تدوير الصورة أو تغيير حجمها، حتى يتم احتوائها في داخل نقطة معينة، حيث يتم تقليل حجم الملف حتى يتم تقليل مساحة القرص، وذلك حتى يتم تنزيل الصور بأسرع شكل ممكن، وتكون ذلك البرامج متوافرة لأجهزة الكمبيوتر وهواتف الاندرويد وهواتف الايفون.

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية
أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

هناك العديد من برامج تصغير حجم الصور لهواتف الاندرويد، والتي تقوم بتقديم الخدمات الخاصة لحجم الصور التي تحتوي على امتدادات مختلفة، وحتى يتم زيادة مساحة التخزين على هاتفك الاندرويد.

يمكنك الاستفادة من برامج تصغير حجم الصور للاندرويد البرامج الآتية:

برنامج Photo Resizer

أكثر ما يميز هذا البرنامج  أنه يعمل على تقليل حجم الصور مع الحفاظ على الدقة المطلوبة بجانب ذلك فهو يعمل على توفير واجهة بسيطة يتم التعامل معها من قبل المستخدمين بكل سهولة كبيرة، من الممكن أيضًا أن يتم استخدام هذا البرنامج ليتم تحويل ملحقات الصور المختلفة إلى JPG أو PNG كما ترغب.

هناك بعض الاختيارات الأخرى التي تتوافر التطبيق وهي إمكانية قص الصور أو تغيير حجم الصور سواء كان بالطول أو بالعرض، بجانب ذلك من الممكن أن يتم استخدامها لهواتف الايفون أيضًا من خلا متجر آب ستور.

خطوات تحميل برنامج Photo Resizer

  • يتم الانتقال إلى متجر جوجل بلاي من هاتفك الاندرويد، ثم البحث عن اسم التطبيق في مربع البحث الخاص به، ثم قم بالضغط على تحميل.
  • ثم بعد ذلك قم بالانتظار قليلًا حتى يتم الانتهاء من عملية التحميل، ثم يتم التوجه إلى قائمة التطبيقات ثم تشغيل التطبيق.
  • بعد ذلك يتم إضافة الصور التي تريدها لتصغير حجمها، ثم القيام بتحديد خيارات التصغير الملائمة لتتم بأفضل شكل ممكن.

اقرأ أيضًَا: برنامج تعديل الصور

يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

برنامج photo compress

يقوم هذا البرنامج بتصغير حجم الصور وضغطها مع المحافظة دقتها وجودتها، حتى يتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

كما يتم مشاركتها مع الأصدقاء بكل سهولة وبساطة ولا تأخذ مساحة تخزينية كبيرة على هاتفك الاندرويد، حيث يمكن أن يتم تحميله أيضًا من متجر جوجل بلاي.

أكثر ما يميزه أيضًا أنه لا يوجد عدد محدود من الصور، وذلك على عكس بعض التطبيقات الأخرى.

شرح استخدام برنامج photo compress:

  • بعدما يتم الانتهاء من تحميل التطبيق كل ما عليك هو القيام بتحميل الصور التي ترغب في تصغير حجمها من الاستوديو، أو من الممكن أن يتم التقاط الصور من كاميرا الهاتف.
  • عن طريق التطبيق بإمكانك تصغير حجم الصور وضغطها، حتى يتم تسهيل مشاركتها مع الآخرين، قم بالضغط على كلمة compress، ثم بعد ذلك يتم اختيار كلمة high من القائمة، حتى يتم المحافظة على الجودة العالية للصورة ثم الضغط على اختيار  compress مرة أخرى.
  • هكذا سوف تلاحظ أن حجم الصورة الأساسي هو 4.97 ميجا بايت، وبعد أن تم تصغيرها من قبل البرنامج يكون حجمها 1.91 ميجا بايت.

يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

تصغير حجم الصور للايفون

إذا كنت تبحث عن طريقة لتصغير حجم الصور عن طريق استخدام هاتفك الايفون، هناك الكثير من البرامج المختلفة التي تعمل على المساعدة في ذلك بأفضل شكل ممكن.

يستغرق التقاط صورة عالية الجودة في هاتفك الايفون حوالي من اثنان إلى أربعة ميجا بايت وفقًا للصور التي تم التقاطها، بجانب ذلك لا يقتصر الأمر على التقاط صورة واحدة يوميًا في أغلب الأوقات، في هذه الحالة تقوم  الصور بإشغال كمية كبيرة من مساحة الهاتف التخزينية.

كما أنه لا يكون الأمر فقط بسبب سعة التخزين، في معظم الأوقات  يرغب  المستخدمون إلى مشاركة هذه الصور سواء كانت على تطبيقات مثل انستجرام  أو واتس اب أو من خلال البريد الإلكتروني، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة جديدة وهي زيادة استهلاك بيانات الإنترنت عند القيام بمشاركة الصور.

تطبيق image size

يعتبر تطبيق image size أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية، وذلك لأن يقوم بإتاحة تغيير حجم الصورة إلى أي حجم ترغب به بكل سهولة.

كما أنه مناسب لهواتف الايفون والاندرويد، ويعمل على كافة أنظمة التشغيل المختلفة أيضًا.

شرح استخدام التطبيق: 

  • أولًا كل ما عليك هو اختيار صورة من معرض الهاتف أو التقاطها عن طريق كاميرا الهاتف، ثم قم بإدخال حجم الصورة الذي تريده.
  • ثانيًا قم بقص الصورة من خلال استخدام أصبعك، ثم بعد ذلك يتوافر لديك عدة خيارات مثل الحفظ والطباعة والإرسال ومشاركة الصورة.

تابع أيضًا: برنامج تعديل الصور للكمبيوتر

يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق Instasize Photo Editor

أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية
أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

يمكنك من خلال هذا البرنامج القيام بتصغير حجم الصور، حتى تكون مناسبة لكافة وسائل التواصل الاجتماعي، زيادة على ذلك يمكنك القيام بتحسين ألوان هذه الصور والكتابة عليه، كما أنه يمكن أن يتم تحميله لكافة أنظمة التشغيل المختلفة لهواتف الايفون والاندرويد.

 أهم مميزات التطبيق:

  • يوفر الكثير من المميزات مثل الكتابة على الصور أو الرسم عليها، كما يمكن أيضًا أن يتم تصغيرها أو تكبيرها، كل ذلك بجانب إمكانية القيام بقص الصور وتدويرها أيضًا.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتم تحميل الصور وضبطها بأعلى دقة وجودة ونشرها على الانستجرام بكل سهولة أو تويتر أو فيس بوك.
  • هناك أيضًا العديد من الأدوات المختلفة والتي تجعل البرنامج يقوم بإخراج صور جمالية بالحجم الذي ترغبي به، فمن ضمن هذه الأدوات أداة قص الصور مع وجود أداة لضبط  الخلفيات، بالإضافة إلى بعض الفلاتر الرائعة.
  • بمجرد أن يتم الانتهاء من تحميل التطبيق وتشغيله،  سوف يتم فتحه على شاشة بيضاء مع زر (+) حتى يتم من خلاله إضافة الصورة، وهكذا يمكنك تعديل الصورة حسب أبعاد وسائل التواصل الاجتماعية وتقليل الحجم للحجم المناسب.

يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

برنامج تصغير حجم الصور jpg للايفون

هناك تطبيق مميز يسمى تطبيق  photoshop express، فهو من أفضل التطبيقات التي تقوم بتصغير حجم الصور كما أنه من التطبيقات متعددة المهام منها تعديل الصور والتحكم في حجمها وضبط الأبعاد الخاصة بها.

يعمل هذا البرنامج على إتاحة كافة التعديلات التي ممكن أن تتم للصور مثل قص الصور وجمعها وتنقيحها، حيث يمكنك القيام بتحميل صورتك العادية إلى صورة متميزة، بإمكانك التحكم في الصورة من خلال إضافة الألوان والتأثيرات والضوء مع تصغير حجم الصورة للحجم المناسب.

أهم مميزات التطبيق: 

  • يحتوي التطبيق على واجهة مريحة وسهلة الاستخدام ، سوف يتم التعامل بكل سهولة عند اختيار الصور وإرجاء التعديلات عليها.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتم إضافة بعض الفلاتر والمؤثرات الجديدة التي تعطي شكل مميز للصور مثل إضافة لمعة والقيام بتحويلها إلى صور رائعة، كل ذلك بجانب إمكانية التحكم في حجم الصورة، حيث يتوافر العديد من الأحجام لاختيار الحجم المناسب لك.
  • كما يمكنك من خلاله أيضًا أن يتم دمج عدد من الصور، حتى يتم إنتاج صورة مميزة مع إضافة الفلاتر الرائعة، بجانب إمكانية الكتابة على الصور.
  • زيادة على ذلك من أكثر المميزات التي تميز البرنامج هو إمكانية التعديل على الوجه وإخفاء كافة العيوب، بجانب وجود إمكانية تغيير العيون أيضًا، ولكنه مجاني لمدة ثلاثة أيام فقط ولا يعمل على دعم اللغة العربية.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

أداة تصغير حجم الصور

هناك أيضًا بعض الأدوات التي تعمل على تصغير حجم الصور، ومن ضمن هذه البرامج:

برنامج Light Image Resizer

يعتبر من أفضل البرامج التي تعمل على تصغير حجم الصورن مع إمكانية تحويل الصور إلى الصيغ المتعددة بكل سهولة.

يقوم البرنامج بالاعتماد على  تقنية حديثة تسمى تقنية  متعددة النواة، والتي تعمل على الزيادة في سرعة تقليل حجم الصور، بجانب المحافظة على الجودة والدقة العالية.

أهم خصائص برنامج Light Image Resizer

  • كما يحتوي برنامج Light Image Resizer Full على الكثير من الأدوات القوية التي تقوم بتحسين جودة الصور وضغط الصور وتقليل حجمها بأفضل شكل ممكن.
  • إضافة إلى ذلك من السهل أن يتم مشاركة الصور من خلال البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن طريق هذا التطبيق، يمكنك أيضًا القيام بإعادة تسمية الصور التي تم تغيير حجمها، وكذلك هناك خاصية رائعة يتم توفيرها وهي وضع علامات مائية على الصور لحمايتها وحفظها من السرقة وحفظ حقوق الملكية الخاصة بها.
  • يعد البرنامج أداة من الأدوات المهمة لضغط وتقليل حجم الصور التي يتم التقاطها  عن طريق الكاميرا الرقمية، وذلك حتى لا يتم مواجهة مشكلة تحميلها على الإنترنت ومشاركتها بالأخص في حالة  وجود مجموعة كبيرة من الصور.
  • في هذه الحالة ستنجح في ضغط الصور وتقليل حجمها بنسبة تصل إلى 60 %، وتعتبر هذه نسبة رائعة مع الجودة العالية.
    يكون البرنامج بحجم صغير يدعم العمل على جميع أنظمة تشغيل الويندوز  لأجهزة الكمبيوتر مع 32 بت و 64 بت، يحتوي على واجهة رسومية سهلة الاستخدام بجانب أنه من أفضل التطبيقات الخفيفة على الأجهزة.

اقرأ أيضًا: تحميل الصور مجانا

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

برنامج تصغير حجم الصور jpg

أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية
أفضل برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

يعد برنامج faststone من أفضل البرامج التي تقوم بتصغير حجم الصور، حيث يحتوي على مجموعة من الخيارات والإمكانيات ليتم تعديل الصور وتصغير حجمها والتحكم في الأبعاد الخاصة بها بكل سهولة.

أهم مميزاته:

  • يمكنك أيضًا إضافة إطار إلى مجموعة صور مرة واحدة، حيث يعتمد هذا الأمر  حول تعديل مجموعة من الصور مرة واحدة عن طريق الضغط كذا مرة بشكل متعدد.
  • إضافة إلى ذلك فأن البرنامج سهل الاستخدام وله واجهة بسيطة وحجم صغير، ولكنه يقوم بتقديم أفضل المميزة والخصائص الكبيرة من حيث الأدوات والجودة والتعديل على الصور.
  • حيث يمكن أن يتم تحميله لأجهزة الكمبيوتر على كافة أنظمة تشغيل الويندوز.

شرح استخدام البرنامج 

بعد أن يتم تثبيت البرنامج على الجهاز كل ما عليك هو لقيام بفتحه وسوف تظهر إليك واجهة رئيسية بسيطة، ثم قم فتح صور من الملفات المتواجدة على جهاز الكمبيوتر.

ثم بعد ذلك قم بالتعديل عليها بكل سهولة من خلال الأدوات التي يتم توفيرها على البرنامج، كما يمكن أن يتم أخذ لقطات من فيديو من خلال الضغط على زر PrtSc، وثم التعديل عليها وتصغير الحجم ثم اختيار خيار حفظ.

يمكنكم تحميل البرنامج من هنا.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments