شروحات تقنية

كيفية تحميل العاب بلاي ستيشن 1 وأفضل ألعاب بلايستشن 1 2023

العاب بلاي ستيشن 1، هل تتذكر الأيام الخوالي عندما كنت تقضي ساعات في لعب ألعاب الفيديو على Playstation 1؟ حسنًا، ربما ولت تلك الأيام، لكن هذا لا يعني أنه لا يزال بإمكانك الاستمتاع بهذه الألعاب الكلاسيكية، في موضوع، سنلقي نظرة على بكيفي تحميل العاب بلاي ستيشن 1 التي لا يزال بإمكانك لعبها اليوم.

أفضل العاب بلاي ستيشن 1

هناك العديد من ألعاب PlayStation 1 المذهلة التي يصعب معرفة من أين تبدأ، إذا كنت تبحث عن أفضل ما في المحصول، فهذه هي أفضل 10 العاب بلاي ستيشن 1  على الإطلاق.

1. معدن صلبة الجير
2. فاينل فانتسي السابع
3. الشر المقيم 2
4. تيكين 3
5. لعبة Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back
6. التل الصامت
7. سويكودين الثاني
8. ريدج المتسابق نوع 4
9. توريزمو غران
10. Castlevania: سيمفونية الليل

تحميل العاب بلاي ستيشن 1

لتنزيل العاب بلاي ستيشن 1، تحتاج أولاً إلى تثبيت تطبيق PlayStation Now على PS4، بمجرد تثبيت التطبيق، يمكنك تصفح مكتبة ألعاب PS1 المتاحة واختيار الألعاب التي تريد تنزيلها، ستتم إضافة الألعاب بعد ذلك إلى القائمة الرئيسية لجهاز PS4 حتى تتمكن من بدء تشغيلها في أي وقت.

تابع أيضا  دومين مجاني وأفضل الطرق للحصول عليه

تابع أيضًا:- طريقة تحميل العاب بلاي ستيشن 2 للكمبيوتر والهاتف

كيفية تحميل العاب بلاي ستيشن 1 للاندرويد

كانت PlayStation الأصلية واحدة من أكثر وحدات تحكم الألعاب شهرة على الإطلاق، إذا كنت ترغب في لعب ألعاب PS1 على جهاز Android الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل محاكي PlayStation.

هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك، لكننا سنوضح لك أسهل طريقة:-

  • أولاً، ستحتاج إلى تنزيل محاكي PlayStation. نوصي باستخدام ePSXe، ولكن هناك خيارات أخرى متاحة أيضًا.
  • بمجرد تثبيت المحاكي، قم بتشغيله وانقر على خيار “تصفح”. من هنا، حدد موقع المجلد الذي تم حفظ ملفات ألعاب PS1 فيه. حدد الملف واضغط على “فتح”.
  • يجب أن تبدأ اللعبة الآن في التحميل في المحاكي، إذا لم يحدث ذلك، فحاول إعادة تشغيل التطبيق وتكرار الخطوات المذكورة أعلاه.

كيف يمكن تحميل العاب بلاي ستيشن 1 بدون محاكي؟

يمكنك لعب ألعاب PlayStation 1 بدون محاكي باستخدام وحدة تحكم PlayStation 2، يمكنك أيضًا استخدام وحدة تحكم PlayStation 3 أو جهاز محمول باليد PlayStation Portable (PSP).

مواقع تحميل العاب بلاي ستيشن 1

لا يزال هناك عدد قليل من المواقع التي تقدم ألعاب PlayStation 1 للتنزيل، ومع ذلك، ليست كل هذه المواقع ذات سمعة طيبة، بل إن بعضها قد يكون خدعًا، ولكن هناك عددًا من المواقع الصادقة نذكر لك أفضلها:-

1- موقع EmuParadise 

من المحتمل أن يكون موقع EmuParadise هو أفضل موقع لتنزيل ألعاب PlayStation 1، يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من ألعاب PS1، بالإضافة إلى عناوين أخرى لوحدات التحكم الكلاسيكية، جميع الألعاب الموجودة على EmuParadise قانونية للتنزيل والاستخدام، والموقع خالٍ من الإعلانات.

تابع أيضا  طريقة ضغط ملف بوربوينت اون لاين مع الحفاظ على الجودة 2023

رابط الموقع

 2- موقع Internet Archive

هناك خيار جيد آخر لتنزيل ألعاب PS1، هو Internet Archive، يحتوي هذا الموقع على مجموعة من العناوين أصغر من EmuParadise، ولكن جميع الألعاب الموجودة على الموقع مجانية للتنزيل والاستخدام.

رابط الموقع

3- موقع CoolROM

CoolROM هو موقع ويب يمكنك من خلاله تنزيل ألعاب PlayStation 1، عادة ما تكون الألعاب في شكل ملف ISO، وهو نوع من صورة القرص.
لتنزيل لعبة، عليك أولاً العثور على اللعبة على موقع CoolROM الإلكتروني، بمجرد العثور على اللعبة التي تريدها، انقر فوق الزر “تنزيل”، سينقلك هذا إلى صفحة حيث يمكنك اختيار نوع الملف الذي تريد تنزيل اللعبة به، اختر ISO، ثم انقر فوق الزر “تنزيل” مرة أخرى.

رابط الموقع

تابع أيضًا:- تحميل العاب بلاي ستيشن 4 الحديثة و القديمة

تنزيل العاب بلاي ستيشن 1 بصيغة iso

تعد Playstation 1 وحدة تحكم كلاسيكية لا يزال الكثير من الأشخاص يستمتعون بلعبها حتى اليوم، إذا كنت ترغب في لعب ألعاب PS1 القديمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل محاكي وذاكرة قراءة فقط للعبة.

في ما يلي كيفية القيام بذلك:-

1. قم بتنزيل برنامج محاكاة مثل ePSXe أو FPse أو PCSX – أعد تسمية الملف الذي تم تنزيله إلى شيء مثل “psxemu” للرجوع إليه بسهولة.
2. قم بتنزيل ROM للعبة التي تريد لعبها، تأكد من أنها بتنسيق ISO، يمكنك العثور عليها عادةً من خلال البحث عن “[اسم اللعبة] iso psx.”
3. قم باستخراج محتويات ملف zip للمحاكي إلى مجلد جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
4. انسخ ملفات ISO للألعاب التي تريد لعبها في هذا المجلد أيضًا.
5. قم بتشغيل المحاكي وحدد اللعبة التي تريد لعبها من قائمة العناوين المتاحة.

تابع أيضا  كيفية اخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل لجميع الشبكات 2023

كيفية تحميل العاب بلاي ستيشن 1 للاندرويد بصيغة apk

أجهزة Android قادرة على تشغيل ألعاب PlayStation 1 في الأصل، يمكنك تنزيل ألعاب PS1 بتنسيق ISO أو bin / cue من الإنترنت وتشغيلها على هاتف Android أو الجهاز اللوحي باستخدام محاكي PS1.

لتنزيل ألعاب PlayStation 1 لنظام Android، ستحتاج إلى استخدام تطبيق مدير الملفات لتصفح الموقع حيث يتم تخزين ملفات اللعبة على جهازك، بمجرد العثور على ملفات اللعبة، يمكنك بعد ذلك تشغيل اللعبة باستخدام تطبيق محاكي PS1.

  1. انتقل إلى موقع الويب حيث تريد تنزيل لعبة PlayStation 1 لنظام Android.
  2. ابحث عن اللعبة التي تريد تنزيلها، ثم انقر فوق الزر “تنزيل”.
  3. عند انتهاء تنزيل الملف، افتحه وقم بتثبيته على جهاز Android الخاص بك.
  4. بمجرد اكتمال التثبيت، قم بتشغيل اللعبة وابدأ اللعب.

تعرف أكثر على كيفية تحميل العاب بلاي ستيشن 1 للهاتف والكمبيوتر من خلال هذا الفيديو:-

أخيرًا

هذا كل ما في هذا المقال! اتمنى ان تكون قد استمتعت به، إذا فعلت ذلك، فيرجى مشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك، وإذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه، شكرا للقراءة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.