صحة

كيفية التخلص من الذباب في المنزل بطرق سهلة و فعالة

هل يحدث لك إزعاج بسبب تواجد الذباب في المنزل؟ هل مللت من استخدام المبيدات الغير مجدية؟ هل ما زلت لا تعرف أسباب وجود الذباب في المنزل؟ سنوضح لك في هذا الموضوع جميع الأسباب التي تؤدي إلى وجود الذباب داخل منزلك، كما نوضح لك الوصفات والطرق الفعالة للتخلص منه، حيث أن وجود الذباب في المنزل سواء كبير الحجم أو صغير الحجم يسبب خطر كبير على صحة الإنسان نظرًا لما يسببه من أمراض، حيث يمكن أن يسبب مرض التيفود أو السل أو اسهال الأطفال والكثير من الأمراض الأخرى الخطيرة.

يمكنك ايضا قراءة: افضل طرق ابادة الحشرات المنزلية

أسباب وجود الذباب في المنزل

يوجد الذباب بمعدل طبيعي في جميع الأماكن ولكن عند زيادة عدد الذباب أو انتشاره بشكل كبير في المكان فلا بد أن يكون هناك سبب لهذا الانتشار، وتتمثل أسباب وجود الذباب في المنزل في النقاط الآتية:

  • قلة تهوية المكان أو المنزل وقلة تعرضه لأشعة الشمس.
  • ترك القمامة داخل المنزل لفترات طويلة وترك بقايا الأطعمة.
  • التقلبات الجوية بين فصول السنه وخاصة في فصل الخريف هي من أكثر الأشياء التي تجعل الذباب ينطلق داخل المنازل.
  • ارتفاع درجات الرطوبة.
تابع أيضا  فوائد كبد الدجاج العجيبة على جسمك ستجعلك تتناولها بلا تردد

طرق الوقاية من الذباب

يمكنك الوقاية من انتشار الذباب داخل منزلك بالعديد من الطرق، لكن قبل أن نقدم لك اليوم الطرق المنزلية الفعالة للوقاية من دخول الذباب إلى المنزل قد يكون من الضرورى عليك أولاً استخدام شركة مكافحة حشرات بالرياض لإبادة جميع الحشرات الزاحفة والطائرة والوقاية منها خاصة فى حالة وجودها بكثافة تجعل الوصفات الطبيعية والنصائح في هذا المقال غير مجدية وذلك قبيل دخول موسم الصيف القاسى ومع الغبرات والعواصف الرملية فى المملكة.

وللوقاية من الذباب وعديد من الحشرات الطائرى الأخرى، يمكنك زرع نباتات عطرية ووضعها في بلكونة منزلك مثل الريحان أو النعناع أو أي نوع من النباتات التي لها رائحة جميلة وقوية وبهذا لا يدخل الذباب إلى منزلك نهائيًا، كما أنك تستطيع الوقاية من الذباب أيضًا عن طريق تنظيف المنزل وتهويته بشكل جيد وتعريضه من الداخل لأشعة الشمس.

التخلص من الذباب باستخدام الخميرة

يمكنك عمل مصيدة هائلة للذباب داخل منزلك بواسطة خميرة الخبز ولكن اتبع الخطوات الآتية:

  • قم بإحضار إناء وضع فيه مقدار كوب من الماء.
  • ثم احضر مقدار ملعقة من الخميرة ونفس المقدار من السكر.
  • اخلط المكونات السابقة جيدًا ثم غطيها بورقه من فويل الألومنيوم وتكون الورقة مثقبة وبذلك تنجذب الذبابة نحو رائحة الخمير لتسقط في الاناء وتموت حتمًا.
تابع أيضا  12 سببًا تغير معدل السكري في الدم

التخلص من الذباب عن طريق النباتات آكلة اللحوم

من الطرق السحرية التي تخلصك من وجود الذباب بشكل سريع هي زرع نباتات آكلة اللحوم مثل نبات الابريق أو نبات فينوس أو نبات السراسينية، فقط كل ما عليك هو زرع أحد هذه الأنواع في إناء ووضعه في الحديقة أو في بلكونة المنزل وستقوم هذه النباتات بجذب حشرة الذباب إليها ثم افتراسها، وبهذا تكون ضمنت عدم وجود أي ذباب داخل المنزل مهما كانت التغيرات الجوية في الخارج.

التخلص من الذباب باستخدام الزيوت الطيارة

نعلم جيدًا أن الذباب لا يتحمل الروائح الطيبة، حيث أن موطنه الأساسي في الأماكن المتسخة، لذا يمكنك القضاء على الذباب عن طريق استخدام أحد الزيوت مثل زيت النعناع أو زيت كينا عن طريق وضعه في مبخرة وتبخير جميع أجزاء المنزل بها، حيث أنك بمجرد القيام بتبخير المكان يترك الذباب المنزل فورًا ويتجه إلى الخارج، كما يمكن استخدام هذه الزيوت بطريقة أخرى وهي أن تقوم بملء زجاجة رش من أي زيت من الزيوت السابقة ثم رش المكان به.

طرد الذباب باستخدام الفلفل

تستطيع أن تتخلص من مشكلة انتشار الذباب في منزلك باستخدام الفلفل الحار حيث لا يتحمل الذباب رائحة الفلفل إطلاقًا، لذا فإنك عند القيام بأخذ كمية من الفلفل ورشها في جميع أجزاء المكان الذي ينتشر فيه الذباب ستجد أن الذباب يتجه إلى الخارج بشكل فوري، وهذه الطريقة أفضل بكثير من استخدام مبيدات مكافحة الحشرات التي تؤثر على صحة الإنسان قبل القضاء على الذباب.

تابع أيضا  افضل ماسك لتصبغات الوجه صحي بنتائج مذهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.