الأرقام و إرتباطها بالحظ الجيد و النحس !

0

الأرقام هي عبارة عن رموز تساعدنا في العد و الحساب و الترقيم و التشفير نجدها في العلوم و المعادلات و في التكنلوجيا أيضا ، حتى الآن كل ما ذكرناه أمر معروف و ليس بجديد ، لكن في الحقيقة هناك أمر آخر قد تجهله و للأرقام روابط به ، هذا الأمر غريب جدا و قد تراه خرافيا لكنه في الحقيقة راسخ في معتقدات عدة أمم حتى الآن ، ما أتحدث عنه هو ” إرتباط الأرقام بالحظ الجيد و النحس ” ، أجل بعض الأمم تتفاءل بوجود بعض الأرقام و تكره وجود بعضها الآخر ، و فيمايلي سنذكر أشهر هذه الأرقام و ما تمثله لدى بعض الأمم :

– في روسيا يعتبر تعداد الأعداد الزوجية نذير شؤم ، و هذه العادة مرتبطة بالزهور ، فالعدد الزوجي من الزهور يقدم فقط في الجنازة و لا يجب أن يقدم للأحياء ، و يجب تقديم الزهور بالعدد الفردي للأحياء من أجل عدم إصابتهم بمكروه .

– الرقم 13 و هو الرقم الذي إرتبط بعدة أحداث مأساوية و مشؤومة في العالم و هو رقم نحس منذ القدم لدى معظم الدول في العالم الغربي ، باستثناء إيطاليا التي تنظر إليه كرقم حظ لأنه يمثل القديس أنتوني ( شخصية دينية ) ، و يرمز الرقم 13 أيضا للخيانة و الكوارث و في الفنادق الغربية ستلاحظ عدم وجود هذا الرقم في مصاعد الفنادق و غرفها ، الرقم 13 أيضا هو رقم النحس في تقويم حضارة المايا ، و كان يترافق مع تقديم القرابين البشرية للآلهة .

– الرقم 9 هو رقم الحظ في الصين و و سبب ذلك أنه رقم الإمبراطور ، أما في النرويج فتحتوي الأساطير النرويجية على العديد من القصص المرتبطة بالرقم 9 لذا يعد رقما مخيفا عندهم .

– العدد 39 و هو رقم الحظ في الولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا و كل الدول ذات المذهب الكاثوليكي لأنه عدد مرتبط بالشعائر الدينية لديهم ، في حين هذا العدد يعتبر رقم نحس في أفغانستان و سبب ذلك يعود للثقافة الأفغانية التي تعتبره لعنة كما أن نطقه يشبه عبارة ” بقرة ميتة ” .

– الرقم 7 و هو العدد المفضل لدى عدة أمم في هذا الكون لإرتباطه بمعتقدات كونية و دينية و تاريخية ، في حين هو رقم نحس بالنسبة للصين و فيتنام و تايلاند و جميع الدول المتأثرة بالثقافة الصينية ، أما السبب هو إعتقاد الصينيين أن الشهر السابع من السنة مخصص للأشباح !

– الرقم 4 و يعد رقم الحظ في ألمانيا لأنه يمثل عدد الأوراق في نبات النفل ذو الأربعة أوراق و هو نبات ذو أرواق خضراء جميلة ينتمي إلى صنف البقوليات و يعد من النادر جدا أن يحمل أربع أوراق و إذا حدث ذلك فأنه يعد مؤشرا و علامة قوية على الحظ الجيد .
هذا الرقم أيضا هو رقم النحس في الصين ، و اليابان ، و فيتنام و أي دولة آخر متأثرة بالثقافة الصينية ، و سبب ذلك هو أن نطق الرقم 4 يشبه كثيرا نطق كلمة الموت في اللغة اليابانية و الصينية .

– الرقم 3 هو رقم الحظ في الصين و السويد و إيطاليا و أميركا ، فلقد ورد ذكره كثيرا في أقاويل الفلاسفة ، كما أنه يرمز للمثلث رمز التوازن و القوة ، في حين هو رقم النحس في الفيتنام و اليابان .

– الرقم 8 و هو رقم الحظ لدى الصين و اليابان و فيتنام و كل الدول المتأثرة بالثقافة الصينية ، أما السبب فيعود إلى أن الرقم 8 في كلا اللغتين ” الصينية و اليابانية ” يشبه في نطقه كلمة يزدهر أو يجمع مالا .
هذا الرقم هو رقم نحس بالهند لأنه يمثل معتقدات هدامة للمجتمع .

– العدد 15 و يعتبر رقم الحظ في إسبانيا و المكسيك و كل الدول الناطقة بالاسبانية .

– العدد 666 هو عدد شيطاني و رقم محظور لدى المجتمعات الغربية ، و حسب معتقداتهم أيضا غير مستحب الإقتراب من أي شيء يظهر عليه دلالات لهذا العدد .