تقنية
أخر الأخبار

افضل برنامج لتحميل الملفات بسرعة كبيرة للكمبيوتر مجانا

عندما نكون مستخدمي أنترنت بوتيرة كبيرة، فإننا كثيرا ما نحتاج إلى تنزيل ملفات و فيديوهات و صور و وسائط من كل الأنواع إلى جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر، لهذا سوف يكون موضوع اليوم حول اسرع برنامج لتحميل الملفات من الأنترنت حيث أنه سريع جدا، و يقوم بعمله بسرعة كبيرة جدا. و هو بديل تماما لأداة انترنت دوانلود مانجر internet download manager.

هناك الكثير من البرامج المخصصة لذلك و لكنني اليوم كما أشرت سوف أشرح لك برنامج واحد فقط، صحيح أن أغلب متصفحات الأنترنت تدعم ميزة التحميل لكن البرامج المخصصة اسرع منها بكثير، و أنصحك بقراءة هذه المقالات المفيدة:

طريقة تسريع الانترنت من الهاتف و الكمبيوتر بسهولة

كيفية تسريع متصفح جوجل كروم و جعله صاروخ

نبذة حول تحميل الملفات من الانترنت

و كالعادة قبل أن نخوض في أي موضوع تطرقنا إليه من قبل، نعطيكم نبذة يسيرة نذكركم فيها بالمفاهيم الأساسية و تصحيح المفاهيم الخاطئة التي يروج لها البعض. بداية أود توضيح مفهوم تحميل الملفات من الأنترنتن الملف الذي تريد تحميله سواء كان صورة أو أي شيء هو مخزن في سيرفر غالبا ما يكون أجنبي، السيرفر هو جهاز كمبيوتر خارق ضخم يستطيع تخزين عدد هائل من الجيجات.

أنت سوف تقوم بنقل ذلك الملف من هذا الحاسوب الخارق غلى جهازك، و السرعة تعتمد بطبيعة الحال على مدى قوة صبيب النت لديك، الكثير من الناس يميل إلى تنزيلها من خلال المتصفح الخاص به سواء كان جوجل كروم google chrome أو موزيلا فايرفكس mozilla firefox أو اوبرا opera أو غيرها، لكنني لا أنصحك بهذا ! فهي عادة ما تكون بطيئة لأن البرامج المخصصة لأداء مهمة التحميل تكون أسرع منها، فالمتصفحات دورها الأساسي تصفح الويب و المشاهدة و التشغيل لا التحميل.

الكثير من الناس يميلون أيضا الى استخدام برنامج التحميل الشهير داونلود مانجر، لكن في الحقيقة لقد انقضى وقته ! البرنامج مدفوع و هناك الكثير من برامج التحميل امجانية و التي هي أفضل منه بالنسبة لي و للكثيرين حسب التجربة.

مميزات برنامج التحميل من الانترنت

قبل أن أعطيك رابط تحميل البرنامج، أود أن اعطيك البعض من مميزاته الجبارة:

  • برنامج انترنت داونلود مانجر يدعم خاصية تقسيم الملف إلى أجزاء، و هذا ما يجعل التحميل سريع للغاية و يعتمد عليها ايضا داونلود مانجر، و لكن مهلا سوف يتم تحميل الملف كاملا و لن تجده بعد التحميل عدة اجزاء.
  • يتميز بالسرعة الكبيرة في تنزيل الملفات باختلاف الصيغ و الأنواع
  • إمكانية تحديد سرعة التحميل و مكان الحفظ بعد الانتهاء
  • البرنامج مجاني تماما لا يحتاج غلى تفعيل و لا إلى شراء النسخى المدفوعة، كما أنك لن تبحث عن كراك crack أو سيريال serial key.
  • يتوفر على أداة مفيدة للغاية و هي youtube grabber

افضل برنامج لتحميل الملفات من الأنترنت

دعوني الآن أعود إلى لب الموضوع و هو تنزيل البرنامج، لتحميل البرنامج كل ما عليك هو الضغط هنا أو على أيقونة التحميل

ملف التثبيت مضغوط بصيغة zip، تقوم بفك الضغط ثم الدخول على البرنامج و إضافة رابط التحميل، و يمكنك أيضا استعمال الإضافة الخاصة بالبرنامج على المتصفح الخاص بك جوجل كروم أو موزيلا.

يوحرود هارون

مدون تقني لدى موقع رصد برس، أهدف إلى نشر الوعي التقني، يمكنك التواصل معي عبر حسابي على الفيس "هارون بوحرود"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.