طريقة التحميل من موقع mega بواسطة برنامج idm

0

ينتحدث اليوم عن طريقة التحميل من موقع ميجا mega بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر، أو كما يعرف باسمه الكامل internet download manager المعروف بالاختصار idm. بحيث يمكنك التنزيل من موقع ميجا مباشرة الى برنامج التنزيل الخاص بكن و ليس بالضرورة المذكور سابقا و انما أي برمجة أخرى مثل flareget و غيرها.

أنصحك بقراءة المقال التالي:
تحميل برنامج idm اخر اصدار كامل مجانا

أشهر أداة للتحميل بواسطة البرنامج هي mega downloader، و لكنها تحتاج إلى بعض التعديل في الاعدادات و الخواص. لهذا سوف اشرح لكم طريقة التحميل و الاعداد مجانا.

لماذا التحميل من موقع mega الى idm ؟

كما نعلم موقع ميجا لرفع الملفات هو من مواقع التخزين السحابي، و لكن بيزة سشيئة للغاية، بحيث إذا أراد المستخدم التحميل من الموقع سوف يتم التنزيل من السرفر بواسطة المتصفح، و هذا طبعا ليس في تبويبة التنزيلات و هذا شيء مزعج للغاية.

لكن مع درس اليوم سوف يمكنك التحميل مباشرة غلى برنامج idm، و من ثم يمكنك حفظ الملف على الكمبيوتر مباشرة و اختيار المسار، و سوف تجد طبعا الملفات في المكان و المسار الذي تريد.

التحميل من mega عن طريق internet download manager

أولا و قبل كل شيء عليك تحميل البرنامج من خلال الضغط هنا، بعدها تقوم بثبيت البرنامج بصورة عادية ثم الدخول إليه عن طريق الأيقونة. ثم تذهب الى خيارات options ثم configuration كما في الصورة

تظهر معك نافذة تذهب الى تبويبة streaming و تفعل الخيار الذي يبدا عنوانه بactiver، ثم تضغط على الزر تفعيل valider.

الآن تم إعداد البرنامج بنجاح و بقيت لدينا خطوة أخيرة، تذهب إلى قسم streaming و تضغط على زر regarder en ligne كتنبيه قد لا تجد ان اسم الزر هكذا و هذا حسب لغة جهازك طبعا. الآن تقوم بنسخ رابط التحميل من موقع ميجا و تقوم بلصقه في خانة mega link، بعدها يظهر معك رابط في الأسفل. كل ما عليك هو نسخ ذلك الرابط ثم الذهاب الى برنامج داونلود مانجر و الضغط على زر add url، و سوف يبدأ معك التحميل.