حسابات

انشاء حساب فيس بوك بطرق سهلة وبسيطة

في هذا الموضوع سوف نتحدث بالتفصيل وعرض كافة المعلومات التي تتعلق بانشاء حساب فيس بوك بطرق سهلة وبسيطة وبسرعة كبيرة، حيث أنه قد زاد البحث عن هذا الموضوع كثيرًا على جميع محركات البحث المختلفة.

وليس هذا فحسب ما سوف نتعرف عليه خلال المقال، بل سوف نتعرف أيضًا على الطرق الصحيحة التي يجب العمل بها لإنشاء حساب فيسبوك من خلال جهاز الحاسوب المنزلي ومن خلال متصفح جوجل، كما سوف تتعرف على طرق إنشاء حساب فيس بوك من خلال حساب الجيميل الخاص بك أيضًا والتي تعتبر الطريقة الأكثر أمانًا.
هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا الموضوع والتي تتعلق بشكل أو بآخر بالطرق الصحيحة لإنشاء حساب فيس بوك، تابع قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

انشاء حساب فيس بوك

يعتبر تطبيق ومنصة فيس بوك واحدة من أهم وأفضل منصات التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، كما أنها من أكثر المنصات استخدامًا في العالم والتي وصل عدد مستخدموها إلى 5 مليارات مستخدم في جميع أنحاء العالم، مما يجعل من الضروري أن تقوم بانشاء حساب فيس بوك خاص بك في هذه المنصة والتواصل بشكل جيد مع المجتمع.

وقد تم إنشاء وتصميم موقع فيس بوك في العام 2003 وكان يحمل اسم فيس ماتش، وكان في البداية يعتمد الموقع على نشر الصور لمجموعة من الأشخاص، وقد قام المخترع مارك زوكربيرج بإنشاءه عندما كان طالبًا في جامعة هارفرد، ومرورًا بالعام 2004 بالتحديد في 4 يناير تم تغيير اسم فيس ماتش إلى “الفيس بوك” وكانت هذه هي بداية منصة فيس بوك الأشهر في العالم في الوقت الحالي، وقد تم إنشاء تطبيق خاص بالموقع فيما بعد والذي يصل عدد تحميلاته إلى 5 مليارات في جميع أنحاء العالم.

تابع أيضا   كيفية تعبئة رصيد جيزي بالبطاقة الذهبية

كما يمكنك متابعة هذا المقال: هكر فيس بوك

مميزات تطبيق ومنصة فيس بوك

هناك الكثير من المزايا التي ينفرد بها تطبيق ومنصة فيس بوك في تقديم محتوى تواصل اجتماعي جيد والتي كان لها الفضل في حصول البرنامج والمنصة على هذه الشهرة العالمية والنجاح الساحق، ومن هذه المزايا ما يلي:

  • تمتاز منصة فيس بوك بتقديم محتوى بسيط نال إعجاب المستخدمين، حيث أنه يخلو تمامًا من التعقيد في استخدامه كما يمكنك نشر صور ووبوستات والإدلاء بآرائك بسهولة شديدة من خلاله أيضًا.
  • هذا بالإضافة إلى أن منصة وتطبيق فيس بوك مجانية تمامًا ولا تحتاج إلى دفع أي مبالغ مادية كي تتمكن من تحميله على هاتفك الجوال وانشاء حساب فيس بوك خاص بك.
  • كما يمكنك من خلال تطبيق فيس بوك أن تقوم بمراسلة أصدقائك وأقاربك بسهولة شديدة والتواصل معهم بالمكالمات الصوتية والفيديو أيضًا بأفضل شكل ممكن على الإطلاق.
  • هذا بالإضافة إلى أن تسجيل وانشاء حساب فيس بوك خاص بك لن يستغرق إلا بضع دقائق كما يمكنك إنشاء الحساب بالعديد من الطرق والتي سوف تتعرف عليها خلال هذا الموضوع.

كما أن هناك الكثير من المزايا الأخرى التي ينفرد بها تطبيق ومنصة فيس بوك عن باقي التطبيقات والمنصات الإجتماعية الأخرى مما يجعله أفضل منصة تواصل إجتماعي في العالم في الوقت الحالي، وفي الفقرة التالية سوف تتعرف على الطرق الصحيحة لانشاء حساب فيس بوك بسهولة ومن خلال العديد من الطرق.

إنشاء حساب فيس بوك للكمبيوتر

في هذه الفقرة سوف نتعرف على الطرق الصحيحة والتي يجب العمل بها لإنشاء حساب فيس بوك للكمبيوتر ومن خلال الموقع الرسمي لمنصة فيس بوك، ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تتوجه إلى الموقع الرسمي لفيس بوك بكتابة اسم الموقع في محرك البحث في جوجل، ومن ثم النقر على النتيجة الأولى التي سوف تظهر لك والتي تكون الموقع الرسمي.
  • وبعد أن تقوم بالدخول إلى الموقع سوف تجد خيار “إنشاء حساب جديد” سوف تقوم بالنقر عليه حتى تتمكن من انشاء حساب فيس بوك خاص بك.
  • ثم بعد ذلك سوف يظهر لك صفحة بيانات، وهي الصفحة التي يجب عليك أن تقوم بملء البيانات فيها حتى تتمكن من إنشاء الحساب، وهي بيانات عبارة عن اسمك وتاريخ ميلادك ونوعك ورقم هاتفك الجوال أو عنوان البريد الإلكتروني وبعض البيانات الأخرى، وبعد الإنتهاء من كتابة البيانات سوف تقوم بالنقر على زر “إنشاء حساب”.
  • وفي هذه الخطوة سوف تصل رسالة تأكيد على رقم هاتفك الجوال أو البريد الإلكتروني الذي قمت بوضعه في البيانات، وبعد التأكيد سوف يتم فتح حساب فيس بوك الجديد الخاص بك على الفور.
تابع أيضا  netflix مجانا حسابات شغالة لمدة عام 2023

وبهذه الخطوات السابقة سوف تتمكن من انشاء حساب فيس بوك بالجيميل وبرقم الهاتف بطرق سهلة وبسيطة ومن خلال جهاز الحاسوب المنزلي الخاص بك، فلا تتردد في العمل بهذه الخطوات السابقة، وبعد ذلك يمكنك تسجيل دخول فيس بوك من جوجل إلى حسابك الخاص من خلال كتابة اسم المستخدم والرقم السري.

كما يمكنك مشاهدة هذا المقال: استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل

إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف

في حال كان لديك حساب فيس بوك خاص بك بالفعل وكنت تريد إنشاء حساب آخر بنفس رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه في إنشاء الحساب السابق فهذا ممكن بالتأكيد، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالذهاب إلى الإعدادات في حسابك الحالي والدخول إلى المعلومات الشخصية.
  • وبعد ذلك سوف تقوم بالدخول إلى معلومات الإتصال في الصفحة التي تظهر لك وسوف تجد رقم الهاتف والبريد إن وجد.
  • والآن حتى تتمكن من استخدام نفس رقم الهاتف مرة أخرى سوف تقوم بحذفه من هذا الحساب وذلك من خلال النقر على remove وسوف يتم حذفه على الفور.

والآن يمكنك أن تقوم باتباع خطوات انشاء حساب فيس بوك التي تعرفتم عليها والقيام بإنشاء حساب جديد خاص بك بسرعة وسهولة وباستخدام رقم الهاتف الجوال الذي تريد، فلا تتردد في عمل ذلك على الفور.

تابع أيضا  طريقة الحصول على حسابات فورت نايت احترافية مجانا

أهمية رقم الهاتف في فيس بوك

لانشاء حساب فيس بوك خاص بك باستخدام رقم هاتفك الجوال أهمية كبيرة جدًا، ومنها ما يلي:

  • يمكنك باستخدام رقم الهاتف أن تقوم باسترجاع الحساب في حال نسيت الرقم السري أو لم تتمكن من فتحه.
  • هذا بالإضافة إلى أن التسجيل برقم الهاتف يساعد على أمان حسابك بشكل كبير ويمنع سرقته.
  • كما أن رقم هاتفك الجوال يساعد بشكل كبير في إعدادات الإعلانات التي تلائمك على تطبيق وموقع فيس بوك.
  • هذا بالإضافة إلى أنه من الطرق والوسائل الهامة كي تتعرف على أصدقاء جدد على التطبيق.

كما أن هناك الكثير من المزايا الأخرى التي تجعل من تسجيل حساب فيس بوك خاص بك عن طريق رقم الهاتف أهمية كبيرة للغاية، لذا فلا تقوم بانساء حساب دون استخدام رقم هاتفك الجوال.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: إعرف عمرك بالأعوام، الأشهر والأيام!

طرق الحفاظ على أمان الحساب

في هذه الفقرة سوف تتعرف على بعض النصائح والطرق التي يجب عليك العمل بها للحفاظ على أمان حسابك بأكبر شكل ممكن، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • يجب عليك أولًا أن تقوم بإنشاء الحساب ووضع كلمة مرور قوية لا يسهل توقعها.
  • كما يجب عليك تفعيل خيار المصادقة الثنائية لأخذ إذن الدخول إلى الحساب أثناء الدخول من هاتف أو جهاز آخر.
  • هذا بالإضافة إلى ضرورة تفعيل خيار التنبيهات عند الدخول إلى الحساب الخاص بك.
  • كما أنه من الضروري إزالة التطبيقات المرتبطة بفيسبوك والتي يمكنها الدخول إلى حسابك بسهولة.
  • هذا بالإضافة إلى أنه من الضروري تسجيل الخروج من الحساب عند عدم استخدامه أيضًا.

وبهذه الطرق سوف تتمكن من الحفاظ على حسابك الشخصي آمن ولا يسهل اختراقه وسرقته، وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بطرق انشاء حساب فيس بوك خاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.