تقنية

لابتوب ابل في الأسواق بمواصفات عالية و أداء جبار لأوقات طويلة من العمل الشاق

لابتوب ابل يرغب في الحصول عليه عدد كبير من الأشخاص لكن يبحث الأشخاص عن لاب توب بسعر مميز مع تقديم أداء جيد لذا يقع الشخص في حيرة من أمره نتيجة وجود عدد كبير من الأنواع و كل نوع يختلف عن الأخر من حيث السعر أو المواصفات، بالإضافة إلى أن سوق التكنولوجيا يضم قدر هائل من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر تابعة لشركة ابل لكن اختيار الأفضل من بينها مع سعر مميز أمر شديد الصعوبة على الإطلاق.

قررنا في هذا المقال إنهاء الحيرة التي تشعر بها لنوضح لك في هذا المقال أفضل لابتوب ابل في هذا العام مع توضيح أم المواصفات الموجودة في كل لابتوب مع السعر حتى تتمكن من اختيار الجهاز المناسب لك، كما تشتهر أجهزة ابل بتصاميم عصرية مع انسيابية في تقديم أفضل أداء ممكن سواء للطلبة أو للأشخاص المسؤولين عن أعمال الجرافيك بدقة عالية.

اقرأ أيضًا: لابتوب hp ومميزاته وأسعاره

لابتوب ابل 

إن نظرنا لتلك الأجهزة نجدها بها عدد من المميزات لا حصر له و كل جهاز تتفوق مواصفاته عن الجهاز السابق بالإضافة إلى وجود أجهزة تضم معالج قوى جدًا مع سرعة في الاستجابة.

كما تتميز بطول البطارية لأوقات طويلة و هو السبب الأساسي في ارتفاع سعر تلك الأجهزة، لكن إن قمنا بملاحظة الأمر جيدًا فإنه من الأفضل الحصول على لابتوب بشاشة 15 بوصة.

بالإضافة إلى أن شركة ابل قامت في العام الماضي بإطلاق لابتوب بشاشة 16 بوصة مع لوحة مفاتيح مختلفة كثيرًا عن أي تصاميم سابق، لذا دعونا نعرض لكم في هذا المقال أهم أنواع اللابتوب التي تتناسب مع ما تبحث عنه.

شركة ابل واحدة من أكبر الشركات الموجودة في سوق التكنولوجيا ليس فقط في أجهزة اللابتوب بل في إصدار الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر لذلك تنفرد بأجهزتها بعيدًا عن أي شركة أخرى.

تعتمد الشركة على أنظمة تشغيل عالية الدقة و الكفاءة إلى جانب الأمان العالي الذي توفره للمستخدمين من كل مكان بالعالم، كما تمتلك متجر خاص بها على الإنترنت و عدد ضخم من الفروع في تسعة بلدان مختلفة حول العالم.

نتيجة المميزات التي توفرها لنا شركة ابل في الأجهزة الذكية تصدرت المرتبة الأولى في هذا المجال، إلى جانب امتلاك الشركة لقاعدة ضخمة من العملاء في كل مكان حول العالم و بالأخص داخل دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

توفر قدر هائل من الموظفين على مستوى عالي من الخبرة و المهارة يعلمون بجد لإخراج منتجات مطورة على أعلى مستوى و توفير كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا و مواكب للعصر الحديث.

تابع هذا المقال: سماعات ابل

لاب توب Mac Book Pro 

يأتي هذا اللاب توب المميز بشاشة مع 14 بوصة الرائع في هذا اللاب توب هو المعالج القوزي التي اعتمدت عليه الشركة بشكل أساسي، مع عدد من المعالجات المركزية لديها القدرة على تحمل أي استخدام مهما كان ثقيل و لفترات طويلة من الوقت.

المهام التي يقوم بها هذا اللاب توب كثيرة و متنوعة مع تقديم أداء سلس و استجابة سريعة بجانب المعالج الرسومي، لذلك إن كنت ترغب في العثور على قوة لا مثيل لها و أداء قوى ننصحك بهذا اللاب توب بشدة.

عيب هذا الجهاز هو سعره المرتفع لكنه أمر طبيعي مقارنة مع المميزات الرائعة الموجودة به و المواصفات عالية الدقة، يتمتع اللاب أيضًا بشاشة رائعة مع معدل سطوع عالي جدًا يجعلك تحصل على متعة أثناء المشاهدة في أي وقت و أي ظرف.

يضم الجهاز عدد من المنافذ منها منفذ خاص لوضع بطاقة الذاكرة و في هذا الإصدار يأتي لك ثلاثة من منافذ الـ Thunderbolt تأتي بسرعات رهيبة في حالة أردت توصيل اللاب توب بأي جهاز أخر أو شاشة عرض كبيرة المساحة.

الكاميرات في هذا الجهاز تأتي بقدة حتى 1080 لذا إن كنت تمتلك الميزانية الكافية مع حاجتك للحصول على منافذ من الطرف بعدد كبير فإن هذا اللابتوب هو أفضل خيار لك على الإطلاق.

المعالج المستخدم في هذا الجهاز يمتلك القدرة على التعامل مع أي مهمة مهما كانت صعبة أو سهلة و الأفضل أيضًا أن شرائح المعالجة استطاعت إطالة عمر البطارية الافتراضي مقارنة مع الأجهزة القديمة.

يمكنك قراءة هذا المقال أيضًا: اسعار الايباد

عيوب و مميزات Mac Book Pro

  • بالحديث عن المميزات الموجودة في هذا الجهاز فإنه يقدم أداء جديد كليًا و استثنائي عن أي لاب توب قديم.
  • شاشة 15 بوصة تعرض المحتويات بشكل رائع كما تمت تجربتها أولًا قبل الاعتماد عليها.
  • أداء سلس و سريع حتى في المهام شديدة الصعوبة مع شاشة تأتي بإضاءة فريدة من نوعها لا تتأثر بأي ظروف.
  • البطارية تتميز بعمر كبير مع منافذ من أطراف الجهاز بشكل أكبر من أي وقت سابق.

أما عن العيوب الموجودة به فهي ضئيلة جدًا مقارنة مع المميزات لكنها تتمثل في السعر المرتفع كثيرًا حيث يبلغ 1.299 دولار كما يعاني بعض المستخدمين من حجم الشاشة الصغير إلا جانب افتقاده لمنفذ من usb-a.

لابتوب Mac Book Air 

واحد من الأجهزة الحديثة التي قامت شركة ابل بإصدارها في سوق التكنولوجيا و الرائع به هو قدرة أى فئة من الأشخاص على استخدامه، يأتي مدمج مع شريحة m1 اعتمدت عليها ابل بشكل رسمي.

يمكننا القول أن هذا الإصدار من لابتوب ابل يأتي بمواصفات أعلي من العام الفائت مع معالجة للبيانات يعمل بسلاسة كبيرة، تحصل على لابتوب بسرعة كبيرة في الأداء و متانة في التصميم.

يُعد هذا الجهاز تحول جذري في عالم أجهزة اللابتوب لدي شركة ابل حيث تقدم أفضل أداء يبحث عنه كثير من الأفراد، مع عمر طويل للبطارية يمكنه أن يصل حتى أربعة عشر ساعة مع الاستخدام المتواصل أما عن نظام التشغيل فهو ويندوز10.

علينا الانتباه أيضًا أن هذا الجهاز لا يأتي مع مروحة على الرغم من الأداء القوي الذي نحصل عليه من خلال المعالج، لا يخرج من الجهاز أي حرارة مقارنة مع بعض الأجهزة في الماضي.

التصميم عصري و جذاب مع هيكل خارجي متين و نحيف تم صنعه من مادة الالومنيوم بالتالي تستطيع رفع الغطاء بيد واحدة فقط لتلاحظ ثبات كبيرة في قاعدة الجهاز.

يمكنك حمله بكل سهولة حيث يأتي بوزن خفيف مع شاشة بحجم 13.3 بوصة مع ألوان تعمل بجودة P3 لتحصل على عرض محتويات نابضة للحياة و جودة في السطوع لا مثيل لها.

لوحة المفاتيح تأتي بشكل مريح و سهولة في الاستخدام مع أثنين من المنافذ لكنه عدد قليل و هي واحدة من العيوب الموجودة في هذا الجهاز، بالإضافة إلى احتوائه على ميزة الـ Touch Id حتى تتمكن من الدخول إليه عن طريق بصمة للإصبع بدون الحاجة لإدخال كلمة السر.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: ايباد لينوفو

مميزات Mac Book Air

  • يقدم لنا أداء رائع نتيجة المعالج القوي التي اعتمدت عليه شركة ابل.
  • إطالة عمر البطارية لوقت يدوم حتى 14 ساعة و هو من الأمر الرائعة حيث يمنحك القدرة على استخدامه لفترة طويلة.
  • يأتي بهيكل خارجي متين مصنوع من مادة الالومنيوم القوية.
  • مكبرات تحصل من خلالها على صوت رائع و عالي مع لوحدة مفاتيح مريحة في الاستخدام لفترات طويلة من الوقت.

يبلغ سعر الجهاز 999.99 دولار و قد يجده بعض الأشخاص مرتفع السعر لكنه سعر مناسب نتيجة المميزات و الأداء القوي الموجود به.

معايير اختيار لابتوب ابل المناسب لك 

عندما تقوم باتخاذ قرار حول شراء لابتوب هناك بعض النقاط عليك الانتباه منها تساعدك في اختيار اللابتوب المناسب لاستخدامك تتمثل أبرزها فيما يلي من نقاط:

  • ميزانية الشراء حيث تتنوع أسعار اللاب توب في الأسواق من نوع لأخر لذا عليك تحديد الميزانية المناسبة لك حتى تتمكن من تحديد أنواع اللاب توب في تلك الفئة.
  • عليك أيضًا تحديد طريقة الاستخدام لك أو أهم المتطلبات التي تحتاج لوجودها في هذا الجهاز فالجهاز المستخدم في العمل المكتبي غير المستخدم في أعمال الجرافيك و التصميم.
  • أحجام اللاب توب و الأوزان تختلف كثيرًا لذا عليك تحديد أفضل قرار لك قبل القدوم على عملية الشراء.
  • نظام تشغيل ويندوز هو أكثر نظام منتشر في كل مكان مع وجود عدد من الأنظمة الاخرى لكن عليك اختيار السلس في العمل أكثر من أي نظام أخر.
  • عليك الاهتمام بالمعالج الرسومي في الجهاز و حجم الذاكرة العشوائية إن كانت تُلبي لك كافة الاحتياجات أم لا.
  • من المعايير شديدة الأهمية أيضًا هي اختيار شاشة بدقة رائعة تمنحك راحة عن عرض أي محتوى ولا تتأثر الألوان أو درجة السطوع بأي ظروف.
  • قد تجد جهازين يمتلكون نفس المواصفات و الإمكانيات مع فرق شاسع في السعر و السبب في هذا الأمر هو الشركة المصنعة.
  • عليك تحديد الشركة التي ترغب في شراء الجهاز من خلالها و الانتباه من دقة التصنيع و المميزات الإضافية التي توفرها لك.

مميزات لاب توب ابل تاتش 

الكثير من الأشخاص يتوجهون نحو شراء لاب توب ابل حيث يوفر لنا عدد كبير من المميزات من كل النواحي:

  • فيما يخص التصميم تهتم شركة ابل جيدًا بأصغر التفاصيل و أدقها لذا نحصل في نهاية الأمر على تصاميم أنيقة و عصرية.
  • تحرص على إرضاء العمل بشكل مستمر لذا تقدم لنا أفضل خدمة من الدعم وعندما تواجه أي مشكلة في الجهاز يمكنك التوجه إلى أقرب فرع لك من الشركة.
  • واحدة من أبرز المميزات المشهورة بها شركة ابل هي توفير نسبة عالية من الأمان في كافة الأجهزة ليس اللاب توب فقط لحماية الجهاز من أي هجمات خبيثة.
  • نظام التشغيل سلس و منظم يساعدك في الولوج إلى أي تطبيق ترغب به بكل سهولة مع وجود شريط في الشاشة من الأعلى يعرض لكم بعض المهام.
  • عناصر خاصة بالإبداع تساعدك على زيادة العملية الإنتاجية و تجعل استخدام الجهاز سلس جدًا.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.