تطبيقات اندرويد

كيفية التعرف على الارقام المجهولة التي تتصل بك :

 

خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف ، من الأمور الهامة التي تشغل الكثيرين من مستخدمي جميع أنواع الهواتف حول العالم، هي وجود أرقام غير مُسجلة لديهم تقوم بالاتصال بهم، ومن الفضول معرفة رقم المتصل قبل الرد، فقد تكون مكالمة غير مرغوب في إجراءها؛ بأن يكون المتصل شخص سيء، أو شخص غير محبوب لديك، أو قد يكون شخص تتجنب الاتصال به، فكيف يمكنك معرفة هوية المتصل قبل أن تجيب على هاتفك، أو كيف يمكنك تفادي المكالمات المزعجة التي تُريد أن تتجنبها، هذا ما سوف نعرضه اليوم من خلال هذا المقال.

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف :

من أشهر الطرق التي نستطيع من خلالها معرفة هوية المتصلين بنا، هي استخدام تطبيقبات الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة “أندرويد” ، و”أيفون” ، والتطبيقات التي نستخدمها على الأجهزة اللوحية التي تقوم بإظهار اسم المتصل من خلالها على هواتفنا أثناء تلقي مكالمة واردة لك.

وهذا التطبيقات كثيرة جدًا، ومنتشرة بشكل واسع النطاق بين معظم مستخدمي الهواتف الذكية، وتعمل هذه التطبيقات بأنه عند تلقيك اتصال وارد من رقم هاتف غير مسجل لديك، يقوم التطبيق بالبحث عن هذا الرقم عن طريق إدخاله على شبكة البيانات الخاصة به ثم جمع النتائج المتعلقة بالرقم المُتصل، ثم تقوم بإظهار النتيجة على هاتفك؛ فتتمكن من معرفة هوية الشخص الذي يتصل بك، وعندها تُقرر الإجابة على الهاتف أو تجاهل الاتصال.

تابع أيضا  واتس الازرق بلس المعدل اخر اصدار للاندرويد

اقرأ ايضا:

طرق معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف:

“تطبيق دليلي dalily” :

يُعد هذا التطبيق هو الأول يف العالم العربي بصفة عامة، وهو التطبيق الأول في دول الخليج العربي بصفة خاصة، حيث يقوم التطبيق بكل الخدمات التي يمكن أن تُوجد في التطبيقات الأخرى الأكثر انتشارًا عالميًا.

“تطبيق ترو كولر truecaller” :

هذا التطبيق هو التطبيق الأشهر عالميًا، والأكثر انتشارًا بين مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

“تطبيق نمبر بوك nuber book” :

انطلق هذا التطبيق بالتزامن مع وقت انطلاق تطبيق ترو كولر، ولكن انتشاره محدود بين مستخدمي الهواتف الذكية مقارنة بانتشار تطبيق ترو كولر؛ ولكن لا يعني هذا أن تطبيق نمبر بوك تطبيق سيء.

“مميزات هذه التطبيقات” :

  • تتيح هذه التطبيقات إمكانية حظر الأرقام المُزعجة من خلال اختيارك بأن تضعها في قائمة المُزعجين، وعند معاودة الاتصال من قبل الأرقام المزعجة تقوم بإنهاء الاتصال بشكل تلقائي.
  • كما تقوم هذه التطبيقات بحظر الأرقام المعروفة لديها بالأرقام المخادعة، والتسويقية المزعجة بشكل تلقائي.
  • تمكنك هذه التطبيقات من تقييم الرقم المتصل، كما تمكنك من وضع تعليقات إرشادية عن الأرقام المزعجة ليتجنبها المستخدمين الآخرين.
تابع أيضا  تحميل لوحة المفاتيح العربية للاندرويد 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *