تقنية

طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء خطوة بخطوة

توثيق حساب تويتر أمر هام يشغل تفكير عدد كبير من مستخدمي تويتر فعندما تبدأ في إنشاء حساب على منصة تويتر الشهيرة يصبح لديك حساب خاص بك لكن لا يتم توثيقه بل إن عملية التوثيق تكون في حاجة إلى كثير من الإجراءات و كلها متعلقة بالحساب في نهاية الأمر، علينا العلم أن عملية التوثيق تمتاز بالصعوبة بعض الشيء لذا دعونا نتعرف في هذا المقال على كل الأمور المتعلقة بعملية التوثيق و كيف تتم على النحو الصحيح.

اقرأ أيضًا: رمز تفعيل افاست Avast الجديد مضاد الفيروسات

لماذا يتم توثيق حساب تويتر

في حالة قمت باستخدام حساب تويتر من قبل يمكنك ملاحظة وجود علامة التوثيق الزرقاء بجانب بعض الحسابات الشهيرة عليه، بالطبع نعمل جميعًا أن حسابات الشخصيات الكبيرة مثل المشاهير و فنانين الكورة و حتى العلامات التجارية الكبيرة يتم توثيق حسابها على تويتر.

إن العلامة الزرقاء هي الدليل على توثيق تويتر من قبل الشركة نفسها بالتالي يتم حماية الحساب الخاص بك ضد أي عمليات اختراق و حماية البيانات الشخصية لك على أوسع نطاق، تساعد تلك العلامة أيضًا في تحديد الحساب الحقيقي بين حسابات زائفة كثيرة قد يُخلط الشخص بينها عن طريق الخطأ.

كل يوم يمكننا ملاحظة أكثر من حساب بنفس الاسم و في الغالب من الأوقات نقع في خطأ التمييز بين الحساب الحقيقي و بين الحساب الوهمي من بينهم، يتم استخدام الحسابات المزيفة في كثير من الأحيان للاحتيال على بعض الأشخاص أو للسخرية من شخصية ما.

لذا حتى لا يتعرض أي شخص لمثل تلك الإساءة عملت شركة تويتر على توفير عملية توثيق حسابات لحماية الأشخاص من الوقوع في أي إساءة، لا تمنح شركة تويتر عملية التوثيق لأي حساب إنما تمنحها لحسابات معينة على أساس مجموعة من المعايير.

الحسابات التي تحتوي على كثير من التفاعلات و تسجيلات الإعجاب تري شركة تويتر أنها أكثر الحسابات القابلة لعملية الاحتيال و التزييف لذا تعمل على توثيقها على سبيل المثال حسابات العلامات التجارية الكبيرة و الحسابات المتعلقة بأي شخصية مشهورة مثل الفنانين و الإعلاميين.

لكن ليس من الضروري أيضًا أن تكون واحدة من الشخصيات المشهورة حتى يتم توثيق الحساب الخاص بك، كل ما عليك فعله هو التواجد بشكل دائم على الحساب مع جذب أكبر عدد من المتابعين بقدر الإمكان تلك العوامل تساعد في الاقتراب من توثيق الحساب.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: تويتر بدون حساب

خدمة توثيق حساب تويتر 

طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء خطوة بخطوة

لا تقدم لنا شركة تويتر خدمة التوثيق بمجرد طلبها بل تبحث عن بعض المعايير الواجب توافرها لدي الحساب الذي يرغب في التوثيق فهي لا تفضل توثيق الكثير من الحسابات إنما ترغب بالاكتفاء بالشخصيات الأشهر على وسائل التواصل الاجتماعي.

عليك اتباع بعض الخطوات للتأكد من أنك قادر على توثيق الحساب و تلك الخطوات يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • عليك التأكد من رقم الهاتف و أنه صحيح و للتأكد من هذا عليك إدخال الشفرة التي تقوم تويتر بإرسالها لك مرة أخرى.
  • بعد ذلك عليك إدخال بريد إلكتروني صحيح لك و فور إدخاله تقوم تويتر بإرسال رابط على هذا البريد الإلكتروني للتأكد، عليك الولوج إلى البريد الإلكتروني و النقر على الرابط لاستكمال بقية الخطوات.
  • الخطوات التالية تتمثل في تدوين سيرة ذاتية تساعد الآخرين في التعرف عليك بسهولة مع وضع صورة مناسبة للحساب و إدخال كافة البيانات المتعلقة بك من تاريخ الميلاد و محل الإقامة و هكذا.
  • أهم خطوة عليك التأكد من تفعيلها هي وضع التغريدات التي تقوم بنشرها في الوضع العام، يمكنك الولوج إلى إعدادات التطبيق و النقر على زر التغريدات.

لكل من يرغب في توثيق الحساب الخاص به هناك استمارة يتم توفيرها من قبل تويتر عليك ملئها بالكامل و التأكد من كتابة المعلومات بشكل صحيح و إن رغبت في زيادة فرصتك للحصول على العلامة الزرقاء عليك الاطلاع على بعض النصائح في بداية الأمر.

تابع هذا المقال: تهكير التويتر

طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء 

هناك بعض الأساسيات عليك اتباعها و التأكد من تفعيلها داخل الحساب قبل القيام بأي خطوة أخرى تتمثل تلك الأساسيات في النقاط التالية:

  • عليك تدوين رقم هاتف تم توثيقه بإسمك الخاص و التأكد من وجود بريد إلكتروني صحيح و نشط.
  • يجب عليك وضع صورة للحساب مع إضافة صورة على غلاف الحساب مع إدخال التاريخ الصحيح لمولدك.
  • من الأفضل إضافة رابط لحساب أخر لك على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع على الإنترنت خاص بك.
  • أهم شيء التأكد من وجود الحساب و تفعيل ميزة العام و ليس الخاص.

بعض التأكد من كافة الأساسيات السابقة تبدأ شركة تويتر بالتواصل مع المستخدم و طلب بعض التبريرات منه التي جعلته يطلب توثيق الحساب كما ستطلب من المستخدم بعض المصادر التي تؤكد على صحة ما يقول.

لن تحصل على خدمة التوثيق بمجرد طلبها إنما عليك توفير عدد من المصادر تؤكد أهمية حصولك على عملية التوثيق و أن وجودك على الإنترنت مميز حقًا و يؤثر في عدد كبير من المستخدمين بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المتابعين لديك.

كما يمكنك زيارة موقع المساعدة للموقع من خلال النقر على الزر دخول

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: أحسن التطبيقات ننصح بها للاندرويد

فوائد توثيق حساب تويتر

بمجرد الحصول على علامة التوثيق الزرقاء يُصبح حسابك من الحسابات الموثوقة في تويتر بالإضافة إلى معرفة المتابعين لديك بهذا الأمر و التأكيد على أن هذا الحساب هو الحقيقي و أي حساب أخر يكون مزيف، كما تحصل على عدد من الفوائد الأخرى تتمثل فيما يلي:

  • في حالة تمكنت من الحصول على علامة التوثيق يكون هذا دليل قوى على مدى بروز شخصيتك على وسائل التواصل الاجتماعي و أنك شخصية قادرة على التأثير إيجابًا أمام المتابعين لديك.
  • يتم توفير أقصي قدر من الحماية لحسابك الشخصي ضد عمليات الاختراق و التزييف في الحسابات، بالتالي لن يتم تعريض حسابك لمشاكل مثل التعطيل.
  • في حالة قمت بكتابة تعليق سواء على تغريدة قمت بنشرها أو على حساب تابع لشخص أخر يظهر التعليق الخاص بك في البداية مع وجود العلامة الزرقاء إلى جانبه يساعد هذا الأمر على جذب أكبر عدد من المتابعين إليك.
  • في حالة قمت بنشر شيء جديد على الحساب يري المتابعون الجدد التغريدة إلى جانبها علامة التوثيق الزرقاء و قد يبدأون في التفاعل مع تلك التغريدة.
  • إن تعرضت لعملية سرقة بعد توثيق الحساب فإن عملية الاسترجاع تكون سلسة و بسيطة على عكس استرجاع حساب غير موثق بعد.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.