شركات الاتصال

الطريقة الصحيحة لمعرفة استهلاك النت من الراوتر

من أكثر الأسئلة التي شاع البحث عنها في آخر الأوقات هو الطريقة الصحيحة لمعرفة استهلاك النت من الراوتر، وهذا هو ما سوف نتحدث عنه بالتحديد خلال قراءة هذا الموضوع.

حيث أنه قد يجد البعض أنه من الصعب جدًا معرفة استهلاك النت من الراوتر وأنها عملية معقدة، ولكن من بين أسطر هذا الموضوع سوف تتعرف على الطريقة الصحيحة لمعرفة استهلاكك للنت من الراوتر والتي يمكنكم العمل بها بسهولة.

كما سوف تتعرف على بعض الطرق الأخرى التي يمكنكم العمل بها كي تتمكن من معرفة استهلاك النت من خلال الراوتر بشكل صحيح وخالي من التعقيد.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير منالمعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا الموضوع والتي تتعلق بشكل أو بآخر بطرق معرفة الاستهلاك من خلال الراوتر نفسه.

طريقة معرفة استهلاك النت من الراوتر

الآن وفي عدة خطوات سوف تتعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب عليكم العمل بها لمعرفة استهلاك النت من الراوتر بشكل سهل وسريع وخالي من التعقيد، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • في البداية يجب عليك تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر على جوجل، وهذا بأن تقوم بكتابة الرمز 192.168.1.1 ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة في الصفحة أمامك لتسجيل الدخول بشكل ناجح.
  • وبعد أن يتم تسجيل الدخول إلى هذه الصفحة بشكل ناجح سوف تكون أمامك الصفحة الخاصة بالراوتر والتي يمكنك من خلالها معرفة استهلاكك للانترنت بشكل سهل وبسيط بالإضافة إلى قدرتك على تغيير الباسوورد واسم المستخدم من خلال هذه الصفحة أيضًا.
  • وفي هذه الصفحة سوف تجد في نهايتها استهلاكك من الإنترنت وما يتبقى أيضًا بالجيجا بايت، ويمكنك من خلال هذه الصفحة متابعة استهلاكك للانترنت بشكل دوري.
تابع أيضا  كيفية تقديم شكاوى فودافون وكافة أرقام خدمة عملاء فودافون

مع العلم أنه من خلال هذه الصفحة أيضًا سوف يمكنك أن تقوم بتغيير باسورد الواي فاي واسم المستخدم في حجال أردت ذلك، كما يمكنك تفعيل الكثير من الخصائص المميزة التي تعمل على منع سرقة الواي فاي وما إلى ذلك.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: معرفة رصيد فودافون

طريقة تغيير باسورد الواي فاي

الآن سوف تتعرف على الطريقة التي يجب عليكم العمل بها لتغيير باسورد الواي فاي بشكل سهل وبسيط وبأفضل ما يمكن على الإطلاق، وهذا كما يلي:

  • في البداية وبعد أن تقوم بتجسيل الدخول إلى صفحة الراوتر الخاصة بك على جوجل بإدخال جميع البيانات الخاصة به، سوف تقوم بالنقر على زر local network.
  • والآن ومن القائمة الجانبية لصفحة الراوتر سوف تقوم بالنقر على خيار wireless، وبعد ذلك سوف تقوم بالنقر على خيار security وسوف تجد أمامك الصفحة الخاصة بتغير باسورد الراوتر.
  • الآن سوف تقوم بإدخال باسورد الراوتر الجديد الذي تريده مع ضرورة حفظ هذا الرقم حتى لا تنساه بعد ذلك، ومن ثم النقر على apply أو save لحفظ ما قمت بعمله في هذه الصفحة.

وبهذه الطرق التي تعرفتم عليها سوف تتمكنون من تغيير باسورد الراوتر الخاص بكم أيًا كان نوعه، لذا فقم باتباع هذه الخطوات حتى تتمكن من التغيير بشكل صحيح.

معرفة استهلاك النت من راوتر تي داتا

تعتبر شركة تي داتا واحدة من أهم الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت المنزلي في المنطقة العربية بالكامل، ومن خلال الخطوات التالية سوف تتمكن من نعرفة استهلاك الإنترنت من خلاله، وهي كما يلي:

  • في البداية سوف تقوم بكتابة الرمز 192.168.1.1 في محرك البحث بجوجل للدخول إلى صفحة الراوتر بشكل جيد، ومن ثم كتابة جميع البيانات التي يتطلبها منك الموقع حتى تقدر على تسجيل الدخول بشكل جيد.
  • وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الراوتر بشكل جيد سوف تجد في نهاية الصفحة من الأسفل دائرة تعبر عن الإنترنت الذي تم استخدامه وكم الجيجات المتبقية في الراوتر أيضًا.
تابع أيضا  انترنت مجاني مجاني وسرعة خيالية على كل شرائح mobilis ooredoo Djezzy

هذا بالإضافة إلى أنه من خلال هذه الصفحة أيضًا يمكنك أن تقوم بتغيير باسورد الراوتر واسم المستخدم بشكل سهل وبسيط، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتفعيل العديد من الخيارات التي تعمل على مكافحة سرقة الواي فاي وزيادة أمان الراوتر بأكبر شكل ممكن.

كما يمكنك مشاهدة هذا المقال: برنامج كاشف الارقام

ما هو الراوتر

وهو عبارة عن جهاز يعمل على نقل البيانات من شبكة إلى شبكة أخرى بسرعة كبيرة للغاية، حيث أنه يقوم بنقل الشبكات والإنترنت في المكان بسهولة وسرعة كبيرة.

هذا بالإضافة إلى أن هذا الراوتر يعمل على تحليل البيانات الذي يقوم بنقلها بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى أن له الكثير من المميزات التي ينفرد بها عن أجهزة نقل البيانات الأخرى مثل جهاو switch وجميع الأجهزة الأخرى المشابهة.

ويعمل هذا الراوتر على توزيع الإتصال بالشبكة العنكبوتية من شبكة إلى شبكة أخرى بشكل سهل وبسيط وبسرعة كبيرة للغاية، اذت فتعمل جميع شركات الإتصال بتوفيره ضمن خدماتها.

كيفية تغيير اسم الراوتر

في هذه الفقرة سوف تتعرف على الطرق الصحيحة والتي يجب عليكم العمل بها لتغيير اسم الراوتر بشكل صحيح وبسهولة كبيرة أيضًا، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • في البداية سوف تقوم بالدخول إلى صفحة الراوتر عن طريق إدخال الرمز 192.168.1.1، وسوف يتم الذهاب بك إلى صفحة الرازتر لتسجيل الدخول أولًا.
  • والآن سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر عن طريق إدخال كلمة admin في خانة اسم المستخدم والرقم السري أيضًا، ومن ثم النقر على خيار إدخال أو ok لتسجيل الدخول.
  • والآن وبعد أن يتم تسجيل الدخول بشكل جيد إلى صفحة الراوتر سوف تقوم بالنقر على خيار wireless ومن ثم النقر على خيار wireless network name والذي يمكن أن يرمز له بالرمز ssid.
  • وسوف تظهر أمامك خانة بها اسم الراوتر الحالي، يمكنك الآن مسح هذا الإسم وإدخال الإسم الذي تريده، ومن ثم النقر على apply أو save لحفظ التغييرات الجديدة.
تابع أيضا  تحويل رصيد من فودافون عن طريق الكود و خدمة فودافون كاش

وبعد أن تقوم بالإنتهاء من هذه الخطوات سوف تجد أنه تم تسجيل الخروج من شبكة الواي فاي من جميع الهواتف الجوالة، والآن سوف تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى عن طريق إدخال اسم المستخدم الجديد، وهذه هي الطرق الصحيحة لتغيير اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك.

كما يمكنك مشاهدة هذا الموضوع: راوتر فودافون و كيفية ضبط الإعدادات الرئيسية لشبكة الواي فاي

لماذا يجب تغيير باسوورد الراوتر كل فترة

نعلم جميعًا أن جميع شبكات الواي فاي معرضة إلى السرقة بشكل دائم، وتعتبر الطريقة الأسهل والأسرع للحفاظ على الشبكة الخاصة بك من التهكير والسرقة هو أن تقوم بتغيير باسوورد الشبكة بشكل دائم.

هذا بالإضافة إلى ضرورة تفعيل خيار إخفاء الشبكة وغلق wps، حيث أنه الطريقة الأمثل والأكثر فعالية حتى يتمكن المخترقين من سرقة الشبكة الخاصة بك واستخدام الإنترنت منها.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيها على الكثير من المعلومات التي تتعلق بكود معرفة استهلاك النت من الراوتر، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بتغيير اسم المستخدم وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *