تقنية

افضل محرك بحث صيني على الانترنت لسنة 2023 منافس ل Google

البحث عن محرك بحث صيني لا يتشابه مع أي محرك أخر في عرض البيانات و الحفاظ على المعلومات الشخصية المتعلقة بأي مستخدم فلن تجد شخص في وقتنا الحالي لا يقوم باستخدام شبكة الإنترنت في كل مكان حول العالم، يمكنك أن تجد العديد من محركات البحث كل محرك يختلف عن الأخر سواء في سرعة البحث أو المميزات التي يتمتع بها.

هناك بعض محركات البحث أيضًا تحمي البيانات الشخصية لك من أي عمليات اختراق أو مراقبة يمكنها أن تزعجك و في هذا المقال سنعرض لك أهم محرك بحث صيني يوفر لك مميزات لا نهاية لها إلى جانب حمايتك من عمليات التجسس المنتشرة على شبكات الإنترنت.

أشهر محركات البحث منافسة ل google

في هذا المقال سوقف نستعرض قائمة بأهم محركات البحث التي لاقت شهرة و رواج كبيرين خاصة مؤخرا، حيث اصبحت تنافس محرك البحث الشهير google. و من أجل ذلك سوف نقدم اهم الخصائص و المميزات التي تتميز بها.

 محرك البحث الصيني بايدو Baidu

محرك بحث صيني
محرك بحث صيني

عندما نتحدث عن محرك بحث صيني لابد لنا أن نذكر أشهر و أفضل محرك بحث على شبكات الإنترنت بالكامل و هو محرك البحث بايدو حيث استطاع هذا المحرك أن يتصدر المكانة الأولي على مستوى العالم نتيجة المميزات الرائعة الموجودة به.

إنه واحد من أشهر محركات البحث داخل الصين بالكامل يعتمد عليه عدد لا نهائي من الأشخاص كما استطاع الدخول في منافسات قوية مع محرك البحث العالمي جوجل، إنه واحد من أهم المحركات التي وجدت في الصين.

تابع أيضا  طريقة معرفة من زار بروفايلك من خلال موقع vad5as

استمر هذا المحرك البحثي منذ إطلاقه في الصين أن يظل في الصدارة و الحفاظ على شعبيته بين ملايين المواطنين و في العام 2000 تم العمل على تطويره بشكل أكبر من خلال رجال أعمال في دولة الصين مما زاد من المميزات الرائعة الموجودة به و استخدامه بين الأفراد.

إن كنت ترغب في البدء بحملة تسويق على الإنترنت إليك المحرك الأفضل على الإطلاق و هو بايدو، على الرغم من التشابه بينه و بين محرك جوجل إلا أن هناك مجموعة من العناصر الأخرى التي تميزه و تبقيه في الصدارة بشكل دائم.

على الرغم من وجود مواقع أخرى منافسة إلا أنه استطاع البقاء في الصدارة و التطوير بشكل مستمر لإضافة كل ما هو جديد به، كل هذا إلا جانب وضع الحكومة الصينية رقابة حادة على المواقع حتى لا يحدث به أي أخطاء من قبل المستخدمين.

من خلال موقع بايدو ستكون قادر على إنشاء حملات للتسويق مثل الموجود في موقع جوجل الإلكتروني، الاختلاف بين هذا الموقع و موقع جوجل أنه من الصعب تصنيف أي موقع أجنبي داخل بايدو.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل محرك البحث الصيني بايدو Baidu :

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: محركات البحث الأفضل والأسرع

محرك Shenma الصيني 

يعمل هذا المحرك على كافة الهواتف الذكية فإن كنت ترغب في إنشاء حملا تسويق على الإنترنت من خلال الهواتف الصينية إليك أفضل مواقع يأتي في المرتبة الثانية بعد بايدو، على الرغم من أنه لم يلحظ شهرة مثل بايدو إلا أنه مستمر في التطوير و إضافة الكثير من العناصر الرائعة به.

تابع أيضا  لابتوب ابل في الأسواق بمواصفات عالية و أداء جبار لأوقات طويلة من العمل الشاق

من الأمور المتوقعة بشدة لهذا الموقع أن يشهد عملية نمو كبيرة خلال السنوات القادمة سواء من عدد المستخدمين به أو عمليات الاشتراك عليه، علينا العلم أيضًا عند تحميل هذا المحرك فإنه يأتي بالمتصفح UC و في الغالب يتم الاعتماد على هذا المتصفح لتنزيل كتب متعلقة بالتسويق و القراءة بشكل عام.

تابع هذا المقال: محرك بحث غير مراقب

Sogou للبحث عبر الإنترنت 

تم تأسيس هذا المحرك في العام 2004 كما يأتي في المرتبة الرائعة على مستوى الصين من ضمن أقوى محركات البحث الصينية على الإطلاق، بالإضافة إلى تمتعه بحصة وصلت إلى 18% بالأسواق الصينية و هذا في العام 2019 أما في وقتنا الحالي تتزايد حصته بالأسواق.

لكن هناك بعض الأمور الهامة عليك معرفتها قبل استخدام هذا المحرك البحثي واحدة من تلك الأمور أن التقنيات الموجودة في موقع بايدو لا يمكن أن تعمل به و السبب الرئيسي في هذا الأمر هو اعتماد الموقع على خوارزمية حديثة يستخدمها بشكل أساسي.

كل هذا إلى جانب أن شركة tencent قامت بالاستحواذ على هذا المحرك البحثي في العام 2013، في وقتنا الحالي أصبح بدأ هذا المحرك يعمل من خلال منصة we chat بالإضافة إلى أنه المحرك الأساسي لمنصة تُسمي QQ.

تابع أيضا  تحميل فورت نايت للكمبيوتر برابط مباشر مجانا اخر اصدار

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: أفضل متصفح روسي

Haosou للبحث الصيني

على الرغم من خسارة هذا المحرك لمعظم حصته بالأسواق إلا أنه يعد من أشهر المحركات الصينية أيضًا و في الغالب يكون هذا المحرك هو المثبت بشكل أساسي على كثيرة من أجهزة الكمبيوتر داخل الصين مما يمنحه الأولوية عن غيره من محركات.

هناك الكثير من المميزات الرائعة في هذا المحرك واحدة من تلك المميزات أنه يتمتع بأمان عالي فيما يتعلق بالبيانات الشخصية للمستخدمين، يمنحنا أيضًا العديد من الخدمات المتنوعة على سبيل المثال توفير مكتبة ضخمة من الصور و الموسيقى بمختلف أنواعها.

نحصل أيضًا من خلال هذا الموقع على مجموعة كبيرة من أحدث الأخبار و مقاطع الفيديو و نسبة الأمان به أعلى من نسبة الأمان الموجودة في باديو، إلى جانب تقديمه لكثير من الفرص الرائعة لكافة المعلنين من الدول الغربية الأخرى.

محرك We Chat 

يُعتبر هذا الموقع ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت و المنتشرة بكثرة في كل أنحاء الصين نتيجة التطوير المستمر به منذ العام 2007، مع وجود ميزة رائعة في البحث عن أي محتوى تريده بشرط توافره داخل النظام فقط.

على الرغم من ضئالة المميزات به إلا أنه يساعد الكثير من الأشخاص على الاستفادة من خلاله في نواحي عديدة منها العثور على خدمة ما أو التأكد من معلومات متعلقة بشركات أو منتجات بمختلف أنواعها قبل إتمام عملية الشراء و هي ميزة من الصعب العثور عليها في أي محرك بحث أخر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *