اقتصاد

كيف تصبح مليونير من الأسهم؟

طريق المال ليس من السهل الوصول إليه، ولكن باختيار المجال الاستثماري الأنسب لك، والذي تعتقد أنه يمكنك النجاح فيه قد تجد نفسك على أولى خطواته. 

هذا ويعد مجال الاسهم واحد من أهم المجالات الاستثمارية التي يمكنها أن تساعدك في مشوار الوصول إلى الثراء، الأمر فقط يحتاج منك إلى فهم قواعد هذا الاستثمار للإبداع فيه.

في التقرير التالي سأجيبكم على تساؤل كيف تصبح مليونير من الأسهم؟ بالإضافة إلى أنك ستتعرف على  كيف يمكن أن تصبح مليونير من خلال اختيار الأسهم؟ فأكمل القراءة من فضلك.  

الوصول إلى طريق المال من خلال الاسهم لتصبح مليونير 

يمكنك الوصول إلى طريق المال من خلال الاستثمار في مجال الأسهم، وهذا لأن هذا النوع من الاستثمارات مربح للغاية، خصوصًا إذا ما اتقنت كيفية العمل به، وعرفت كافة الخفايا والتفاصيل المتعلقة به، وأهم الاستراتيجيات التي ينبغي عليك اعتمادها للنجاح فيه.

بشكل عام، هو مجال استثماري مثله مثل أي مجال استثماري أخر إذا ما قمت بدراسته بشكل جيد يمكن أن يخبئ لك أرباح مجزية، وإذا دخلته بعشوائية دون أي دراسة، فستخسر الكثير.

تابع أيضا  متى يجب تغيير زيت السيارة ؟

إليك أهم طرق الوصول إلى طريق المال من الأسهم لتصبح مليونير 

الاستثمار في الأسهم 

من أجل الوصول إلى طريق المال من خلال الاستثمار في الأسهم، ببساطة قم باختيار مجموعة من الأسهم التي ترى أن لها مستقبل جيد، بحيث من المتوقع أن تشهد بمرور الوقت ارتفاع ثمنها عما هي عليه في الوقت الحالي، وهذا بالتأكيد لن تقوم بتحديدة بمجرد التخمين، ولكن يحتاج الأمر منك دراسة طبيعة الشركة التي تريد شراء أسهم فيها، والتعرف على وضعها المالي، ومعرفة ماهي الخطط المستقبلية التي تضعها للنهوض بشركتها، وتطويرها، وهل هي خطط يمكن أن تؤثر بشكل جذري على وضع هذه الشركة في المستقبل أم لا؟

يمكن الاستثمار في الاسهم عن طريق شرائها من شركات الوساطة المالية الموجودة إلكترونيًا، ولكن في المجمل يبنغي عليك قبل الإقدام على تلك الخطوة التأكد من التالي.

  • أن شركة التداول نفسها تقدم خاصية شراء الأسهم من على منصتها، لأن ليس كل شركات الوساطة المالية توفر إمكانية شراء الأسهم من خلالها.
  • أن شركة الوساطة المالية التي ستتعامل معها موثوقة، وهذا من خلال مراجعة تراخيص تلك الشركة، ويمكنك اختصار الوقت من خلال الاعتماد على واحدة من شركات الوساطة المالية التي يوفرها لك موقع يقين.
  • أن يكون لدى الشركة دعم فني جيد على منصاتها على الأقل 5 أيام في الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.
  • أن تكون المنصة التي توفرها شركة الوساطة المالية سلسة في التعامل، وسريعة الاستجابة، بحيث يمكنك التعامل معها بسهولة دون مواجهة أي تعقيدات.
تابع أيضا  هل الوقت مناسب لشراء عملات دول الشرق الأوسط؟

التداول على الأسهم 

آلية أخرى من آليات الاستثمار التي تمكنك من أن تصل إلى طريق المال وتصبح مليونير من الأسهم، وهي التداول عليها من خلال عقود الفروقات.

من الجدير بالذكر، أن الاستثمار في الأسهم يختلف تمامًا عن التداول عليها، لأن التداول يختص بالمضاربة على أسعار الأسهم، وبعضها البعض، ويكون في المجمل قصير المدى، فقد لا تمتد صفقة التداول على الأسهم اليوم الواحد، وأحيانًا قد تمتد لبضع ساعات فقط، وإنما الاستثمار في الأسهم يستثمر لسنوات طويلة.

كذلك التداول على الأسهم يسمح بتحقيق أرباح صغيرة على المدى القصير بعكس الاستثمار في الأسهم الذي لا يسمح لك بتحقيق أي أرباح سوى بعد مرور فترة جيدة من الوقت.

تنويع محفظتك الاستثمارية 

سواء اخترت الاستثمار في الأسهم على المدى البعيد، أو التداول عليها على المدى القريب في الحالتين يجب أن تقوم بتنويع محفظتك الاستثمارية، وهذا عن طريق أكثر من نوع من الأسهم، هذه الألية ستحميك بشكل كبير من الخسائر الفادحة التي يمكن أن تتكبدها هذا إذا ما اخترت التداول أو الاستثمار على سهم واحد، لأن تنويع محفظتك الاستثمارية سيجعل نسب الأرباح، والخسائر على الأسهم متفاوتة، وفي حالة أن خسرت في سهم ما، يمكن أن الأرباح التي تحققها مع سهم أخر أن تعوض تلك الخسارة.

تابع أيضا  دليل المبتدئين لتأجير وقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية

في حال كنت عزيزي القارئ تريد البدء بتداول الأسهم، مع وسيط تداول مرخص وموثوق، يرشح لك فريق موقع طريق المال التداول مع شركة اكس تي بي المرخصة في معظم أرجاء قارات العالم، ويشمل ذلك ترخيصها القوي في الإمارات العربية المتحدة – دبي، بواسطة DFSA.                                                                                                                                                                                                                                                    

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على كيفية الوصول إلى طريق المال من خلال الاستثمار في الأسهم، للمزيد من الاستفسارات يمكنكم مراجعة خدمة العملاء المتوفرة بالموقع، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتكم أول بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *