ثقافة

كيفية التخلص من رائحة المخلل

[ad_1]

ظل تخليل الخيار منتشرًا على نطاق واسع عبر منطقتي بلاد الشام والمغرب ، حيث لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة حتى اليوم. أصبح الخيار المخلل شائعًا في الولايات المتحدة بسبب تأثير مطبخ المهاجرين من أوروبا الشرقية.

على أي حال ، كما هو محبوب مثل المخللات ، فإن الرائحة الكريهة التي يمكن أن تسببها هذه الخضروات المحفوظة بالمحلول الملحي في البرطمانات ، والخزائن ، والثلاجات ، والسيارات ومنزلك بالكامل تكفي للكثيرين أن يتمنوا أن هذه الحلوى المزعومة قد اختفت مع روما القديمة واليونان.

كيف يمكنك التخلص من رائحة عصير المخلل المتسرب على الأريكة أو إزالة الرائحة من جرة المخلل الفارغة؟ إليك بعض النصائح لمساعدتك.

منتجات إزالة رائحة المخلل

* يستخدم Febreze مركبًا كيميائيًا يسمى cyclodextrin تم استخدامه في منتجات التنظيف المنزلية والحضانة لبعض الوقت الآن. لا تؤدي المادة الشبيهة بالسكر بالضرورة إلى “تنظيف” الروائح من المخلل ، ولكنها تعمل كمادة ماصة – مثل صودا الخبز أو الصحف المجعدة – للمساعدة في امتصاص الرائحة.

* سوف يتخلص مولد الأوزون من أي رائحة يمكن أن تفكر فيها إذا تركت لفترة طويلة بما يكفي في منزل أو شقة مغلقة. تفاصيل هذا الإجراء غير واضحة بعض الشيء ، ولكن إذا كنت يائسة بما فيه الكفاية ، فقد يستحق الأمر لقطة.

سيكون عليك تحمل المسؤولية الكاملة عما يمكن أن يفعله ذلك بمنزلك أو بصحتك. فقط تأكد من تهوية المنزل جيدًا بعد القيام بذلك لأن الأوزون ضار لرئتيك.

* احصل على منقي الهواء Prozone. إنها جيدة للحفاظ على رائحة منزلك بالكامل ، وليس فقط التخلص من روائح المخلل. لسوء الحظ ، فهي أيضًا باهظة الثمن.

* إذا كنت تريد شيئًا أرخص قليلاً ، فيمكنك تجربة Ozium Air Freshener. إنها زجاجة صغيرة ، لكن القليل فقط يقطع شوطا طويلا. يمكنك الحصول على هذا المنتج في معظم فروع وول مارت وبعض وكلاء قطع غيار السيارات.

* بعض منتجات إزالة الروائح الكريهة التي يمكنك استخدامها أيضًا تشمل Nature’s Miracle و Bane-Clene (وهو أمر رائع للحساسية) ومنظف فراش موصى به جيدًا تستخدمه صناعة الفنادق يسمى ProKlean.

* جرب Renuzit على أي رائحة. تسحبه للأعلى ، ويمتص المخروط على شكل هلام المنتج الروائح. يستغرق حوالي 24 ساعة ، لكنه يعمل. في اليوم الأول ، كانت رائحة الهلام قوية جدًا ، ولكن سرعان ما تتلاشى مع الرائحة التي تريد التخلص منها.

* يمكنك أيضًا شراء عطور وموقد زيت المنزل من مختلف متاجر الشموع. مع نكهات الفواكه مثل المانجو وجميع فوائد العلاج بالروائح العطرية ، قد يكون الطريق للذهاب. اختيار الروائح المتاحة واسع النطاق للغاية ، وسيناسب معظم الأذواق لمحبي العلاج بالروائح العطرية.

يصنعون الشعلات المفيدة للزيوت أيضًا. أفضل جزء هو أنه على الرغم من أن الزجاجات صغيرة ، إلا أن كل ما تحتاجه هو حوالي خمس أو ست قطرات في كل مرة ، لذا فإن الزجاجات تستمر إلى الأبد. يمكنك أيضًا العثور على القليل من موقد العطور الذي يمكنك توصيله بالفتحة في سيارتك ، وهو أكثر فعالية بكثير من معطرات الهواء الصغيرة الرخيصة التي تعلقها من مرآة الرؤية الخلفية.

* تعتبر المنظفات الطبيعية ومنتجات إزالة الروائح فكرة جيدة. إذا كنت ترغب في التخلص من رائحة الدخان بطريقة صديقة للبيئة ، فماذا عن استخدام بعض منتجات التنظيف الموجودة في قسم الأطعمة العضوية والطبيعية في محل البقالة المحلي؟ غالبًا ما تعمل هذه المنتجات تمامًا مثل المواد الكيميائية التي تحمل اسم العلامة التجارية. أمثلة على ما يسمى بالمنظفات الطبيعية هي البوراكس القديم الجيد ، بيروكسيد الهيدروجين ، المنظفات الإنزيمية ، ومبيض الأكسجين.

إزالة رائحة المخلل

بادئ ذي بدء ، يجب أن يكون واضحًا لك تمامًا أنه ليس المخللات نفسها هي التي تسبب الرائحة غير التقليدية في منزلك / سيارتك / خزانة / جرة ؛ إنها في الواقع رائحة عوامل التخليل (الخل أو محلول ملحي) التي تتشبث بخصائصك وممتلكاتك القيمة. إذا كنت تريد التخلص من هذه الرائحة الكريهة ، فجرب إحدى هذه النصائح.

* أولاً ، اغسل البرطمانات جيدًا بالماء الساخن والصابون واشطفها تمامًا. ثم تصب في محلول متساوي من الخل والماء. دعه يقف بين عشية وضحاها مع الأغطية. اشطف ، جفف ، قم بتخزين الجفن ، ويجب أن تختفي الرائحة.

* يمكنك أيضًا ملء البرطمانات بصحيفة مجعدة وتركها بين عشية وضحاها لإزالة الروائح الكريهة.

* استخدم جرة المخلل فقط للمخللات ، لا أكثر. إذا لم تتمكن من استخدامه للمخللات ، فتخلص منه أو أعد تدويره.

* بالنسبة للمساحات الكاملة التي تشم رائحة المخللات ، حاول ترك صندوق مفتوح من بيكربونات الصوديوم ، والمعروف باسم صودا الخبز ، في المنطقة الملوثة (مثل الثلاجة أو خزانة المطبخ). يمكن أن يعمل هناك لبضعة أشهر ويساعد بشكل كبير على تناول روائح المخلل والروائح الأخرى. قم بشراء صندوقين ورش أحدهما على سجادك للمساعدة في إزالة الروائح الكريهة أيضًا.

* يمكنك إما الذهاب إلى متجر الأجهزة المحلي واستئجار منظف بخاري للسجاد لغسل السجاد بنفسك ، أو يمكنك استئجار محترف لجلب شاحنة كبيرة والقيام بالعمل القذر نيابة عنك. إذا كنت تريد توفير المال ، فالاختيار واضح ، والضمانات التي ستجعلها بعض الشركات تجعل هذه الرائحة أكثر مرحًا من رائحة المخلل التي تريد منها إزالتها.

* تحقق من جميع الزوايا والخزانات بحثًا عن أي بقايا مخلل في الشقة ، ثم أخرج المكان لبضعة أيام مع أكبر قدر ممكن من التهوية المتقاطعة.

* سوف يقوم بخاخ أو معطرات الهواء بإخفاء الرائحة ، ولكن لفترة قصيرة ، ستفعل إذا كنت تحتاج فقط إلى قضاء يوم آخر من جحيم رائحة المخلل. يمكنك أيضًا حرق بعض البخور ، إذا كنت ترغب في ذلك ؛ يستخدم نفس الفكرة بشكل أساسي.

* المفتاح هو التطهير. من المفترض أن تساعد زجاجة المبيض أو الأمونيا وزوج من القفازات المطاطية الشاقة كثيرًا في تطهير كل زاوية صغيرة من المخبأ. نعم ، شحم الكوع هو الطريقة التي يجب اتباعها عند التخلص من مخلل الفانك.

خدمات التنظيف

* استأجر عمال النظافة المحترفين كملاذ أخير ؛ ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من الناس ، فإن عمال النظافة هم الخيار الأول بسبب المحنة المطلقة لإزالة رائحة المخلل. في الواقع ، إذا فشل كل شيء آخر ، فإن التنظيف التجاري موجود لمساعدتك.

مهما كانت حالة المستأجر ، يمكن أن تكلف خدمة التنظيف المهنية أموالًا أقل بكثير مما يتوقعه معظم الناس. توفر المنظفات جميع المعدات والمنظفات. قبل كل شيء ، لديهم تجربة تنظيف الغرف التي من المحتمل أن تجعل رائحة الغرفة المليئة بالرائحة مثل الورود بالمقارنة.

نقطة أخرى يجب مراعاتها هي أنك إذا حاولت القيام بهذه المهمة بنفسك ، فلا شك في أنك ستقضي وقتًا أطول من نظافة محترف ، والوقت هو المال! أخرج نفسك من هذا المخلل ودع شخصًا آخر يقوم بالمهمة نيابة عنك.

[ad_2]

اقرأ ايضا:

حقائق مرعبة عن مثلث برمودا ! اللغز الغامض

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments