اقتصاد

كيفية التخلص من البذور المستوردة و تحسين الإنتاج الزراعي

التجربة هاذي أفادني بها صديقي ألماني وهي تجربة ناجحة تمكننا من التخلص من البذور المستورد ، وهي تحويل البذور المستوردة الى بذور أصلية وadaptable مع أرضنا وطقسنا . واللي باش يتأكد من هذا عليه بالتجربة ما عندك ما تخسر فيها ، بالعكس باش تزيد تتأكد ، أنا جربتها وعطتني نسبة نجاح فاتت ال 70/100 .
تاخذ كعبة دلاع ، بطيخ من أي نوع مهجن أو كعبة طماطم أو قرن فلفل أو أو يقطين او باذنجان أو كعبة ولد القمرة وتقسمها على اربعة كماهو موجود في الصورة المصاحبة ، وتاخذ فقط الجزء الي بجنب القنط ( وين موجود الجهة x كيما في الصورة ) وتخرج منها القلوب ، أكيد باش يكونو شوي معناها ما يفوتش عشرة قلوب ، تنظفهم بالرماد و تحفظم لوقت الزريعة وتزرعهم ، المرة لولة تعطيك 50 – 50 وتعاود نفس العملية العام الثاني ، أكيد باش تتحصل على نسبة ممتازة في الزراعات القادمة ، استرجاع بذورنا الأصلية هو الاساس ، والغرب راهم خذاو بذورنا وأدخلوا عليها بعض التغيرات الجينية وعاودوا صدروهالنا باش يقضيووا على بذورنا الاصلية ويخلاونا في حالة تبعية ، والطريقة هذي تمكننا من التحرر منهم .
واللي يجرب وتنجح معاه التجربة دعوة خير على رحمة الوالدين .

تواجه الزراعة العديد من التحديات، مثل التغير المناخي والتربة المستنزفة والنمو السكاني، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الإنتاج الزراعي. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية تحسين الإنتاج الزراعي وتحسين النمو الاقتصادي والاجتماعي في المناطق الريفية.
  1. استخدام التقنيات الزراعية المتطورة

يمكن استخدام التقنيات الزراعية المتطورة لتحسين الإنتاجية والجودة. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأسمدة العضوية لتحسين التربة وزيادة الإنتاجية. كما يمكن استخدام الري بالتنقيط والري بالرش لتوفير الماء وتحسين كفاءة استخدام الموارد.

  1. تحسين البذور

تلعب البذور دورًا حاسمًا في الإنتاج الزراعي، لذلك يجب تحسين جودة البذور لزيادة الإنتاجية والجودة. يمكن تحسين البذور باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الهندسة الوراثية والتربية النباتية، والتي تعمل على تطوير أصناف جديدة من النباتات التي تكون أكثر مقاومة للأمراض والآفات وأكثر فعالية في استخدام الموارد.

  1. تحسين إدارة الموارد الطبيعية

تعتبر إدارة الموارد الطبيعية مهمة في تحسين الإنتاج الزراعي. يجب استخدام الموارد المتاحة بشكل مستدام وفعال، مثل الماء والتربة والغابات والحيوانات البرية. يجب أن تكون الإدارة الزراعية المستدامة للموارد تركز على الحفاظ على التنوع البيولوجي والحفاظ على الأنظمة الإيكولوجية الطبيعية.

تابع أيضا  هل هناك احتمالية لصعود أسعار الذهب فوق مستوى 1900 دولار بحلول نهاية العام؟
  1. تطوير البنية التحتية

تطوير البنية التحتية الزراعية مهم لتحسين الإنتاجية والنمو الاقتصادي في المناطق الريفية. يجب توفير البنية التحتية المناسبة للزراعة، مثل الطرق والجسور والآبار والتخزين والنقل والتسويق. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية وتطوير البنية التحتية الريفية.

  1. تعزيز التعليم الزراعي

يعتبر التعليم الزراعي مهماً في تحسين الإنتاج الزراعي، حيث يمكن للمزارعين تعلم التقنيات الحديثة لتحسين الإنتاجية والجودة. يمكن تحقيق ذلك من خلال توفير التدريب والتعليم والموارد التعليمية المتاحة للمزارعين، مما يساعدهم على تحسين مهاراتهم والحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول تطوير الزراعة.

  1. دعم الزراعة العائلية

تعد الزراعة العائلية مهمة لتحسين الإنتاج الزراعي وتحسين النمو الاقتصادي والاجتماعي في المناطق الريفية. يمكن تحقيق ذلك من خلال توفير الدعم المناسب للمزارعين الصغار، مثل توفير الأراضي والبذور والأدوات والتدريب والدعم التقني والمالي. كما يمكن تشجيع الأسر الريفية على إنتاج المنتجات الزراعية الخاصة بهم وتسويقها في الأسواق المحلية والدولية.

تابع أيضا: 12 سببًا تغير معدل السكري في الدم

فوائد زيت الخروع للبطن و تنظيف الجهاز الهضمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *